العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



شتنبر ساخن للإدارة التربوية الابتدائية ( رقم 4 )

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 08-29-2011, 01:49 PM
الصورة الرمزية yousfzrou
yousfzrou yousfzrou غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 8
yousfzrou is on a distinguished road
افتراضي شتنبر ساخن للإدارة التربوية الابتدائية ( رقم 4 )

فمثلما لا تتغيرطبيعة الذئب باختلاف لونه، ظلت الوزارة الوصية تراوغ و تتفنن في توزيع فواكه الوعود، علها تمهد لدخول تربوي مميز، ولو برمي بيضة واحدة خارج عش الجمعية .
فعندما ننادي على شخص ما ، فإنه يتوقف عن العمل. فإذا تجاهلنا ولم يرد فهو سيتحكم فينا ويجبرنا على مناداته للمرة الثانية. تلك سياسة الوزارة الوصية التدميرية لا التطويرية للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي.
وإن المتتبع و المدقق لأحوال الإدارة التربوية الابتدائية هذه الأيام يجد أنها مقبلة على فترة من أصعب الفترات التاريخية.‏ فهي فى مواجهة خطيرة بين الوزارة التي تترقب رسو سفينتها على شاطيء النجاة وتترك الملف المطلبي لجمعية المديرين عالقا،‏ وبين التعليمات الجديدة للوزارة في السنة النهائية للمخطط الاستعجالي من أجل كسب الرهان، كلاهما خيارات صعبة ليست فى صالحها بالشكل الحالي لمجريات الأمور.‏ وعليه تصبح المطالب تتطلب النضال بشكل حاسم.‏ وطريق االنضال، طريق واضح المعالم تحدده رؤية واضحة وهى:
• تحويل رؤية المستقبل إلى واقع ملموس.‏(جدول زمني دقيق لتحقيق المطالب )
• ضرورة عقد المكتب الوطني لاجتماعه في الأسبوع الثاني من شتنبر 2011
• ضرورة عقد المجلس الوطني لاجتماعه في الأسبوع الثالث من شتنبر 2011
• تنفيذ القرارات الحكيمة والمصيرية للجمعية مع نهاية شتنبر 2011
وحينما تسمو الطموحات فوق الصغائر والأنانيات إلى الفضاء الرحب للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، وتتعدى الإساءات الشخصية التي ما إن تنكشف حتى تصبح عيوباً في حق أصحابها، عندها يصبح السيد المدير إنسانا عظيماً، وتصبح أحلامه وروءاه لا بحدود فكره وتصوره الضيق ، وإنما بحدود الفضاء واتساع الجمعية وما فيها من مديرات ومديرين . فالجمعية في نظري وحدة متكاملة ولوحة متناسقة، وجمال منسجم، بكل ما أبدعه المناضلون الأوفياء.
إن أبطال وقفة الكرامة للجمعية الوطنية قادرون على فرض أنفسهم و يتوفرون على طاقات بشرية مناضلة هائلة قادرة على إدارة وتنفيذ ملفها المطلبي كاملا غير مجزأ .
وإن الإدارة بالرؤية المشتركة للقواعد تخلق بيئة عمل يسودها المناخ الديمقراطي الذي لم يصبح خيارا مطروحا للمستقبل ولكنه أصبح ضرورة حيوية لرؤية هذا المستقبل.‏ وذلك لان تصوير الواقع بأكثر من منظار وأكثر من زاوية لمن أفضل أساليب إلقاء الضوء على المستقبل،‏ وبالطبع لا يمكن تحديد الأهداف بدقة دون رؤية مستقبلية دقيقة،‏ وفى ذلك نصف المعالجة .
وفي خط متوازٍ مع الدعوة إلى الوحدة و نبذ التفرقة في الساحة العملية ، وحتى لا تتقدم ، ثقافة التفرقة على ثقافة الوحدة وحتى لا تبقى الوحدة مجرد شعارات ترفع كلٌ بحسب رؤيته ومفهومه ولكن من دون تطبيق أو التزام، ومن أجل جمعية أكثر انسجاماً وتفاعلاً في سبيل تحقيق مطالبها العادلة ، ومن أجل عهد جديد للإدارة التربوية الابتدائية ، أدعو نفسي وأخواتي وإخواني إلى النضال من داخل الجمعية في جو يسوده الاحترام والوئام و التعاون على البر والتقوى ويأخذ بعضنا بيد بعض نحو سعادة تستمد بقاءها وديمومتها من طهارة النفوس وطيب التقاسم و أعتقد أن الشعور بهذه المسؤولية كفيل بتقوية أواصر الوحدة والترابط.


ajkfv shok ggY]hvm hgjvf,dm hghfj]hzdm ( vrl 4 )

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...