العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



رد فعل الوزارة على بيان 8 أكتوبر : أنا الخصم و الحكم

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 10-19-2011, 08:43 PM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
)d': رد فعل الوزارة على بيان 8 أكتوبر : أنا الخصم و الحكم


بعد استنفاد المكتب الوطني لجمعية مديري المغرب سنتين كاملة في حوار مع الوزارة بهدف معالجة ملف قضايا ادارة التعليم الإبتدائي المنسي في كل العصور . و الذي ثبت بالدليل أن المشرفين على أمر التعليم لم يكونوا يستهدفون إلا ربح الوقت و تضييعه بدليل عدم التزامهم حتى بفتاة الحوار . بل وترجعهم عن محتواه جملة و تفصيلا .. مما حفر خندقا من الإستياء بين المكتب الوطني للجمعية و منخرطيها بدعوى تراخي المكتب الوطني بل و "تواطئه" ..
وبعد الإجتماع الأخير للمجلس الوطني و الذي صدر عنه بيان 8 أكتوبر 2011 - وليس عن المكتب الوطني كما ادعت الوزارة في مراسلتها التهديدية للمكتب الوطني بتاريخ 18-10-2011 .-
جاءت هذه المراسلة الوزارية لكي تكشف عن الاستراتيجية المتبناة في حوارها مع الجمعية .. هي :
1 - بدلا من أن تعود لا ستحقاقات الحوار و إلى التزاماتها الموقعة لتنفيذها .. صاحت بالوعيد و التهديد .. في كل حدب و صوب .
2 - تتحدث عن قانونية مضمون بيان الجمعية و كأنه اول بيان يصدر عنها .. أو كأن المفترض هو أن تستشير الجمعية الوزارة قبل إصدار بيان تعبر فيه عن موقف فئة تجاه الطرف الآخر الدي هو الوزارة . وهذه ثامنة عجائب الدنيا السبع .
3 - كلام عن شرعية الإضراب و الوقفات .. هل نسيت الشرعية خلال وقفة الكرامة .. هل تتذكر المحطات النضالية المسبوقة بالبيانات الإقليمية و الجهوية و الوطنية التي قررتها حمع عامة و مجاس و مكاتب .. و كانت مؤازة و مدعومة من جميع المركزيات النقابية .
4 - الحديث في كل المراسلة الوزارية عن الجمعية الوطنية لمديري التعليم الإبتدائي .و كأن الكلام يجري عن "جمعية العناية بمرضى السكري "أو "جمعية عشاق نقار الخشب التيواني" . وليس عن جمعية مهنية تمثل فئة أساسية من فئات رجال التعليم . وهي ذات طابع مطلبي وليس جمعية لحضور حفلات الشاي و تاثيت الملتقيات .
5 - تتحدث مراسلة الوزارة و كانها هي أم الصبي .. و هذا ما تكذبه الوقائع و درجة انخراط المديرين في معركتهم للنهوض بالإدارة التربوية -وفي ظل نسيان سرمدي من الوزارة- وكذا في تمسكهم بالدفاع عن حقوقهم كما حددها ملفهم المطلبي . بالطرق المشروعة .
6 - من الطرائف ما ورد بالمراسلة : كلمة "تشويش" وردت مرتين على الأقل
- مرة " التشويش " من البيان على" الإنجازات المحققة للادارة التربوي " و أقلها خصاص المدرسين و انعدام شبه كامل للسكنيات و الحراسة ...
- مرة ثانية " التشويش " على الإنخراط الجماعي لانجاح الدخول المدرسي ... طبعا المديرون ينجحون الدخول و الوزارة تفشله بقلة المدرسين و تهميش المدارس الإبتدئية و بمل رد الفعل هذا على بيان 8 أكتوبر . يبدو أن الوزارة هي الهيئة الوحيدة التي تتحذث عن نجاح الدخول المدرسي .
7 - مراسلة الوزارة جاءت بعد 10 أيام من صدوربيان المجلس الوطني للجمعية .. و تلك حكمة أو لغز تفسيره أن المعنيين لا يجدون ردا على المطالب إلا اللغة السهلة التي سبق تجريبها منذ عهود الرومان وهي " التهديد " أو شيطنة الطرف الآخر لاستعداء الآخرين في صيغ متجاوزة ..

و قد نستمع هنا لآراء أخرى تنير
مواقع الظل ... فيما تصير إليه الأمور ..
أما أن يتراجع المديرون بسبب هذه الورقة أو تلك فذاك أمر مشكوك فيه ... ولكن المؤكد أن حوارا جادا ومسؤولا سيكون أجدى و أفضل مرددية من تبادل التهديد والوعيد و عظائم الأمور ..



منقول : وائل الدحدوح



v] tug hg,.hvm ugn fdhk 8 H;j,fv : Hkh hgowl , hgp;l

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعليق ما جاء في بيان مراكش ينهي الضغط على الوزارة TIFA L منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 5 12-09-2012 12:48 AM
بيان : النقابات الأربع تدعو الى إضراب وطني بقطاع التعليم يوم 5 أكتوبر مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 1 10-02-2012 09:24 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...