العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



جمعية مديري الثانويات بجهة البيضاء تدخل على الخط

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 10-17-2011, 11:00 PM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 964
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي جمعية مديري الثانويات بجهة البيضاء تدخل على الخط

الجمعية الجهوية لمديرات مديري الثانويات العمومية لجهة الدار البيضاء الكبرى تصعد موقفها.


الجمعية الجهوية لمديرات مديري الثانويات
العمومية لجهة الدار البيضاء الكبرى
بـيــان
في إطار الأهمية التي يحظى بها الشأن التعليمي و التربوي في اوساط مختلف شرائحالمجتمع ، وسعيا وراء تقييم عملية الدخول المدرسي ، الذي يصادفانطلاق السنة الثالثة من المخطط الاستعجالي ؛ ووعيا بأهمية التواصل حول المدرسة العمومية ،اجتمع مكتب الجمعية الجهوية لمديرات و مديري الثانويات العمومية لجهة الدار البيضاء الكبرى يوم 12-10-2011 بالدارالبيضاء ،وبعد الاستماع إلى العرض الإطار بخصوص الدخول المدرسي للموسم 2011/2012 ومناقشة مضامينه والتداول بشأنها خلص أعضاء المكتب الجهوي إلى ما يلي:
1- اعتراضهم على الارتجالية و التخبط الذي رافق الدخول المدرسي على مستوى الجهة و المتمثل أساسا في عشوائية الخريطة المدرسية و العجز عن تدبير الخصاص في الأطر التربوية و الإدارية و تكريس حالة الاكتظاظ بالفصول الدراسية و عدم استكمال المؤسسات قيد البناء لاستقبال التلاميذ و عدم توفير العدة اللازمة لتمرير الروائز ...
2-رفضهم التدبير الانفرادي للشأن التعليمي بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكويـن بالدار البيضاء الــذي راكم مشاكل و معيقات كثيرة من حيث التواصل مع باقي الفاعلين في الحقل التربوي و من بينهم المديرون.
3- استنكارهم للنعوت و الاتهامات الخطيرة و التهديدات التي وجهتها السيدة مديرة الأكاديمية للمديرين في لقاء كان مخصصا أصلا لمناقشة الدخول المدرسي يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 بالأكاديمية.
4- استغرابهم للإهمال الممنهج الذي يتعرض لـه ملفهم المطلبـي الجهوي خــاصة ما يتعلق بالإشــراك و صرف تعويضات التنقل و التكوين أسوة بباقي جهات المملكة.
5- تسجيلهم بارتياح تعامل القضاء مع ملف ثانوية البارودي التأهيلية بكل حرفية و مهنية عالية في انتظار كشف الحقيقة كاملة.
6- تثمينهم التعاطي الإيجابي للإعلام مع مختلف القضايا التي تهم الهيئات التعليمية و من ضمنهم المديرون.
و لهذه الاعتبارات فإن مكتب الجمعية – و بعد الاستشارة مع القواعد - يدعو السيدات و السادة المديرين إلــى الالتـزام بتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج النضالي و ذلك بمقاطعة كل العمليات الإدارية و التقنية و التربوية المرتبطة أساسا بالمصالح الإقليمية و الجهوية و المركزية أي مقـاطعة البـــريد من و إلــى النيابات و مقاطعة مسك المعطيات في برنام gresa و psts مع مراعاة مصالح الموظفين و التلاميذ و أولياء أمورهم - ابتداء من 24 أكتوبر 2011 إلى غاية فتح حوار حقيقي مسؤول و جاد من طرف المسؤولة الأولى عن القطاع بالجهة.
و في الأخير يهيب المكتب بكافة المديرات و المديرين الى الالتفاف حول جمعيتهم الصامدة استعدادا لخوض جميع الأشكال النضالية دفاعا عن كرامتهم التي هي من كرامة المدرسة العمومية.
المكتب الجهوي
الدار البيضاء في : 12/10/2011
.



[ludm l]dvd hgehk,dhj f[im hgfdqhx j]og ugn hgo'

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة مجدي ادريس ; 10-17-2011 الساعة 11:07 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصريح عبد الإله الزيداني رئيس جمعية مديري الثانويات بعد الوقفة حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 3 11-30-2012 08:27 PM
بداية التنسيق بين جمعية الحراس العامين والنظار...وجمعية مديري الثانويات العمومية: منق mohamed rkhissi منتدى المستجدات غير التربوية: 0 11-13-2012 09:01 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...