العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



بيـــان:المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 10-12-2011, 12:40 AM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي بيـــان:المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)

بيـــان
- استمرار مظاهر ارتباك الدخول المدرسي
- الاحتجاج الشديد على ما آلت إليه الوضعية في سوس ماسة درعة
- المطالبة بالتعجيل بإجراء الترقية بالاختيار في التعليم العالي وفق المعايير المتفق عليها
- المطالبة بسحب المذكرة الوزارية المنظمة لحصص العمل الإداري في الابتدائي


وقف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) في اجتماعه بتاريخ 07 أكتوبر 2011 على المزيد من معالم الدخول المدرسي لهذه السنة استنادا على التقارير الواردة عليه من عدد من الأقاليم والجهات النقابية، وهي معطيات تؤكد مشروعية قلق منظمتنا مما تعانيه منظومتنا التربوية من مشاكل وعقبات تفاقم من معاناة شغيلة التعليم، وتربك السير العادي للمنظومة. ووقف في هذا الإطار على ما تعرفه نيابة كرسيف من مشاكل خصوصا وضعية تلامذة ثانوية الحسن الداخل الممنوحين للاستفادة من الداخلية والذين يضطرون إلى المبيت في الشارع. وفي نفس الثانوية تم تحويل مستودعات الملابس الخاصة بالحصص الرياضة إلى أقسام. وكذلك وضعية ثانوية المستقبل التي تم تعيين أساتذتها وطاقمها الإداري في حين لا وجود لها إلا على الورق.
وعلى مستوى آخر وقف الاجتماع على المذكرة الوزارية رقم 01/70 والتي تنظم حصص العمل الإداري بمؤسسات التعليم الإبتدائي، مسجلا باحتجاج شديد استمرار النظرة التحقيرية لمدراء الابتدائي واعتبارهم حراسا مداومين يقومون إلى جانب مهامهم الكثيرة والمتفاقمة بمهام الحراس، وهو ما ينم عن تملص الوزارة من مواجهة مشاكل المنظومة التعليمية الناجمة عن الخصاص المستمر في الموارد البشرية وإلقاء العبء على المدراء في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة إلى توسيع العرض التربوي بكل الوسائل. وفي هذا الإطار فإن المكتب الوطني إذ يعبر عن احتجاجه على هذه المذكرة فإنه يطالب بسحبها فورا، خاصة وأنه لم تتم استشارة الفرقاء الاجتماعيين بصددها. كما يعبر عن تضامنه مع المطالب العادلة للمدراء وعموم الأطر الإدارية.
وفي نفس السياق وقف المكتب الوطني على وضعية المربيات والمربين الذين يشتغلون بأجور زهيدة لا تصل إلى الحد الأدنى للأجر المعمول به في القطاع الخاص وهو ما يطرح أسئلة أخلاقية على وزارة التربية الوطنية التي تقبل مثل هذه الأوضاع بالمؤسسات التعليمية العمومية التي يفترض فيها احترام القانون.
ومن جهة أخرى استعرض المكتب الوطني التطورات المقلقة التي يعرفها الوضع التعليمي بأكاديمية سوس ماسة درعة جراء التصعيد المحبوك الذي تمارسه الأكاديمية عبر الحرب المعلنة على العمل النقابي وانفرادها بإجراء الحركة الانتقالية الجهوية مع ما شابها من عيوب تنم عن التحيز والمحسوبية، واتخاذ العديد من القرارات التي تهم الموارد البشرية في تهميش تام للنقابات، وخارج أية معايير مقبولة وموضوعية. ويحمل في هذا الإطار المسؤولية للأكاديمة عن كل الانعكاسات وأيضا الوزارة الوصية التي لم تفعل ما تم الاتفاق عليه بخصوص جهة سوس ماسة درعة ويدعوها إلى الخروج من صمتها.
وعلى مستوى قطاع التعليم العالي سجل المكتب الوطني بقلق كبير تماطل الإدارة في تنفيذ الاتفاق المبرم مع منظمتنا في شهر يونيو والقاضي بإجراء الترقية بالاختيار عن سنة 2010، إلى جانب تملصها من عدة التزامات ، وقرر في هذا الإطار دعوة تنظيمات المنظمة بالتعليم العالي للتداول في الوضعية واتخاذ القرارات المناسبة.
المكتب الوطني
الدار البيضاء في : 10 أكتوبر 2011



fdJJJhk:hgl;jf hg,'kd ggkrhfm hg,'kdm ggjugdl (t ] a)

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) mohamed rkhissi منتدى النقابات التعليمية: 0 12-12-2012 01:46 PM
بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم ’’كدش’’ ليومه 01/10/2012 مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 10-05-2012 12:17 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...