العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



دق ناقوس الخطر ، حول سن ووضع قوانين جديدة للادارة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 05-20-2011, 10:57 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)h: دق ناقوس الخطر ، حول سن ووضع قوانين جديدة للادارة

في البداية ، شكرا جزيلا للجمعية و للمنتدى على هذه الجهود ، و الشكر الكثير و العظيم لكل المتصفحين للمنتدى و المعلقين الذين يشجعون الحوار ، و يجدون الحرية في التعبير و تصحيح الاخطاء التي لصقت في ذهنهم عن امور في مهنتهم ... وتحملهم المسؤولية بكل أمانة و اخلاص .
و لا بد اليوم ، بعد كل هذا السهو و الغفلة و عدم الاهتمام منا ، من دق الناقوس للدخول الى القاعات و الاعتكاف على دراسة جميع الوثائق التي تصدر و التي لم تكن في السابق تلق الاهتمام الكبير من هيئة الادارة . فقد بدأ العد العكسي لسن دستور خاص بالادارة التربوية في غفلة من أهلها . فلم تكن هناك تعبئة خاصة للفت الانتباه ، خاصة وان أغلب المديرين منشغلون بالتدابير اليومية لاداراتهم و متابعة الاشغال والمشاريع والمقاول في مؤسساتهم ، وليس لهم وقت للدخول الى مواقع الانترنيت ، و لم تستدعهم النيابات لمناقشة المقترحات .
وعلى جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب دق ناقوس الخطر ، و ابلاغ المعنيين بما يجري ، و عدم ربط ذلك بفشل الحوار أو نجاحه ، أو مشاكل الجمعية الداخلية .
فمن خلال اللقاءات الأخيرة تبين أن أغلب المديرين لا يسايرون فعلا ما يقع في الوزارة و لا حتى في جمعيتهم . وحتى من حضر لم يبدل جهدا لاقتراح مشروع حول مواصفات الإطار و ترك في الغالب الكرة بيد الجمعية محليا أو جهويا لمشاورة خبراء في القانون و الادارة . المهم انتم تطبخون و نحن نأكل . لماذا ؟ لان التحسيس باهمية المرحلة لم يكن بالشكل الموسع من قبل الجمعية و لا الوزارة أو مصالحها الخارجية .
سيفاجأ المدير بعدد كبير من المذكرات التي سيقال فيها أنها درست بشراكة مع المديرين و جمعيتهم و الوزارة ، وتوصلوا الى صيغ متقدمة متفق عليها و لا مجال لتعديلها أو مناقشتها .
فالمرجو من الجمعية خصوصا محليا العمل على توجيه بلاغ في هذا الشأن و اطلاع المنخرطين على تلك المشاريع ، و دعوتهم لتحمل مسؤولياتهم ، و اقتراح مواعيد لنقاش مذكرة او مذكرتين ، خاصة التي تهم الارتقاء بالادارة التربوية .
انها رسالة ، فمن قرأها فالواجب المهني يفرض عليه توجيهها الى اقرب المديرين معه ، و في حالة عدم فهمها ، بادروا الى طرح السؤال سيجيبكم اخوكم هذا أو أعضاء رسميين في الفروع و المكاتب الجهويةالوطنية . تحياتي اللهم اني قد بلغت


]r khr,s hgo'v K p,g sk ,,qu r,hkdk []d]m ggh]hvm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا...ناقوس الخطر ولا...صفارة الانذار حسن فريد منتدى فرع برشيد 0 06-10-2012 11:17 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...