العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



حان الوقت لنأسس النقابة الوطنية لمديرات و مديري التعليم بالمغرب

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #11  
قديم 10-23-2011, 10:48 AM
الصورة الرمزية حسن الفناني
حسن الفناني حسن الفناني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 298
حسن الفناني is on a distinguished road
افتراضي

نقابة مستقلة تحمل اسم نقابة مديرى ومديرات التعليم الابتدائي
هذا ان تشبتت الوزارة بتعنتها أمامنا
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10-23-2011, 11:41 AM
الصورة الرمزية عمرأحلال
عمرأحلال عمرأحلال غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع مولاي يعقوب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 134
عمرأحلال is on a distinguished road
افتراضي

الرجاء البحث عن عدد الجمعيات في المغرب التي تقوم بإضرابات ومنها جمعية الطيران التي شلت الحركة الجوية أكثر من مرة . فأشكال الإحتجاج متنوعة وهي واردة بالقانون الأساسي . أما نحن فإننا قادرون وبحول الله على شل حركة الوزارة وفي جميع الإتجاهات أكثر من غيرنا . فالوزارة الأن هي التي عليها أن تبحث عن مخرج لكونها وضعت نفسها في حرج وموعدنا يوم 31/10/2011
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10-23-2011, 12:27 PM
الصورة الرمزية abouabdessamad
abouabdessamad abouabdessamad غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 16
abouabdessamad is on a distinguished road
افتراضي

ان كانت الوزارة الحالية او الوزارة التي ستليها بعد ايام لا تومن الا بالقوة والعنف اللفظي والمعنوي ،وان كانت النقابة هي التي ستمكننا واللاحقين من تحقيق المبتغى فلم لا نعجل بدلك اليوم فبل غذ؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-23-2011, 03:16 PM
الصورة الرمزية أبو الكرم
أبو الكرم أبو الكرم غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 32
أبو الكرم is on a distinguished road
افتراضي

صحوتنا لن تنطفئ وإرادتنا لن تنكسر، بل القيود هي من ستنكسر بإذن الله...
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10-23-2011, 03:18 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)dg_è: لابديل عن الجمعية الوطنية للمديرين

ان طرح فكرة البديل التنظيمي في هدا الظرف الدقيق كلام قد يحمل اكثر من دلالة ويفتح الباب على احتمالات قد تعصف باللحمة التضامنية والتي كان وراء تراصها الجمعية الوطنية للمديرين بل الجواب الاجرائي والدي يجب ان يكون جوابا جماعيا يردده كل مدير ومديرة هو اننا صامدون مرابطون تحت مظلة الجمعية فلا تهديدات الوزارة ولا تلويحاتها ستنال من مشروعية انتمائنا الى هدا التنظيم الجمعوي الحداثي ولعل التوجه الدي كان وراء الحراك الاجتماعي في العالم العربي هو من نتاج النسيج الجمعوي الجماهيري الدي ننتمي اليه قلبا وقالبا وهل يعقل ان تغيير انتمائنا بمجرد ان وزارتنا المحترمة غير راضية عن حراك المديرين والمديرات وهل هناك حراك تحت الطلب ربما الورقة التي ساهم حراك المديرين في كشفها واظهارها للعيان كون ان الوزارة بانفتاحها على الجمعية الوطنية للمديرين ربما كان لها تصور خاص لمجريات الامور ربما ارادت من الجمعية ان تكون كائنا رديفا واداة تطويع للجسم الاداري وحيث ان ظنها قد خاب بتدجين الجمعية وتحويلها الى طابور خامس اصابها الصعار وبدات تهلوس من وقع الصدمة وتلك قضية اخرى متعلقة اساسا في خطا في الحسابات اما نحن المديرون فحساباتنا مع الوزارة الوصية لايمكن حلها الا من خلال الجمعية فهي الناطق الرسمي والوكيل التنظيمي المفوض بقوة الاجماع وبحتمية الانتماء

التعديل الأخير تم بواسطة محمد داودي ; 10-23-2011 الساعة 03:21 PM
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 10-23-2011, 03:25 PM
الصورة الرمزية حسن شعير
حسن شعير حسن شعير غير متواجد حالياً
مشرف منتدى النقابات التعليمية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 353
حسن شعير is on a distinguished road
افتراضي

تحية الى كل من يحمل هم الادارة التربوية .
بادئ ذي بدء أود أن أشير أنه انطلاقا من ظهير 1958 الى ظهير 2002 التي جاء كتعميم وتغيير لحق الجمعيات في التأسيس أريد أن أخبر الاخوان أن القضاء هو وحه المخول له صلاحية حق حل الجمعيات و أيضا النقابات والأحزاب السياسية وكل التنظيمات غير الحكومية .وذلك بناء عن دعوى الحل ترفعها جهة مثل الوزارة مثلا وذلك لن يكون إلا بناء على أدلة تتقدم بها الوزارة كالخوض في أمور سياسية تمس الأمن الداخلي أو الخارجي للبلاد ، ومادام لن يحدث مثل هذا فلا حق لأحد في حل الجمعية وذلك طبقا للقانون .
المسألة الثانية إذا لم يكن من حق الجمعية الدعوة الى الاضراب أو الى خطوات نضالية أقول لفقهاء الوزارة ارجعوا الى القانون الأساسي للجمعية في فصله الخامس وقرأوه قراءة متأنية وبلغوا كاتبكم العام أنه أخطأ في رسالته عندما اتهم الجمعية بالتشويش وأنكر عليها حق الاضراب وهي بالمناسبة جمعية مهنية وأكثة من هذا ومن هذا المنبر الشريف أسائل الوزارة لماذا حوارت الجمعية السنة المنصرمة ولماذا وقعت معها محضرا مشتركا .أما بخصوص فتح نقاش حول تغيير الجمعية الى نقابة أعتقد ـنه حوار صحي يجب أن يتم بشكل هادء دون حزازات ودون قراءات أو تأويلات قد تجانب الصواب.
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 10-23-2011, 03:33 PM
الصورة الرمزية tamassi
tamassi
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بسام [ مشاهدة المشاركة ]
الأخ tamassi يريد أن يغلق الجانب الذي تتذرع منه الوزارة.أليس كذلك يا أخ tamassi ؟. وما دمنا متحدين وهمنا واحد، فما المانع من تحويل الجمعية إلى نقابة؟ خصوصا وأن النقابة أكثر نجاعة، فاعلية وإجرائية على خوض المعارك وانتزاع الحقوق، خصوصا من الناحية القانونية.ثم اليس بمقدورنا الاتحاد داخل إطار نقابي ولو على اختلاف مشاربنا السياسية؟ لننظر إلى نقابة المفتشين ، ألم توحدهم بالرغم من اختلاف أطيافهم السياسية؟ لقد أصبحت الوزارة تحسب ألف حساب لتحركاتهم. لقد نوقشت لفكرة نقابة المديرين مرات عديدة مع رئيس الجمعية، لكنه يفضل العمل في إطار الجمعية، وهو الذي يعرف لماذا.... لو كنا نعمل في إطار نقابي لما وصل الأمر إلى التهديد الواهي.
إن فكرة الأخ tamassi في محلها ويجب أن نشتغل عليها في المستقبل المنظور؛ اللهم إذا كان هنالك في هياكل الجمعية من يخاف من الرحيل عن المسؤولية.

بالفعل أخي الفاضل يقول المثل لباب لي ادخل منو الريح سدو و استريح.
و تجربة المفتشين خير دليل و أقوى برهان .
و ليعلم الجميع أنني أمتثل لقرارات الجمعية و أن موعدنا الرباط 31/10/2011 الا اننا نريد اطارا نقابيا ذا قوة تمثيلية و تحاورية و.......
و النقابة ليست كا الجمعية و هذا مجرد رأي شخصي لا اريد به تشويشا .
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 10-23-2011, 03:35 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

معضم النقابات أصدرت بيانا تستنكر فيه الرسالة الوزارية و تتضامن معنا في ما جاء في برنامجنا النضالي
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 10-23-2011, 03:35 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

نقابة او جمعية المهم قطع الطريق امام مرتزقة الوزارة وشحاتيها ومتحيني الفرص للتسلق ....ليعلموا ان زمن الركوع انتهى....وان العبيد كسروا القيود..وشمس الحرية اشرقت فلا عاش من استعبد المدير او استحمره..
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...