العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيا الإعلام والاتصال

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 06-11-2011, 05:08 PM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,915
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيا الإعلام والاتصال

تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيا الإعلام والاتصال تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيا الإعلام أشرفت السيدة لطيفة العبيدة بالقنيطرة و السيد جا إيك كو JA IK KOOالرئيس المدير العام لشركة "سامسونغ إليكترونيك المغرب"، على إعطاء الانطلاقة لمشروع تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيا الإعلام والاتصال بالمجموعة المدرسية سيدي الهاشمي البحراوي بسيدي علال التا
بــــلاغ صحفي


أشرفت أول أمس بالقنيطرة السيدة لطيفة العبيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي والسيد جا إيك كو JA IK KOO الرئيس المدير العام لشركة "سامسونغ إليكترونيك المغرب"، على إعطاء الانطلاقة لمشروع تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيا الإعلام والاتصال بالمجموعة المدرسية سيدي الهاشمي البحراوي بسيدي علال التازي.

ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل اتفاقية إطار الشراكة التي كانت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي قد وقعتها مع شركة سامسونغ إلكترونيك المغرب في أبريل 2011، والتي تهدف إلى مساهمة الشركة في الارتقاء بإدماج واستعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجال التربوي على المستوى الوطني وإلى دعمها للمباريات التي ينظمها قطاع التعليم المدرسي للارتقاء بالموارد البشرية من خلال تخصيص جوائز للمتفوقين.

وأشادت السيدة كاتبة الدولة في كلمة لها المناسبة بمستوى الاهتمام الذي حظيت به المؤسسات التعليمية المستفيدة من هذه التجهيزات من طرف شركة سامسونغ، مؤكدة أن تبرع سامسونغ بمجموعة من التجهيزات لفائدة هذه المؤسسات التعليمية هو دعم لجهود ومساعي قطاع التعليم المدرسي في الارتقاء بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المنظومة التعليمية.

كما نوهت بمستوى التعاون المتميز بين المغرب وكوريا، والذي بفضله تم تحقيق إنجازات كبيرة وهامة على مستوى القطاع، تجلت بالأساس في إحداث المركز الكوري المغربي الذي مكن الأطر التعليمية من الاستفادة من تكوينات ذات جودة عالية في مجال إدماج التكنولوجيات الحديثة في المنظومة التربوية.

وأوضحت السيدة كاتبة الدولة أن الوزارة خصصت إمكانيات كبيرة لهذا المجال تتمثل في اقتناء التجهيزات الأساسية والموارد الرقمية وكذا تنظيم تكوينات لفائدة عدد كبير من الأطر التربوية.

وأشارت أن استفادة التلاميذ والأطر التعليمية بالعالم القروي من هذه التجهيزات سيمكنهم من تحقيق طموحاتهم والاستجابة إلى تطلعاتهم وتطلعات المجتمع المغربي.

من جانبه، أكد الرئيس المدير العام لشركة سامسونغ المغرب أن اختيار التعاون مع قطاع التربية الوطنية جاء بناء على قناعتها الراسخة بأن تطوير التعليم يعد أساس التنمية، مستحضرا في هذا السياق ، نموذج التجربة الكورية التي نجحت بفضل نجاعة وتطور نظامها التربوي، معربا عن عزم الشركة مواصلة انخراطها في كل ما يخدم مصلحة المجتمع المغربي.

هذا، وفي إطار تنفيذ الاتفاقية الإطار المبرمة سابقا، تم بالمناسبة ، بحضور سفير كوريا بالمغرب، التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين شركة سامسونغ إلكترونيك المغرب والأكاديميتين الجهويتين للتربية والتكوين لجهة الغرب شراردة بني احسن وتادلا أزيلال ، والتي ستستفيد بموجبهما ثماني مؤسسات تعليمية بالعالم القروي ( أربع مؤسسات بكل جهة) من تجهيزات معلوماتية وسمعية بصرية متطورة، حيث سيتم تجهيز القاعات المتعددة الوسائط بحواسيب محمولة وشاشات (LCD) وطابعات و أجهزة تلفاز بلازما من الحجم الكبير، كما ستقوم الشركة بتجهيز قاعتين متعددتي الوسائط بنفس التجهيزات بمؤسستين سجنيتين بجهة الدار البيضاء الكبرى.

تجهيز المدارس القروية بتكنولوجيا الإعلام



j[id. hgl]hvs hgrv,dm fj;k,g,[dh hgYughl ,hghjwhg

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدارس الجماعاتية بديل تربوي بالمناطق القروية والهامشية مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-21-2012 03:24 PM
مراسلة وزارية بشأن تزويد المدارس القروية بألواح الطاقة الشمسية في إطار برنامج التعويض عبد الحفيظ البارودي منتدى المذكرات والمراسلات الجديدة 1 12-02-2012 06:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...