العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



تقرير عن اجتماع السيدات و السادة مديري التعليم الابتدائي ببنسليمان

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 07-14-2011, 09:43 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
)edj_: تقرير عن اجتماع السيدات و السادة مديري التعليم الابتدائي ببنسليمان

بنسليمان في 14/07/2011
انطلق الاجتماع على الساعة العاشرة صباحا بحضور 36 عضو في حين تغيب 19 عضو و قد افتتح السيد رشيد جديد رئيس الجمعية المحلية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي الاجتماع بكلمة الترحيب بالسيدات و السادة المديرين و الشكر على قبولهم الدعوة للحضور لهذا الاجتماع قصد التطرق إلى بعض النقط التي تهمنا جميعا و خصوصا التعويضات الجزافية، المطعم المدرسي، التعويضات عن دروس محاربة الأمية، الامتحان الإقليمي، الهواتف و الحواسب المعطلة.
بعد ذلك فتح الباب للنقاش على أساس التطرق إلى نقطة بنقطة و بعد الحسم فيها يمكن الانتقال إلى النقطة الموالية
و قد كانت أول نقطة هي مشكل التعويضات الجزافية و المراسلة النيابية رقم 11/159 بتاريخ 13/07/2011 و المتوصل بها صباح هذا اليوم حيت اجمعت تدخلات السادة المديرين على أن هناك مشكل مع مكتب الشساعة و خصوصا فيما يتعلق بالتعويضات الخاصة بتصحيح السيدات و السادة الأساتذة و المطبوع المخصص لهذه العملية و كذلك مستحقات الطهي و التخبيز حيث تم الاتفاق على ضرورة التعامل إداريا و عن طريق مكتب الضبط مع هذا المكتب في جميع المعاملات المالية .
أما بالنسبة لمشكل المراسلة المذكورة أعلاه و بعد نقاش طويل امتد لأزيد من ثلاث ساعات تم الحسم في الموضوع عن طريق التصويت بالأغلبية و ذلك بعدم تقديم رقم الحساب البريدي لمكتب الشساعة حيت صوت 23 لفائدة لعدم تقديم rib مقابل 13. وقد تلى هذه العملية جدال صحي بين مختلف المتدخلين يمكن تلخيصه في حرص الجميع على رد الاعتبار للسيدات و السادة رؤساء المؤسسات الابتدائية و لن يتأتى ذلك إلا عن طريق تسجيل مواقف من أجل كرامة السيدات ة السادة المديرين و بالتالي سيعمل لنا حساب مستقبلا قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بحقوقنا. و قد أجمع الكل أن هذا الاجتماع هو بمتابة ميتاق شرف سيجعلنا نتجاوز الأخطاء التي وقع فيها البعض سابقا.
أما بالنسبة للنقط الأخرى خصوصا منها مشكل المطعم المدرسي و نقله و مستحقات الغاز فقد وعد السيد رشيد جديد أنه سيطرق جميع الأبواب من أجل حل جدري لها وفي القريب العاجل.
و فيما يخص مشكل تصحيح الامتحان الإقليمي بالمؤسسات الابتدائية فقد استغرب معظم المتدخلين من هذا الاستثناء خصوصا أن العملية تتم بالإعداديات المستقبلة في معظم مناطق المغرب و رغم أن السيد رئيس الجمعية ذكر بالمقرر الوزاري الذي يمنح الحق للسيد مدير الأكاديمية في اختيار رئيس مركز التصحيح إلا أنه فوجئ بتدخل أحد السادة المديرين الذي أكد له أن عملية التصحيح بالكارة تمت بالإعداديات.
النقطة المتعلقة بالحواسب و الهواتف المعطلة وضع السيد الرئيس مطبوعا تحت تصرف السيدات و السادة المديرين قصد ملئه و تسليمه للمكتب المعني صحبة المعدات المعطلة.
وفي الأخير تطرق بعض السيدات و السادة المديرين إلى ضرورة العمل على تكريم السيدين المديرين المنتقلين وقد أجاب أعضاء المكتب بأنهم نظرا للضغط الزمني و لعدة إكراهات أخرى تمت برمجة هذا التكريم في بداية الموسم المقبل إن شاء الله.
و قد اختتم الحفل بكلمة السيد الحبيب الإدريسي و التي كانت جد معبرة و مؤثرة في نفس الوقت.




jrvdv uk h[jlhu hgsd]hj , hgsh]m l]dvd hgjugdl hghfj]hzd ffksgdlhk

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجتماع مدريات و مديري الابتدائي و الثانوي ali gourbi منتدى فرع طنطان 1 11-24-2012 03:32 PM
اجتماع لمديرات و مديري مؤسسات التعليم الابتدائي بتطوان لحريفة عبدالقادر منتدى فرع تطوان 0 10-17-2012 10:36 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...