التفكير في إنجاح البرنامج النضالي

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 10-09-2011, 02:36 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي التفكير في إنجاح البرنامج النضالي

استعدادا لتنفيذ فقرات البرنامج النضالي ، وحتى يكون له لفقراته الوقع المنتظر و الأثر الجميل في نفوسنا كمنتفضين و الوزارة كمحتج عليها ، لا بد أن نشرع منذ الآن في التفكير في خطة جعل الفقرة الأولى ، الخاصة بالوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأكاديميات موحدة التنظيم و قوية الأثر ، لأنها ستشكل المنطلق الأول الذي ستتأسس على إثره نجاحات باقي المحطات.
والتفكير الاستباقي في هذا الأمر ، يسوقنا إلى تصور سيناريو كل فقرة على حدة ، الشيء الذي لا شك سيكون محور تجمعات تعبوية ستعقدها المكاتب المحلية و الجهوية ، كي تستعد ضمن خطة محكمة لتنظيم الوقفات ، و أجرأة فقرات البرنامج النضالي ،وعليه ، لم لا نفكر جميعا و بصوت عال في جعل الوقفات الجهوية ذات تنظيم موحد ، وخطة محكمة ، فيدخل التفكير الجماعي في سياق تبادل الخبرات و استفادة الفروع من بعضها و دعم التجربة من المحلي للجهوي فالوطني .
من الأمور التي تقفز إلى الذهن :
الشعارات :
في هذا الباب ، أقترح ان نفتح لائحة وطنية عبر المنتدى ، تستقبل إبداعات السادة المديرين في مجال الشعارات التي سيتم ترديدها خلال الوقفات الجهوية ، وقد يشترط فيها ان تتساوق و طبيعة المرحلة ، و ان تترجم مدى غضب المديرين مما يطالنا من تجاهل و إقصاء.و من السادة المديرين المبدعون و المناضلون ، الذين لن يعجزوا عن إبداع شعارات جديدة.
كلمة الفروع المحلية و الجهوية :
ما دامت الوقفة جهوية ، فأكيد أن كلمة المكتب الجهوي ستكون فقرة رئيسية في الوقفة ، فوجب التفكير في هذا الأمر منذ الآن ، لأن العادي أن تنظم المكاتب الجهوية اجتماعاتها لوضع خطة الاشتغال ، و تحديد لائحة الشعارات و عبارات اللافتات ، ومكبرات الصوت ، و الدعاية ،و كلمة المكتب الجهوي ،التي من الأكيد أنها ستتطرق للمحلي و الجهوي و الوطني ، لمآل الملف المطلبي و التعبئة لمواصلة النضال.و لم لا كلمة المكتب الوطني ، فهذا سيزيد المشاركين حماسا و الوقفة نجاحا.
مقاطعة المسك و البريد:
دفعا لكل ارتباك و اختلاف مثلما حصل في السنة الماضية ، ممثلونا في المجلس الوطني مطالبون بتوضيح مجالات المقاطعة ، حيث بدأت منذ اليوم تتواصل التساؤلات ، هل سنصادق على طلبات الحركة الانتقالية الاستثنائية للأساتذة؟ هل سنشتغل طلبات وثائق الأساتذة كما في المرة السابقة؟ و الأجمل أن نقطع مع كل شيء، حتى لا تحدث أخطاء. كما يستحسن تكثيف التواصل من خلال جموعات عامة لضمان مقاطعة تامة لسحب أو وضع البريد او القيام بأية عملية مسك ، فنحن في مرحلة أكثر تقدما من سابقتها.
يوم غضب الإدارة التربوية:
رقم 7000 قابل للتجاوز، وكي نحقق رقما أفضل ، من الضروري القيام بتعبئة شاملة ، كي تتاح للجميع فرصة المشاركة، فالكل طالما طالب بالتصعيد ، والكل أعاب على بيان خنيفرة دعوته المقتصرة على أعضاء المجلس الوطني لحضور الوقفة الاحتجاجية التي تقرر تنظيمها أمام مقر مديرية الموارد البشرية، اليوم الدعوة مفتوحة، مرحبا بالجميع.
بفضل مديرينا ، جمعيتنا قادرة على رفع التحدي ، في سبيل إقرار حق مشروع لن نتوقف على المطالبة به، و ما صيغ المطالبة التي تبناها المجلس الوطني إلا الطرق الحضارية المناسبة كرد على ما طال ملفنا المطلبي من تجاهل و استهتار ، الحق غير ضائع ما دمنا عليه قائمين.





hgjt;dv td Yk[hp hgfvkhl[ hgkqhgd

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أجل إنجاح كل محطة من برنامجنا النضالي الوطني العربي أخلو منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت) 6 02-22-2015 12:58 PM
أجرأة البرنامج النضالي hassan azzaloualidine منتدى فرع تيزنيت 0 10-19-2012 02:46 PM
التعبئة من أجل إنجاح الرنامج النضالي حسن الجوبي منتدى فرع ابن مسيك 0 10-18-2012 12:21 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...