العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



ما أعظم انتصاركم لكرامتكم بالرباط أمام بلقاسمي

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-01-2011, 08:47 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)de: ما أعظم انتصاركم لكرامتكم بالرباط أمام بلقاسمي

ما أعظمكم وما أروع لقاء الأحباء ، شعور وإحساس لا مثيل له حين يكلمك أخ مثلا من أزيلال دون تردد ليلقي عليك التحية كأنه يعرفك من قديم ويسال من أي مدينة ؟ فتجيبه : من الريصاني من ارفود من الرشيدية ... قد كان يعتقد انه آت من مكان أبعد فتبين له أن هناك من هو أبعد منه مسافة و أعلى قمة و أقسى مناخا . فرحة عارمة ونحن نجوب في الصباح الباكر أحياء الرباط القديمة بحثا عن ما لذ وطاب من فطائر مغربية مع الشاي ومائدة إفطار مغربية أصيلة . تحية للمارة دون تردد أنهم مديرون مثلنا ، تحية للجالسين في المقهى في كل مكان لا وجود لغير المديرات و المديرين جاؤوا من كل صوب وحدب ليشدوا أيادي بعضهم و يتلمسوها ليتأكدوا أنهم فعلا متحدون أنهم لم يتخلفوا عن الموعد . ما أعظم يوم 31 أكتوبر 2011 أمام وزارة التربية الوطنية ، أكثر من 7000 مديرة ومدير جاؤوا ورفعوا لافتات وشعارات و لوحات فنية تشكيلية تعبر عن نضج وكفاءة المدبرين وقيمتهم المادية و المعنوية ، و بعض الرؤوس تطل خلسة لتنذر بلقاسمي وتخبره بالعدد الهائل للحضور و الشعار الكبير المكتوب باللغة الفرنسية بلقاسمي ارحل . وأن جميع محاولة تشتيت منخرطي الجمعية زادتهم قوة واصرارا على رص الصفوف و رد الكرامة و الاعتبار . مقابلة غير متكافئة فعلا 7000 ضد 1 . فهو من وضع نفسه أمام القطار وحاول الانتحار . لكن مع ذلك فقد كان المكتب الوطني رحيما و رؤوفا به حيث منع في توجيهاته التعرض للشخص ، أما سلوكه فهو مرفوض تربويا لان لغته كانت لغة نابية لغة صحافية تميل للتهديد و الوعيد القذافي الاحتقاري ... فقد سأل : من أنتم ؟ فجئنا جميع دون تخلف بعدما حددنا له الموعد وقلنا له : نحن أصحاب البيت نحن من وضعناك على كرسي و مكتب ، وباستطاعتنا نزعك منه . وضعناك لخدمتنا لاراحتنا لتوفير الوسائل اللوجيستيكية بين أيدينا ... لا لعرقلة مسارنا ووضع أعقال في أرجلنا و تأمرنا بالركض ... هل ظهرنا لك أغبياء ؟ كيف أوحي لك أننا مذلولون و لا نستطيع الرد . لولا التوجيهات لقذفناك بمفاتحنا و قد سمعت رنينها أزيزها . فحذاري من خطإ مماثل . مقاطعتك لنا في صالحنا و لست في صالحك . أنت من تحتاج إلينا و لا نحتاج إليك ... وموعدنا بعد الاعتذار إلى طاولة المفاوضات ، إذا كنت من المختارين في الوزارة المقبلة .
[/size][/color]


lh Hu/l hkjwhv;l g;vhlj;l fhgvfh' Hlhl fgrhsld

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-03-2011, 09:10 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

قال المدير لبلقاسمي أمام الوزارة : ارحل
ما أعظمكم وما أروع لقاء الأحباء ، شعور وإحساس لا مثيل له حين يكلمك أخ مثلا من أزيلال دون تردد ليلقي عليك التحية كأنه يعرفك من قديم ويسال من أي مدينة ؟ فتجيبه : من الريصاني من ارفود من الرشيدية ... قد كان يعتقد انه آت من مكان أبعد فتبين له أن هناك من هو أبعد منه مسافة و أعلى قمة و أقسى مناخا . فرحة عارمة ونحن نجوب في الصباح الباكر أحياء الرباط القديمة بحثا عن ما لذ وطاب من فطائر مغربية مع الشاي ومائدة إفطار مغربية أصيلة ، زادا لتحلية الصوت و اطلاق عنانه للتنديد أمام الوزارة . تحية للمارة دون تردد ، إنهم مديرون مثلنا ، تحية للجالسين في المقهى في كل مكان لا وجود لغير المديرات و المديرين جاؤوا من كل صوب وحدب ليشدوا أيادي بعضهم و يتلمسوها ليتأكدوا أنهم فعلا متحدون ، أنهم لم يتخلفوا عن الموعد . ما أعظم يوم 31 أكتوبر 2011 ، أمام وزارة التربية الوطنية ، أكثر من 7000 مديرة ومدير جاؤوا ورفعوا لافتات وشعارات و لوحات فنية تشكيلية تعبر عن نضج وكفاءة المدبرين وقيمتهم المادية و المعنوية ، و بعض الرؤوس تطل خلسة لتنذر بلقاسمي وتخبره بالعدد الهائل للحضور و الشعار الكبير المكتوب باللغة الفرنسية "بلقاسمي ارحل ". وأن جميع محاولات تشتيت منخرطي الجمعية زادتهم قوة واصرارا على رص الصفوف و رد الكرامة و الاعتبار . مقابلة غير متكافئة فعلا 7000 ضد 1 . فبلقاسمي من وضع نفسه أمام القطار وحاول الانتحار . لكن مع ذلك فقد كان المكتب الوطني رحيما و رؤوفا به حيث منع في توجيهاته التعرض للشخص ، أما سلوكه فهو مرفوض تربويا لان لغته كانت لغة نابية لغة صحافية تميل للتهديد و الوعيد القذافي الاحتقاري ... فقد سأل : من أنتم ؟ فجئنا جميعا دون تخلف بعدما حددنا كعادتنا الموعد وقلنا له : نحن أصحاب البيت نحن من درسنا لك في القسم ، نحن من وضعناك على كرسي و مكتب بالوزارة ، وباستطاعتنا نزعك منه . وضعناك لخدمتنا لاراحتنا لتوفير الوسائل اللوجيستيكية بين أيدينا ... لا لعرقلة مسارنا ووضع أعقال في أرجلنا و تأمرنا بالركض ... هل ظهرنا لك أغبياء ؟ كيف أوحي لك أننا مذلولون و لا نستطيع الرد . لولا التوجيهات لقذفناك بمفاتحنا و قد سمعت رنينها أزيزها . فحذاري من خطإ مماثل . مقاطعتك لنا في صالحنا و ليست في صالحك . أنت من تحتاج إلينا و لا نحتاج إليك ... وموعدنا بعد الاعتذار إلى طاولة المفاوضات ، إذا كنت من المختارين في الوزارة المقبلة .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-03-2011, 09:26 PM
الصورة الرمزية الكبير أيت حمو
الكبير أيت حمو الكبير أيت حمو غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 266
الكبير أيت حمو is on a distinguished road
افتراضي

حياك الله .أمانة وابداع
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة المكتبين الوطنيين بمناسبة الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة بالرباط يوم 29 .11.2012 أحمد تقوى منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 2 12-02-2012 03:13 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...