العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



موقف النقابات يتصف بالجرأة، ويتميز ببعد النظر

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 10-23-2011, 11:05 PM
الصورة الرمزية tayeb boukhrisse
tayeb boukhrisse tayeb boukhrisse غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: كلميم
المشاركات: 16
tayeb boukhrisse is on a distinguished road
افتراضي موقف النقابات يتصف بالجرأة، ويتميز ببعد النظر

تحية احترام وتقدير للنقابات المساندة لبيان المجلس الوطني الصادر بتاريخ 08 أكتوبر 2011، ونقدر لزملائنا في المكاتب النقابية الوطنية و الجهوية و المحلية التعاطف الكبير معنا ودعمهم لنا في المعركة التي نخوضها ضد الوزارة من أجل الإنصاف والاستجابة للمحضر المشترك الموقع بيننا وبينها بتاريخ 05/05/2011.
فليس غريبا على النقابات الشريفة أن تتفاعل مع أي حدث يمس بكرامة نساء ورجال التعليم أينما وجدوا على أرض بلادنا الحبيبة، لاسيما إذا كانت الوزارة هي المهددة و المستفزة في حقبة حفلت بأحداث جسام، وكانت مسرحاً لإكراهات ومآس متعددة . فما من موقف يترتب عليه مس خطير إلا وكان للنقابات موقف موحد وقرار حكيم ليرتفع صوتها جاهرا و ناطقاً بالحق والعقلانية مسجلا لمواقف ثابتة في زمن التهديد والاستفزاز والتنكر. فالمطلوب من المدير والأستاذ والإداري وممثل النقابة والتنسيقية والجمعية ان يتوحدوا وأن يزيلوا كل ما بينهم من خلافات وأسباب تباعد،خصوصا أنهم ليسوا بغرباء عن بعضهم البعض . بل إنهم أفراد أسرة واحدة و يمثلون قوة حية فاعلة في المنظومة التربوية، لأنهم ندبوا أنفسهم لأكبر مهمّة: أي إنجاح المخطط الاستعجالي وإنقاد المستوى التعليمي والمدرسة العمومية بحس وطني عال. فكل هؤلاء مجتمعين فرادى وجماعات وقيادات رأي وفكر ومراجع مساهمون في بناء الوطن.
وتجدر الإشارة إلى أن الخط النضالي للنقابات في الشأن الوطني التعليمي كان يختلف التعبير عنه باختلاف الأزمنة والظروف ، أما في الجوهر فالموافق تكاد أن تكون متماثلة ضمن الإطار الواسع للعمل النقابي الوطني . لأن النضال الوطني للنقابة لا يقتصر على الوجه السياسي فحسب، بل يبدأ أول ما يبدأ في حقل المهنة بالذات.
فالنقابات وقفت إلى جانب قضيتنا موقفاً يتصف بالجرأة، ويتميز ببعد النظر وسيصبح موقفها الامتحان الأكبر والأعسر لوحدة القرار لكون جميع التيارات النقابية تحتضنها الجمعية الوطنية لمد يرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ، والترجمة الواقعية لمساندتها ومواقفها ستتجسد بالملموس يوم 31 أكتوبر 2011 بالرباط في وقفة " يوم غضب الإدارة التربوية "والذي نتمنى أن يحدد فيه تاريخ تقديم استقالة المديرين من جمعيات دعم مدرسة النجاح .عندها السيد الكاتب العام للوزارة عندما يعود إلى نفسه في لحظة الهدأة الضميرية، سيكتشفّ كم كان عليه أن يعيد القراءة قبل التوقيع ليتلافى التهديد والأسلوب المستفز حتى لا يصل إلى ما وصل إليه،وبالتالي السبب في هدم جدار المخطط الاستعجالي.
فعلى الجميع أن يستمر في الدعوة إلى الوئام والمصالحة ورص الصفوف عبر بيانات وتحركات ومساع وفاقية لتغليب الوحدة على التشرذم لصون كرامة نساء ورجال التعليم عموما ورجال الإدارة التربوية خصوصا والتصدي لكل الاحتمالات المرتقبة أيّا كان الثمن والتضحيات.ومع الدستور الجديد نتمنى أن نرى وجوها جديدة في الوزارة.
وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري العليم الابتدائي بالمغرب حرة مستقلة حداثية وديمقراطية

النقابات المعبرة عن دعمها لحد الآن:
• بيان السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش( ،
• النقابة الوطنية للتعليم للتعليم فدش( المكتب الوطني)
• النقابة الوطنية للتعليم للتعليم كدش( المكتب الوطني)
• بيان كدش وفدش بإقليم طاطا :دعما لأطر الإدارة التربوية
• النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي.


l,rt hgkrhfhj djwt fhg[vHmK ,djld. ffu] hgk/v

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفقة بين الوفا وقادة النقابات لوقف الإضراب بمباركة من رئيس الحكومة مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-15-2012 02:23 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...