العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



باسم الاستقلالية/عطيني فمك ناكل به التوم....كفى

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-28-2011, 09:17 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي باسم الاستقلالية/عطيني فمك ناكل به التوم....كفى

نقابة مستقلة
جمعية مستقلة
ودادية مستقلة
حركة مستقلة
..............الخ
كفى من العبث وبلقنة المشهد المطلبي باسم التعددية العرجاء،وتشتيت مجهودات مناضلي الادارة التربوية. إن من ساهموا في تاسيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب و الساهرين اليوم على تدبيرها،ليسوابدخلاء على الساحة النضالية، هم ابناء القوى الحية و الفاعلة في البلاد ولن يسمحوا لاي كان بان يعمل على تعطيل هذا الاطار الحيوي الذي استطاع أن يوحد صفوف الادارة التربوية بالتعليم الابتدائي،يمكن ان نختلف في تدبير ملفنا المطلبي ،هناك من يقول حققنا الكثير ،وهناك من يقول لم نحقق اي شيء،والتداول في المطلب وتطويره ليس بالعيب،غير ان العيب هو ردم الذات التنظيمية،وهذاسوف يعيد الملف نفسه الى الصفرونساء ورجال الادارة التربوية بالتعليم الابتدائي الى الصفر،إننا مطالبون اليوم بتنظيم ندوة وطنية للتدقيق في مشروعنا المطلبي و الاداري التربوي.


fhsl hghsjrghgdmLu'dkd tl; kh;g fi hgj,l>>>>;tn

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-29-2011, 07:53 AM
الصورة الرمزية أحمد أنجار
أحمد أنجار أحمد أنجار غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 144
أحمد أنجار is on a distinguished road
افتراضي

نحن لا نبغي عنهم بديلا، ولكن عليهم الحفاظ على وحدة الجمعية باحترامهم القانون الأساسي، وباحترام تطلعات وطموحات المنخرطين من خلال الرجوع إلى المجلس الوطني كهيئة تقريرية في اتخاذ القرار.
إن مهزلة خنيفرة وتجاوزات 5 مايو من شأنها أن تدفع البعض للتفكير في البديل.عليهم بتصحيح المسار والمبادرة إلى كسب ثقة الجميع درءا للتشتة والتشردم في تنظيمات وهيئات سترجع بنا كما قلت إلى نقطة الصفر .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-29-2011, 12:32 PM
الصورة الرمزية الكبير أيت حمو
الكبير أيت حمو الكبير أيت حمو غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 266
الكبير أيت حمو is on a distinguished road
افتراضي

نعم ايها الإخوة نحن نعض بالنواجد على إطارنا ( الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب ) قبل ملفنا المطلبي ، بل ونضيف هذه القناعة إلى هذا الملف لكن والحالة هاته ألا نستحق احترام هياكل جمعيتنا واحترام آرائنا ودعواتنا خاصة عندما يحصل عليها إجماع أو ما يقاربه . هذا ما يفسر يقضتنا وجرأتنا في تناول اداء هياكل جمعيتنا بما نراه موضوعيا لأن هدفنا الإلتزام بقرارات تنبع من صلبنا وتترجم تطلعاتنا كما أننا نؤمن بمسؤوليتنا في ممارسة رقابة إجابية على كل من تستهويه التمثيلية في مكاتب الجمعية بتراتبيتها دون أن يحضى باحترام من انتخبوه لذلك ،هذا الإحترام الذي لن يحصل إلا باستقرار كفايات المعنيين في تدبير الشأن الجمعوي في المستوى المأمول في حالة تعدر الجود بقيم إضافية تضمن سلامة السكة والعربة .

التعديل الأخير تم بواسطة الكبير أيت حمو ; 05-29-2011 الساعة 12:36 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-29-2011, 01:59 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هو : من المسؤول على هذه الوضعية ؟ أعتقد أنه من طبيعة البشر حين يكون منخرطا في أي تجمع ما : جمعية ، نقابة ، حزب ...ويرى أن مطالبه لم تتحقق إلا ويساوره التفكير في إيجاد البديل ومن ثم البحث عن جهة أخرى ربما يجد فيها ضالته وتحقق له انتظاراته وتطلعاته . لذا فالمسؤولية يتحملها من يفاوض باسمنا في غياب ممارسة ديموقراطية حقيقية رغم أني من دعاة التكتل و الاتحاد لا التشردم والتفرقة .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-29-2011, 10:04 PM
الصورة الرمزية يحيى الكدالي
يحيى الكدالي يحيى الكدالي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 14
يحيى الكدالي is on a distinguished road
)h:

الإنخراط في فعل ما وكيفما كان ، هو فعل ملزم ، ويستوجب الإلمام بمضمون هذا الفعل . حتى يتم الإلتزام بمقتضياته والتناغم معه والفعل فيه من خلال القبول به كنسق . والفعل المقصود هنا هو الفعل الجمعوي والمجسد بالنسبة لنا كمديري ومديرات التعليم الإبتدائي في جمعيتنا الوطنية .فالقبول بالإنتماء لها هو التزام وتعاقد علني يحتم على المنتمي المساهمة في تعميق النقاش لإضافة قيمة ما . كما يحتم أيضا الإبتعاد عن منطق النفعية الضيقة التي تجعل كل واحد منا ينظر فقط إلى مدى عكس مطالب فئة مديري الإبتدائي ممثلة في الجمعية الوطنية لمشكلته الخاصة .ليصل بالتالي إلى القبول بأن أي تحقيق لمطالبه الخاصة هو نجاح لها وعدم تحقيقه فشل لها .وهذاما قد يصل بالبعض إلى استباحة الجمعية عبر المنتديات التعليمية .فكفانا جلدا للذات فوعينا بأوضاعنا وبالمرحلة التاريخية التي تجتازها الإدارة التربوية بالإبتدائي تجعلنا متمسكين أكثر من أي وقت مضى بالجمعية الوطنية كإطار مستقل لتحقيق المطالب التي تجمعنا .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة المجلس الوطني باسم الفقيدين عزيز بوعود منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 1 12-28-2012 12:31 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...