العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



موضوع للنقاش :انتظارات المديرات والمديرين من اجتماع المجلس الوطني

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 09-30-2011, 11:25 PM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,914
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي موضوع للنقاش :انتظارات المديرات والمديرين من اجتماع المجلس الوطني

موضوع للنقاش :انتظارات المديرات والمديرين من اجتماع المجلس الوطني
سعيا منا لتوحيد الرؤى ،وحتى ننقل أكبر عدد من التصورات للمجلس الوطني ،نفتح هذه النافذة للنقاش الجاد ، راجيا من المتدخلين إبداء اقتراحاتهم لمواجهة هذه المحطة المهمة ،في حياة الأطر التربوية

المرجو أن تكون التدخلات جد مركزة في شكل نقط ،

الكلمة لكم ...........


l,q,u ggkrha :hkj/hvhj hgl]dvhj ,hgl]dvdk lk h[jlhu hgl[gs hg,'kd

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-01-2011, 11:50 AM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي

بخصوص المحطة المقبلة ، اقترح:
  • دعوة كل الفروع المحلية و الجهوية لعقد اجتماعات ، تفضي إلى صياغة ورقة تحمل موقفا للقاعدة، يتقدم بها من يمثل الفرع المشارك.
  • أن يعمل المكتب الوطني على إنجاح المحطة من خلال خطة تنظيمية توجه للمشاركين قصد الانضباط لها و ضمان نجاح المحطة.
  • الاقتصار على تداول نقط جدول الأعمال و تفادي تصفية الحسابات.
  • حث المشاركين على المشاركة بالتزام في الأشغال منذ البداية حتى المصادقة على البيان الختامي.
  • اعتماد مبدأ التصعيد استجابة لمطلب القاعدة.
  • الاجتهاد في إعادة الوهج لأداء الجمعية من خلال برنامج نضالي جريئ.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-03-2011, 07:52 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

1- إحداث إطار خاص أو تغيير الإطار و كيفما كانت التسمية لايهم.
2- ترقية جميع المديرين إلى السلم 11 وفتح آفاق الترقية خارج السلم.
3- رفض ما جاء في المذكرة 70/01 .
4- تسطير برنامج نضالي بداية من شهر أكتوبر2011 و ذلك من خلال مقاطعة البريد حتى تلبية جميع المطالب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-03-2011, 08:53 PM
الصورة الرمزية كمال عبده
كمال عبده كمال عبده غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 3
كمال عبده is on a distinguished road
افتراضي

على الاخوة ان لا يلذغوا من الجحر مرتين وعليهم ان يعوا ان الاخوة الذين تقاعدوا او وافتهم المنية وبالخصوص في هذه السنة ان لانحسبهم كمن فاته القطار لان القطارانتم كنتم ربانه وقتئذ اقول للاخوة ماذا تطلبون من السيدات والسادة المديرين حتى تكونوا في مستوى انتظاراتهم لقد انضبطوا بشكل جيد خلال جميع المحطات النضالية اياكم ان تجرجرونا لسنة اولسنوات نحن نحتضر ولن نقول ابدا -ان مت ضمان فلا نزل القطر? -
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-03-2011, 10:46 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

+ إعادة النظر في المذكرات السبعينية التي لا ترقى لتطلعاتنا .
+ العمل على تحسين خطاب الوزارة المعنية مع المديرين, فلا يعقل مثلا أن تقول للمديرين ستعمل على إحداث سكن وظيفي للمدير فقط من أجل أن يتواجد باستمرار بالمؤسسة, كان عليها أن تقول سنبني سكنيات للسادة المديرين من أجل الارتقاء بالجانب الاجتماعي وحل مشاكل السكن.
+ وضع جدول حصص للمدير متميز بالمرونة , ليضع لنا حدودا للعمل, فنحن نشتكي من كوننا نعمل بصفة مسترسلة نهارا وليلا , كفانا من العمل بدون حدود .
+ الدعم الإداري ضروري لجميع المديرين بدون استثناء, 1 للمدارس التي بها أعداد قليلة من التلاميذ و2 لما يليها ,و3 للتي تعرف اكتظاظا.
+ إيجاد طرق أخرى أكثر مرونة في التعامل معنا , لايجب تمرير كل شيء على ظهر المدير , نتمنى قليلا من الرفق بهذا الشخص الذي لن يعمر أكثر إذا بقي الحال كما هو عليه,يقول المثل واعذروني إخواني على قولي هذا : حاول على حميرك تحج عليه.
+ العمل ماأمكن على مساعدة المدير ولو بالكلمة الطيبة.
+ نطالب بالتكوين مع التعويض.
+ السلم 11 لكل المديرين.
+ وضع امتحانات خاصة بالمديرين, أسئلة في الإدارة فقط.
+ عدم التطاول على قرارات المدير من أي جهة كانت , واحترام مواقفه وقراراته التي تدخل في صميم عمله. لا أتكلم هنا عن الخروقات التي يمكن أن نسقط فيها نتيجة تكليفنا بالجوانب المالية بدون تكوين.إذا كانت خروقات غير إرادية طبعا يجب المواكبة والتتبع , وليس الإعفاء من المنصب.
+ وضع مساعدين داخل النيابة رهن إشارة المديرين, لحمل الكراطن الثقيلة من المكاتب للسيارات التي أغلبها خاصة بالمدير, هذا يجب إعادة النظر فيه,لا يجب على المدير أن يبقى حمالا للأثقال , مابقات عندو صحة.
+ احترام أوقات فراغه , قبل مهاتفة المدير يجب إلقاء نظرة على جدول حصصه , إذا لم يكن يعمل فاتركوه يرتاح قليلا, غير هذا سيذوب وينقضي أجله قبل الأوان.
... والباقي كثييييير كثيييييير سأكتفي حاليا بهذا والله يشوف من حالنا
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-04-2011, 08:10 PM
الصورة الرمزية abdelmajid benchrifa
abdelmajid benchrifa abdelmajid benchrifa غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: مراكش
المشاركات: 166
abdelmajid benchrifa is on a distinguished road
افتراضي

سلام..قولوا لهم ان التقيتم بهم:ارحموا من في الارض........................سلام
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-05-2011, 03:53 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

التركيز على ما هو أساسي :
* ترقية جميع المديرين لخارج السلم.
* توفير مساعد المدير للمؤسسات البالغ عدد تلامذتها أقل من 500 تلميذ ومساعدين لأكثر من ذلك.
* تكوين خلية للنظر في الصيغ الملائمة لإطار مدير مدرسة ابتدائية.
كما أدعو المجتمعين التفكير في عقد مؤتمر استثنائي للجمعية قبل نهاية السنة الحالية لترميم ما يمكن ترميمه وتعديل ما يمكن تعديل وذلك نظرا للمستجدات والمتغيرات والظروف الراهنة التي تعيشها البلاد . نسأل الله عز وجل التوفيق و النجاح للقاء الاخوة في عاصمة النضال مدينة الدار البيضاء الحبيبة.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-05-2011, 04:46 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

لم تحترمنا الوزارة عندما راعينا ظروفها ، ولم تراعي ظروفنا :
1 - مقاطعة جميع العمليات حتى تسليم شهادات العمل او المدرسية ..
وقفة امام المفتشيات
وقفة امام النيابات
وقفة امام الاكاديميات
وقفة امام الوزارة
ابتداء من 15 اكتوبر 2011 دون اعطاء اي مهلة او فرصة للتسويف والمماطلة ، كفى ان الدخول المدرسي نجح .
2 - داخليا : ضرورة تصحيح الأخطاء و تعديل القانون الاساسي للجمعية وتاسيس مجالس محلية واقليمية وجهوية . الالتزام بفصل السلط وعدم تجاوز اختصاصات الاجهزة .
مجلس مستقل عن المكتب الوطني له رئيس لا علاقة له بالمكتب الوطني ، ينعقد بامر من رئيسه او الثلثين . المؤتمر اعلى سلطة تقريرية ينتخب المجلس . على جميع الاقاليم انتخاب مجالس ومكاتب محلية تسفر عنها مجالس اقليمية ومنها مجالس جهوية .... لنحترم قوانيننا وانفسنا ليحترمنا الناس
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10-05-2011, 10:51 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي بكل صدق

ننتظر مجلسا وطنيا منصفا و معبرا عن الرفض القاطع لمناورات الوزارة و تهربها من تنفيد المحضر المشترك .
ننتظر مسيرا مجمعا للنقاش ومحددا للخلاصات لا وصيا موجها للنقاش نحو ما يريده هو .
ننتظر برنامجا نضاليا صريحا يشفي غليل المدراء و المديرات الدين يئسوا الانتظار في قاعة دون مكيف قرب مسؤولين لا رحماء و لا حكماء .( مسؤولوا الوزارة اعني ) اما عن المسؤولين داخل المكتب او المجلس اوخارج دلك فكلنا معنيون و كلنا له نصيبه من المسؤولية .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-06-2011, 04:37 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

هناك مديرون سيتقاعدون و هم في السلم التاسع و في السلم العشر نطالب بإطار و إدماج الجميع في السلم 11
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع للنقاش مجدي ادريس منتدى منبر النقاش الحر 11 12-12-2012 10:36 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...