العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



رئيس المكتب الوطني يترأس اجتماع المجلس الوطني للجمعية

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 04-11-2010, 02:43 PM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي تقرير عن أشغال المجلس الوطني للجمعية يوم10/4/2010

[justify]انعقد بالرباط يوم السبت 10 أبريل 2010 اجتماع المجلس الوطني في دورته العادية ترأسه السيد عبد الرحيم النملي افتتح اللقاء على الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة حيث تناول النقط المدرجة في جدول الأعمال وهي على الشكل التالي:[/justify]
  1. أنشطة أعضاء المكتب الوطني
  2. أنشطة أعضاء المجلس الوطني
  3. دراسة مشاريع المؤتمر الوطني والمصادقة عليها
  4. وضع اللمسات الأخيرة للمؤتمر الوطني
[justify]افتتح اللقاء رئيس المكتب بكلمة ذكر فيها بأنشطة المكتب الوطني خلال الفترة الممتدة من 30/5/2009 إلى 9/4/2010 حيث سهر أعضاء المكتب على هيكلة بعض الفروع التي وصل عددها 60فرعا كما عدة لقاءات مع عدد من مديري الوزارة المركزيين وكذا المفتش العام للوزارة والسيد رئيس مركز الامتحانات مذكرا بالندوة المشتركة بين الوزارة والجمعية والتي انعقدت يوم 25/12/2009 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية .
كما حيى باسم المكتب كل الفروع الإقليمية والجهوية على الخطوات الجريئة التي اتخذتها من أجل بلورة شراكة حقيقية مع المسؤولين على القطاع إقليميا وجهويا ومركزيا مذكرا بنضالات بعض الفروع لا على سبيل الحصر: زاكورة طاطا ورزازات فكيك ...وتدخل المكتب الوطني لدى مديري الأكاديميات أو مركزيا من أجل حمل بعض المسؤولين جهويا ومحليا للاستماع إلى معاناة رجال الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي والعمل على حلها . كما تناول الأخ عبد الرحيم الهيكلة الجديدة للوزارة والتي سيشرع العمل بها ابتداء من الموسم المقبل وتساءل عن موقع الإدارة التربوية من هذه الهيكلة.
[/justify]
وبخصوص النقطة الثالثة في جدول الأعمال:
  • تمت إعادة مدارسة بعض النقط الواردة في التعميم الداخلي رقم 5 الخاص بعدد المنتدبين على أساس عدد المنخرطين. وكذا مساهمة المؤتمرين ومكاتبهم الإقليمية بحيث حدد المبلغ في 300 درهم بدل 200. حيث أجمع أعضاء المجلس على ضرورة المساهمة بكل الوسائل من أجل توفير الشروط المادية والمعنوية لإنجاح المؤتمر الأول للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب
  • بعد ذلك تناول الأخ الكاتب العام مصطفى أشرعي للجمعية ليطلع أعضاء المجلس الوطني على المضامين الكبرى للتقرير الأدبي الذي سيعرض على أنظار المؤتمرين يومي 14و15 ماي 2010 هذا التقرير الذي سيرصد التجربة من خلال نقط قوتها وضعفها وآفاقها المستقبلية وكذا التوصيات التي ستوكل إلى الهيئات التي سينتخبها المؤتمر . كما ذكر بضرورة التداول محليا وجهويا في شأن المخطط الاستعجالي للوزارة من أجل اتخاذ المواقف الجريئة بشأنه خلال فترة انعقاد المؤتمر.
  • وأعطيت الكلمة للسيد عبد الصادق الطالب الذي تناول عمل لجنة القانون الأساس للجمعية والتعديلات التي اقترحتها اللجنة ليتداولها أعضاء المجلس الوطني ويصادقوا عليها .
وسيصدر بيان عن المجلس الوطني للجمعية سينشر قريبا على صفحة موقع ومنتدى الجمعية وكذا المواقع الصديقة وذات الاهتمام.


jrvdv uk Hayhg hgl[gs hg,'kd gg[ludm d,l10L4L2010

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...