الاستغراب من استغراب الوزارة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 10-19-2011, 11:30 PM
الصورة الرمزية said mabrouk
said mabrouk said mabrouk غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الرحامنة ــ المغرب
المشاركات: 18
said mabrouk is on a distinguished road
)dg_è: الاستغراب من استغراب الوزارة

استغربت الوزارة عبر بيانها التهديدي مواقف الجمعية المعلن عنها في بيان المجلس الوطني الأخير،و كأنها استجابت لمطالبنا،ونفذت ولو جزءا مهما مما اتفقت عليه مع الجمعية في المحضر المشترك .و كأن كل المؤسسات استفادت من خدمات المدير المساعد،للتغلب على الأعباءو المهام اللامتناهية لرؤساء مؤسسات التعليم الابتدائي...وكأن إدارات المؤسسات زودت بالحد الأدنى من التجهيزات الضرورية للقيام بالمهام وتنفيذ المقررات و التوجيهات والعمليات الإدارية الروتينية و المستعجلة. وكأن كل المؤسسات تم تزويدها بالتجهيزات المعلوماتية الضرورية للقيام بعمليات المسك،هذا دون الحديث عن المؤسسات التي لا تتوفر على مكاتب إدارية أصلا،وعن مهام تتداخل فيها أدوار كل الوزارات،ويقوم بها رؤساء المؤسسات التعليمية كما هو الشأن بالنسبة لبرنامج تيسير...
شخصيا،كنت أنتظر من الوزارة اللجوء من جديد إلى أسلوبها المعهود،باستعمال التسويف و إعادة الجدولة،لربح المزيد من الوقت ودر الرماد في الأعين لتجنب ما لا تحمد عقباه،إلا أنها اختارت هذه المرة، وهذا مايثير الاستغراب و الاندهاش فعلا ، أسلوب التهديد و الوعيد.
فليعلم أصحاب هذه الفتوى،أنهم يستحضرون أساليب من الماضي ، لم تجد حينها ، ولن تجدي في منع شرفاء قطاع التربية و التكوين من رفع صوتهم عاليا من أجل الدفاع عن كرامتهم ، و إنسانيتهم ليكونوا في مستوى المسؤوليات المنوطة بهم ، كمشرفين مباشرين على مؤسسات تسهر على تربية الأجيال وإعدادها لمواجهة تحديات العصر.
وتتحدثون عن مخالفة قرارات الجمعية للقوانين؟ بالله عليكم هل يستجيب استعمال الزمن المعروض في مذكرتكم المشؤومة لمقتضيات قانون الشغل؟ هل الوسائل المتوفرة بمؤسسات التعليم الابتدائي كفيلة بتنفيذ متطلبات البرنامج الاستعجالي؟
باختصار شديد ، نحن مصرون على مطالبنا العادلة و المشروعة ، وعلى ضرورة توفير الوسائل و الشروط الضرورية التي من شأنها تمكين رئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية من القيام بدورهم على أحسن وجه. و نحمل المسؤولية كاملة للإدارة المركزية و الأكاديميات الجهوية في تعثر البرنامج الاستعجالي .
أما عن تهديداتكم ، فبيننا وبينكم برنامجنا النضالي المتواضع، و البقية ستأتي.


hghsjyvhf lk hsjyvhf hg,.hvm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلاغ الوزارة: توقيف نائب الوزارة بإقليم الحوز وثلاثة رؤساء مصالح ورئيس مكتب حميد سبيك منتدى فرع المحمدية 0 12-11-2012 07:18 PM
تساؤل بطعم الاستغراب جمال الكداوي منتدى المواساة والتعازي والتآزر 7 11-16-2012 11:33 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...