العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



من يتحمل المسؤولية في القضاء على الديمقراطية الداخلية للجمعية ؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 05-16-2011, 10:33 AM
الصورة الرمزية أحمد أنجار
أحمد أنجار أحمد أنجار غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 144
أحمد أنجار is on a distinguished road
افتراضي من يتحمل المسؤولية في القضاء على الديمقراطية الداخلية للجمعية ؟

الذي يتحمل المسؤولية بالدرجة الأولى في التجاوزات التي عرفتها أجهزة الجمعية في الآونة الأخيرة، هم نحن المدبرين والمديرات بتقاعسنا وبعزوف البعض منا وبمواجهة الكثير منا الأمور بالصمت.ثم المجلس الوطني لأنه رضخ لتهديدات أعضاء المكتب الوطني عندما هددوا بالاستقالة في حالة تبني البيان الشجاع الذي تضمن مقاطعة الحوار وغيرها من فقرات البرنامج النضالي، من هذه الفرصة اغتنم المكتب الوطني الموقف ونصب نفسه مشرعا ومنفذا، وهذا تجاوز خطير قضى على الديمقراطية الداخلية للجمعية ، ونحن هنا نسعى لإرجاعها بطرح الموضوع ومناقشته بكل شفافية ووضوح تكريسا لمبادئ الديمقراطية والحكامة الجيدة في تسيير أجهزة الجمعية والتعاطي مع الملف المطلبي لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، وهي أيضا إشارة لأعضاء المكتب الوطني أن المديرين ليسوا سدجا ومغفلين ، فمنهم من قضى عمره بين أحضان الجمعيات والنقابات والمجالس المنتخبة.... فما يناقش على صفحات المنتديات ليس إلا نزرا قليلا بالنظر إلى ما يتداول على هامش الاجتماعات واللقاءات والمقاهي وفي كل مكان حول هذه التجاوزات التي أقدم عليها المكتب التنفيذي للجمعية.
ومن باب الاعتراف بالجميل فإن الفضل في إخراج هذه الجمعية لحيز الوجود يرجع إلى الأخ النملي وآخرين، ولا نريد أن يسجل التاريخ أنه هو والمكتب الوطني هم من قضوا عليها في وقت وجيز.
ولذلك نؤكد مرة أخرى أننا مع الجمعية كإطار يدافع عن حقوق ومتطلبات المدير والمديرة. أما إذا انقلبتم أداة لتطويع المدير/ة وجعله محط إذلال من طرف الوزارة، فإننا سنقف ضد كل مؤامرة من هذا القبيل.
فعلى السيد الرئيس المبادرة بتوضيح الالتباسات والغموض الذي يلف ملف مطالب المديرين والمديرات وما أقدم عليه المكتب الوطني مؤخرا من تجاوزات ، تصويبا للمسار وذلك بـ :
1 - الإجابة على كل التساؤلات لأن سياسة الصمت وصم الآذان لن تفيد في شيء بل ستعمق الهوة بين القيادة والقواعد وستؤدي إاى انشقاقات.
2 - اعتذارالمكتب الوطني عن تجاوزاته.
3 -التزام الرئيس على احترام اختصاصات أجهزة الجمعية،والرجوع إلى المجلس الوطني و القواعد في اتخاذ كل القرارات.

وهذه فرصة للحفاظ على وحدة جمعتنا وتصحيح المسار، تطلعا للمستقبل من أجل تحقيق المطالب الأساسية للمديرات والمدرين بثقة متبادلة وبديمقراطية وحكامة .



lk djplg hglsc,gdm td hgrqhx ugn hg]dlrvh'dm hg]hogdm gg[ludm ?


التعديل الأخير تم بواسطة أحمد أنجار ; 05-16-2011 الساعة 10:37 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطالبة بإحالة نتائج افتحاصات البرنامج الاستعجالي على القضاء محمد السحيمي منتدى النقابات التعليمية: 0 09-19-2012 06:53 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...