كي تنجح خطوتنا المقبلة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 09-17-2011, 11:26 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي كي تنجح خطوتنا المقبلة

هذه فقرة تتضمن مقترحا لإنجاح أشغال المجلس الوطني المقبل، سبق أن تم نشرها بصفحات المنتدى:
فكيف لنا أن نضمن انعقاد مجلس وطني ناجح؟
1. أول خطوة لنجاح أشغال المجلس الوطني ، تكمن في التنظيم ، وهذا اشتغال يتحمل المكتب الوطني مسؤولية تدبيره ، بالتنسيق مع المكتب المحلي و الجهوي للمدينة المحتضنة ، و وضع خطة تنظيمية يتم تعميمها مسبقا كي ينضبط لها الجميع.

2. ثاني خطوة تضمن نجاح أشغال المجلس الوطني ، تكمن في الاستعداد له ، وذلك بأن يوجه المكتب الوطني أمرا لكل المكاتب المحلية و الجهوية ، قصد عقد جموعات عامة، وفي نفس الموعد ، و أقترح "30/9/2011"، يتم التداول خلالها بشأن جدول أعمال محدد من طرف المكتب الوطني ، ويكون هو نفس جدول أعمال المجلس الوطني ، و تتخذ بصددها مواقف وطنية أصلها ومنبعها القاعدة ، وتجد تزكيتها الوطنية بإجماع المجلس الوطني.
3. ثالث خطوة ، تكمن في مشروعية المشاركة في أشغال المجلس الوطني ، بحيث لا يتم استدعاء أشخاص بعينهم مثلما سبق ، فالمجالس الوطنية لا عضوية فيها،بل بموجب وثيقة انتداب ، يطلب المكتب الوطني من المكاتب المحلية و الجهوية انتداب من سيمثلها في أشغال المجلس الوطني ، على أن يقدم وثيقة انتدابه، و ورقة عمل تحمل موقف الفرع المحلي أو الجهوي ، تحملان طابع و توقيع الرئيس.
و هكذا سيتم السماح بالمشاركة و التدخل لمن يمثلون فروعا محلية او جهوية ، تفاديا لأوضاع الإنزال و ما يترتب عنها من لخبطة و تصفية الحسابات و ضياع الوقت و المجهود.أما بخصوص حضور الإخوان المديرين كملاحظين ، خصوصا الذين يقطنون أو يعملون بالمناطق القريبة من المدينة المحتضنة ، فهو أمر محمود ،و من شأنه أن يدعم الجمعية ، خصوصا لما يتم الحضور في جو من الانضباط و الهدوء ، لكن مع ضرورة التمييز بواسطة "بادج" بين وضعية الحضور كمشارك آو كملاحظ. يضاف إلى ذلك ضرورة إعطاء فرصة للمكتب الوطني كي يستقبل الملفات الشخصية التي يتقدم بها المديرون كي تستفيد من تدخل المكتب الوطني لدى الوزارة، و لأمانة الجمعية كي تشتغل التسويات المالية و التبطيق.
4- أمر أخير لا يخلو أهمية في أشغال المجالس الوطنية ، و عليه أحيانا يتأسس مصير الأشغال نجاحا أو فشلا ، وهو مدى الالتزام بالبرنامج المسطر ، فلتمثيل فرع محلي أو جهوي في أشغال المجلس الوطني ، يعتبر إلزاميا المشاركة في الأشغال منذ الافتتاح ، إلى كلمة الاختتام ، و المشاركة في صياغة و المصادقة على البيان الختامي، أما المغادرة لقضاء غرض شخصي آو ارتباطا بموعد القطار ، فهذا أمر يجب على المشارك أن يتفاداه.


;d jk[p o',jkh hglrfgm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل أن تؤدي الصلاة .. عبد الرحيم ميمي منتدى الحديث والسيرة النبوية 0 06-21-2012 08:10 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...