قريبا خارج السلم

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 05-28-2011, 12:16 AM
الصورة الرمزية عزيز37
عزيز37 عزيز37 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 41
عزيز37 is on a distinguished road
)edj_: قريبا خارج السلم

في لقاء تواصلي نظم من طرف المكتب الإقليمي لبنسليمان للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بقاعة الاجتماعات بالنيابة الإقليمية تطرق الكاتب العام للنقابة الأستاذ عبد العزيز إيوي إلى استمرار الحوار بين النقابات والحكومة بخصوص العديد من القضايا من بينها إمكانية ولوج حاملي الإجازة في التعليم الابتدائي والإعدادي إلى خارج السلم إسوة بأساتذة الثانوي التأهيلي..كما ركز الكاتب العام على غموض مسألة إحداث درجة في السلم وهل تعني خارج السلم أم هي درجة جديدة؟ وهل لها من الامتيازات ما يماثل درجة خارج السلم؟

من جهة اخرى وبعد استنكار ما تعرض له أساتذة السلم التاسع أو ما صار يطلق عليهم بالزنزانة9 من أعمال القمع من طرف الأمن، عرج الكاتب العام على مختلف مراحل الحوار والتي ساهمت أحداث الربيع العربي في انتزاع تلك المطالب وإن كانت لاترقى إلى ما تطمح إليه الشغيلة التعليمية، علما أن بعضها يرجع إلى اتفاق فاتح غشت كرفع حصيص الترقي إلى33 وتسقيف سنوات الانتظار إلى أربع سنوات بعد أن طالبت النقابات بثلاث سنوات فقط.. وقد شرح الأخ الكريم بشكل مستفيض تقنية الترقي بقاعدة 15+6 الذي كان معمولا بها في السابق، أكثر من هذا ستتم إعادة النظر في هذه الفئة التي ترقت بطريقة10 سنوات وذلك بأثر رجعي. دون إغفال ملحقي الادارة والاقتصاد. كما تطرق الاستاذ عبد العزيز ايوي إلى اختلالات المشهد النقابي بالمغرب حيث موجة الاحتجاجات والإضرابات لازالت مستمرة في نفس الوقت الذي تجلس فيه النقابات الاكثر تمثيلية على طاولة الحوار مع الحكومة للتفاوض وهذا من شأنه أن يضعف من تأثيرها وقوة اقتراحاتها، و إن دل على شيء إنما يدل على عدم انخراط الشغيلة التعليمية بشكل عقلاني في الاضرابات وأن هناك من يعتبر الإضراب بمثابة عطلة مجانية مادام البعض يضرب عن العمل مع كافة النقابات..الأمر الذي بدأ يشجع آباء وأولياء التلاميذ بالتحرك في الشارع في مسيرات مضادة للهدر المدرسي جراء الاضرابات الذي وصلت إلى نسب قياسية فاقت 62 في المئة من مجموع غيابات رجال التعليم والذي قدر بثمانية مليون ساعة هدر

وقد تخلل اللقاء الذي افتتحه الكاتب الإقليمي بوشعيب الحرفاوي، مداخلات الأطر التعليمية بمختلف فئاتها التي تطرقت في غالبيتها إلى هزالة نتائج الحوار واستنكار تجاهل الحكومة لمطالب هامة كالترقية الاستثنائية وخارج السلم وإحداث إطار للمديرين كما طالبت بعض التدخلات بإحداث نظام خاص للتعليم إسوة لما حصل عليه رجال الأمن.

وقد دام اللقاء أزيد من أربع سنوات عبر فيها الجميع من خلال مطالبهم عن غيرتهم واعتزازهم بالانتماء إلى الجسم التربوي بالرغم من الغبن الذي يحسونه.
تحياتي


rvdfh ohv[ hgsgl


التعديل الأخير تم بواسطة عزيز37 ; 06-01-2011 الساعة 12:58 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خارج السلم للإبتدائي والإعدادي…المطلب المعلق مراد الصالحي منتدى منبر النقاش الحر 1 11-27-2012 11:50 AM
1- إقرار درجة خارج السلم للإبتدائي والإعدادي وفق نفس شروط التأهيلي حسن الجوبي منتدى النقابات التعليمية: 3 02-08-2012 08:26 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...