هل نحن في حاجة إلى مساعد فعلا؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #11  
قديم 10-12-2011, 06:16 PM
الصورة الرمزية عبد الله الدهيمي
عبد الله الدهيمي عبد الله الدهيمي غير متواجد حالياً
مراقب القسم الأدبي والفني العام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: كلميم
المشاركات: 579
عبد الله الدهيمي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المهنة [ مشاهدة المشاركة ]
اتحدى اي مدير ان لا يتفق معك يا اخي عبدالله ولكم منا جزيل الشكر ولكن لا ننسى بعض الاستثناءات ؛ الذين يغامرون في بعض الاحيان الى تسليم طابع المؤسسة الى اساتذة يقول بانهم اهل الثقة ويفوض لهم تحرير المحاضر والتقارير واعمال اخرى على حساب التلاميذ وحسب تجربتي المتواضعة فليس هناك استاذ(ة) ينظر بعين الرضى الى الادارة التربوية الا اذا كانت له مصلحة في ذلك

نعم أخي الفاضل، ينبغي الحذر. رغم أن هناك أشخاص شرفاء.
تحياتي
__________________
لا تقولي، هذا شعر...
إن للشعر قيودا،
وأنا أهوى الحرية..
لا تحسبي قولي أدبا،
فيغضب الأدباء...وأغضب أنا...
لا ترميني بالمعرفة،
كي لا أرجم مع الشياطين..
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10-12-2011, 09:09 PM
الصورة الرمزية عبد الاله غيلان
عبد الاله غيلان عبد الاله غيلان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 42
عبد الاله غيلان is on a distinguished road
افتراضي

حقيقة معاناة المدير لا تعد ولا تحصى
فمثلا، أتحدث عن نفسي، أستيقظ حوالي السابعة صباحا ولا أستطيع ايجاد وقت للراحة إلا في ساعة متأخرة من الليل علما أنني اقاسي الوحدة والابتعاد عن الاهل في جبال صعبة المسالك. وكل ما تقوم به لا يشفع لدى الآخرين رغم أن عملي لا أنتظر من خلاله من أي كان الجزاء إلا من الله تعالى. فأنا أتفق معك أخي على ضرورة وجود طاقم إداري بما تحمله الكلمة من معنى وليس مدير مساعد. ولهدا أتمنى أن تكون محطتنا النضالية الشجاعة مستمرة حتى تحقيق كل المطالب ولا يجب أن ننخضع بالوعودات الكاذبة ولن نكون أقل شهامة وشجاعة من أساتذة السلم 9 حاملي الإجازة.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10-12-2011, 10:25 PM
الصورة الرمزية mido1955
mido1955 mido1955 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 29
mido1955 is on a distinguished road
)d(-:

السلام عليكم
أتفق معك أخي في طرحك كل الإتفاق
فالنقط الأساسية التي يجب التركيزعليها للنهوض بالإدارة التربوية في نظري المتواضع هي كالتالي:
1- الإطار ثم الإطار ثم الإطار (إطار يناسب مهامنا و موقعنا في المنظومة التربوية)
2- مساعد متفرغ أو حارس عام أو مقتصد لجميع المؤسسات التعليمية الإبتدائية(بغض النظر عن عدد تلاميذها).
3- الترقي إلى السلم الأعلى(مع فتح باب الترقي إلى خارج السلم رفعا للحيف الذي يطال التعليم الإبتدائي).
4- تزويد المؤسسات بالوسائل المساعدة(إسوة بالإعدادي و التأهيلي).
أتمنى أن تحقق كــــــــــل هذه المطالب.

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-14-2011, 10:50 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,114
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

انا مدير وافضل ان اكون مساعد مدير واقوم بجميع العمليات التي ترهق المدير:شريطة ان احصل على السلم 11 ولا اتعامل مع المعلمين
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10-15-2011, 12:13 AM
الصورة الرمزية زيدان
زيدان زيدان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 20
زيدان is on a distinguished road
افتراضي

انا متفق وانت كذلك وكلنا متفق ان لا جدال في توفير الطاقم المتفرغ لانجاز جانب مما يقوم به المدير ولكن الوزارة ترى غير ذلك لانه في وقت سابق كانت السيدة الوزيرة متفقه واكدت انها مع هذا المطلب وانه سيوفر في اقرب وقت غير انها مرت سنة على تاكيدها ولم يحصل ما وعدت به.اضافة الى كون مجموعة من المطالب التي حسمت فيها الوزارة السنة الفارطة وقت مقاطعة البريد وعمليات المسك.وسنضرب هذه السنة ونقف بالاكاديميات ثم الوزارة وسنقاطع البريد وتعود الوزارة وتعد مرة اخرى بتغيير الاطار وترمي الكرة للمديرين كي يختاروا هل متصرف ام غير ذلك ...؟ وسنجد انفسنا مع وعود الوزارة امام العشرات من المراسلات التي تنتظرنا للاجابة عنها اوسحبها من النيابات و ننتظر سنة اخرى بل سنوات...اين السكنيات ؟ اين ثمن كرائها؟ اين التعويضات الجزافية اين400 درهم التي اضيفت كتعويض اين الترقي الى السلم الاعلى ؟ اين.....و هلم جرا عن النقط 16 التي وعد بها المدير لايقاف المحطات النضالية منذ سنة خلت...؟
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 10-16-2011, 07:52 PM
الصورة الرمزية السحيمي
السحيمي
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

نريد ايها الاخوة طاقم اداري مشكل من كاتب "ة "يجيد التعامل مع الحاسوب..نريد مقتصد لنتخلص من مشاكل الاستخلاص والمحاسبة.اما مساعد مدير ففي نظري ليس ضروريا،حتى لايكون فيها قائدان.........
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 10-18-2011, 01:29 AM
الصورة الرمزية عبد الفتاح حاجي ناظم
عبد الفتاح حاجي ناظم عبد الفتاح حاجي ناظم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: م م تعاونية الكفاح ــ تاونات
المشاركات: 202
عبد الفتاح حاجي ناظم is on a distinguished road
افتراضي لمن نسي

إذا سألت عن الفرق بين المؤسسات التعليمية
فإنه لا فرق مادامت تؤدي رسالة واحدة في تناغم وتكامل
من المهد الى اللحد
إلا أن نا ننسى هذا او نتناساه
لماذا نظطرلمقارنات ومتاهات هذا ابتدائي والاخر اعدادي او ثانوي هو جامعي
كلها مؤسساتنا لتعليم اجيالنا وضامنة لرقينا
وللاسف هي في حاجة للكثير
حجرات مدرجات مختبرات مرافق ملاعب ..........................
اطر من تخصصات عديدة
وعن المدرسة الابتدائية كغيرها تحتاج للكثير الاداريون الاقتصاد التربويون الامن النظافة............ المشرفون الاجتماعيون...................
عديدة هي المظاهر التي توحي بالاهمال الذي يطال مؤسساتنا
عندما افكر في هذا الموضوع اول ما يتجلى امامي هو المقارنة بين المؤسسة العمومية والخصوصية
واتساءل
لماذا كل هذه الفوارق
هل ادرك القطاع الخاص على حداثته اهمية الاستثمار في التعليم اكثر من إدراك القطاع العام
ولكني عندما ارى موظفي القطاع العام يتنافسون على الرخص والاجازات ليخلصوا في تعاقدهم مع الخاص..................
الا يتطلب الامر منا جميعا وقفة تاريخية تعيد الامور الى نصابها
هناك اشياء لا يحق لاحد المتاجرة بها
مثل صحتنا وتعليمنا و....... كل الخدمات الاجتماعية ليست للمتاجرة...........
كي لا تزداد تدنيا....
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل نحن في حاجة إلى النقابات؟ جمال الكداوي منتدى النقابات التعليمية: 1 11-13-2012 12:23 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...