نقط حسنة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-03-2011, 05:06 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي نقط حسنة



أول نقطة حسنة
لك سيدتي المديرة ، لحضورك القوي و المتميز إلى جانب أخيك وزميلك المدير ، لصوتك الذي انبعث عاليا ، منددا و محتجا و مطالبا ، بالكرامة و الحقوق المشروعة، ولحضورك المتنامي و المتزايد ، و لروعة أدائك و حسن انتمائك للجمعية الوطنية .
أتيت من كل صوب متحدية استصغار الآخرين شأنك و انخراطك في نضالية الجمعية ،حسنا فعلت سيدتي بالتماهي في حراك اجتماعي ، أنت أم و أخت و ابنة صانعيه و مهندسيه، ولك شرف تتويج و حسن تفعيل فقرات البرنامج النضالي .
ثاني نقطة حسنة :
لك زميلي المدير ، منضبطا و دائم الحضور و التألق في كل المحطات ، باصما بأثر من اعتزاز على حسن الاختيار و الانخراط، محققا رقما قادرا على رج معادلة الاستصغار و الدونية ،التي ألفت الوزارة أن ترمقنا بها منذ دهر ولى بلا رجعة،مضيفا من الدفء ما يبعث مزيدا من الاستعداد لدى زملائك المديرين لإنجاح المشروع النضالي النبيل ، الذي وضعت أسسه و سطرت تفاصيلها في المجلس الوطني بالدار البيضاء،و تستمر بنفس الروح العالية منضبطا لباقي فقرات المحطة.
وما تحملك صعاب التنقل و الحرارة و التعب و المشاركة المنضبطة ،و إصرارك الدائم على حضور و تنشيط كل البرامج النضالية للجمعية، إلا ترجمة لما تضمنته صفحات المنتدى من تعبير صادق لحسن الانتماء ، و الاستعداد الشامل للدفاع عن قضية العصر.
منا من لم تسعفهم ظروف خاصة لحضور عرس "يوم الغضب" ، كنا عنهم نائبين ،وعبر التواصل المباشر نقلنا لهم وقائع العرس بكامل درجات الغضب المعبر عنه،ويبقى حضورهم و مساهمتهم في باقي المحطات وسام يشرفنا و يزيدنا عزما و التحاما، و يدفعنا لمزيد من تحسين الأداء و تطويره.
ثالث نقطة حسنة
نخص بها كل من بدافع الإيمان بعدالة ومشروعية قضيتنا ، ساندنا ماديا و معنويا ، كل الهيئات و المنظمات و الأشخاص الذاتيين ، الذين تعددت وجوه مساندتهم لنا ، منددين برسالة التهديد و الوعيد، مطالبين بتفعيل الوزارة التزاماتها تجاهنا، مطالبين بالكرامة ، محتجين على الإعفاءات المزاجية،و رافعين شعار "ألا إصلاح حقيقي دون إنصاف فئة قصم ثقل برامج الوزارة ظهرها"،معنا و من كل الجوانب ، بيانات تنديد و مساندة ، أصوات عالية تؤكد حقنا في الإنصاف، ونحن أول من يعترف بالجميل و يزكيه، مباركين كل مجهود مبذول في إطار إحقاق حق المدير.
رابع نقطة حسنة
مكتبنا الوطني ، كجهاز تنفيذي لمقررات المجلس الوطني، و كساهر على تنظيم العرس ، و مصر على أن يكون الغضب جميلا و راقيا في كل تجلياته، مظاهر النضج و التطور في إجراءات التنظيم ، و سعة الصدر كانت علامة بارزة و وسام شرف على صدور لجنة التنظيم، ونحن في تطور و انضباط متلاحق من محطة لأخرى ،فهنيئا على حسن تدبير المحطة، و على تحمل اندفاعنا و اندماجنا مع حماس اللحظة، و ما تفرضه المشاعر علينا أحيانا من مجانبة الانضباط، مع أن الانفلات كان محدودا و غير ذي أثر على سيناريو عرس الغضب.
كما يسجل لمكتبنا الوطني هذه المرة ، جرعة الحزم و الجرأة على ترجمة الغضب الكامن في الصدور ، من خلال الرد على رسالة التهديد، ببيان توضيحي شامل و شافي ، و واضح و شجاع ، ليعرف الجميع أن الوزارة إزاء جسد واحد ، جاد في أدائه، و صريح في غضبه، و ملتزم بخط نضالي لا يمكن أن تخترقه أي خطة مهما بلغت درجة دهاء مهندسيها.
وراء المكتب الوطني جيش من المديرين و المديرات ، آمنوا بقضيتهم ، و عاهدوا أنفسهم على العمل بندية حتى تحقيق كل المطالب ، "كلها".
.........xxxxxxxxxxxx...........
أما الذين تخلفوا عن الموعد ، ولم يلتزموا بالبرنامج النضالي للجمعية ،برغبة منهم ، أو نتيجة خوف و تردد، أو عدم إيمان بقضيتنا ، أو طمعا في رضى المسؤولين،..................ف................



kr' pskm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-03-2011, 10:15 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)(: الحسنة من حسن الخلق سلوكا واداء وممارسة

لقد برهن المديرون انهم بحق اناس من العيار الثقيل ومناضلون اشاوس قدموا الدليل الاجرائي يوم 31 اكتوبر عن مدى النضج والتماسك والتلاحم الدي بلغته القيادة التربوية في شخص المديرين والمديرات والدين تمكنوا بفضل انضباطهم وحسن اداءهم ان يرسموا لوحة ابداعية قوامها وحدة الكلمة وتماسك البنيان في مواجهة السفسطة والغوغائية والتي يتحصن وراءها اصحاب العقليات المتكلسة ودوي الميولات البيروقراطية والتي اختارت ان تخاطب المديرين بلغة الاستعلاء الاجوف لتقدم الدليل القاطع على ان الازمة البنيوية والتي تجتر ديولها منظومتنا التربوية مند عقود خلت مردها اساسا الى هده اللغة الخشبة دات الدلالات الاسهالية والتي تفوح منها رائحة نتنة جعلت من مبدعيها ابطالا في مسرح العرائس اما الابطال الحقيقيون فهم تلك الالوف المؤلفة والتي ملات عاصمة المملكة السعيدة هتافا وتنديدا وسخرية يوم غضب الادارة التربوية ولعله يوم مشهود سيظل موشوما في داكرتي المتواضعة بحكم ما راكمته من صور دلالالية عبر القيام بقراءات مختلفة لكل المظاهر الابداعية والرمزية والتي ولدها الحقل الميغناطيسي التفاعلي على امتداد ساعتين من الزمن لن انسى ما حييت تلك الوجوه الطيبة بقسماتها المختلفة وبتعابيرها الموحدة والتي جسدت المفهوم العميق لمعنى الانصهار والتمازج وقوة اللحمة ولعلها اللحظة التي طال انتظارها والحمد لله ان بارك في اعمارنا لنعيش هده اللحظة المصادرة اما من اختار ان يخلف موعده مع التاريخ فكما يعلم الجميع ان للتاريخ داكره فان له ايضا مزبلة تحتضن كل من اختار ان يغرد خارج السرب اما نحن المديرون فاننا لانجد انفسنا الا مع السرب وداخل السرب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-03-2011, 10:32 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

نقطة حسنة للساهرين و المشرفين على هذا المنتدى التربوي الرائع الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح وقفة غضب الإدارة التربوية.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-07-2011, 03:55 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي خامس نقطة حسنة

خامس نقطة حسنة
لمبدعينا الكبار ، الذين عودونا في كل محطة على تأثيث الفضاء بما تجود به القريحة من إبداعات ، فكانت القصيدة و الشعار و اللوحة و الملصقات و...و....،وكلها نابعة من أعماق رجال ألهمهم الله الموهبة و ما ادخروها في سبيل دعم نضالية الجمعية ، وما نتاجهم إلا ترجمة لما نعيشه من قلة اعتبار و انعدام احترام من طرف وزارتنا،فتحية لهم ، و ليعلموا أننا في كل وقفة و مناسبة نتطلع لنغذي أرواحنا بإنتاجاتهم.
دمتم لنا متألقين.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-07-2011, 06:24 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي العربي أخلو و حسن جوبي يوقعان على سادس و سابع النقط الحسنة

العربي أخلو:
أمران مهمان يسدعيان منا كل الإحترام والتقدير



أمران في غاية الأهمية لهما علاقة متينة بالوقفة التاريخية ليوم 31 أكتوبر الماضي :
1 ــ الأمر الأول :إخوة لنا قرروا الحضور والمشاركة في الوقفة .. كانوا سيحتسون فنجان قهوة او شاي في إحدى المقاهي المجاورة لقبة البرلمان وأمام الوزارة سيرددون معنا :"هذا صوت المديرين ..." ويعبرون عن غضبهم كباقي الإخوة...وتلتقط لهم صور ويحيون صلة الرحم مع زملاء المهنة من بقاع الوطن ...
لكن ..لكن الموت حول مسارهم إلى وجهة أخرى..وشاءت قدرة الله أن تفصلهم عن الحضور بيوم أومين فقط عن موعد الوقفة ..
إنالله وإنا إليه راجعون
اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء.

2 ــ الأمر الثاني : إخوة آخرون حضروا العرس التاريخي ، وأصروا على الحضور رغم المرض والمعاناة الصحية .. إخوة أبوا إلا أن يشاركوا وأقسموا ألا يخلفوا الموعد ..
فتحية إجلال لهؤلاء الرجال الشرفاء ..
هؤلاء الرجال الذين ألتمس منكم وفي هذه الأيام المباركة..
الدعاء لهم ..
اللهم ياربي ارحم إخواننا الذين وافتهم المنية

وأسكنهم فسيح جنانك يا أرحم الراحمين
يارب العالمين..
اللهم ارحم موتانا وموتى جميع المسلمين والمسلمات ..

اللهم اشف إخواننا ..
اللهم اشف أنت الشافي ،لاشفاء إلا شفاؤك..شفاء لايغادر سقما..
آمين ،آمين يارب العالمين
***************************
حسن جوبي:
صحيح أخي الكريم
لقد شاهدت مديرا تصحبه ابنته : قال لي بالحرف ابنتي هي عكازتي
تصحبني أينما رحلت وارتحلت
تحية إجلال وإكرام
تحياتي

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-07-2011, 06:54 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,169
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

اذكر الاخوان الكرام في المكتب الوطني والمجلس الوطني والمؤتمر الوطني بهذا الشعار:الاطار قبل الحوار.الاطار قبل الحوار.الاطار قبل الحوار
وتحية اجلال لكل من حضر في الوقفة التاريخية
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-07-2011, 07:22 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمان بلمعزة
عبدالرحمان بلمعزة عبدالرحمان بلمعزة غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 102
عبدالرحمان بلمعزة is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
سأستأذنك وأستسمحك يا أبا Mounir وأتتم نقطك الحسنة بخصوص الذين تخلفوا عن وقفة الغضب قال تعالى في سورة التوبة الآية 87 << رَضُوا بِأَنْ يَكُونُوا مَعَ الْخَوَالِفِ وَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لا يَفْقَهُونَ >> في تفسير الطبري قال أبو جعفر : يقول - تعالى ذكره - : رضي هؤلاء المنافقون - الذين إذا قيل لهم : آمنوا بالله وجاهدوا مع رسوله ، استأذنك أهل الغنى منهم في التخلف عن الغزو والخروج معك لقتال أعداء الله من المشركين - أن يكونوا في منازلهم ، [ ص: 413 ] كالنساء اللواتي ليس عليهن فرض الجهاد ، فهن قعود في منازلهن وبيوتهن ( وطبع على قلوبهم ) يقول : وختم الله على قلوب هؤلاء المنافقين ( فهم لا يفقهون ) عن الله مواعظه ، فيتعظون بها .
أما نحن فنقول لهؤلاء الذين تخلفوا، وهم ليسوا بمرضى بل معافون أصحاء بل آثروا القعود في منازلهم . وليسوا نساء وأغلبية النساء ( المديرات ) حضرن الوقفة إلى جانب زملاءهم الرجال. بأنهم لا يفقهون بأننا في الهم سواء وبأن كرامتنا من كرامتهم وذلنا من ذلهم فوالله إن لم نجمع أمرنا ونوحد كلمتنا لذهبت ريحنا واستفرد بنا أعداءنا كما استفرد الأسد بالثيران الثلاثة، ونصبح حينها نقول أُكِلنا يوم أُكِل الثور الأبيض. فحذاري أيها المخلفون من التفرقة والتشردم ،واعلموا أنه إن بقيتم هكذا فسيتجنبكم الصغير ويشيح عنكم وجهه الكبير وستفردون إفراد البعير الأجرب أما نحن فلن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا .
وكما يقول المثل المغربي << دير راسك وسط الريوس وعيط أقطاع الريوس >>
ودمتم سالميـــــــــــــــن.


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-07-2011, 08:17 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

معك الحق الأخ السلاوي ،أتمنى أن ترجع هذه الفئة الضالة عن غيها وتلتحق بالركب ، ركب وقفتي الكرامة والغضب .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-16-2011, 03:26 PM
الصورة الرمزية المصطفى الادريسي
المصطفى الادريسي المصطفى الادريسي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 183
المصطفى الادريسي is on a distinguished road
افتراضي

هي الأم و الجدة و الخالة و العمة و الحبيبة والبنت و ....و..... : فتحية إجلال وتقديرو إعجاب لكل المديرات اللآئي وقفن في اليوم المشهود أمام مبنى الوزارة، ويستحقن ألف ألف زغرودة . وهذا ليس غريبأ على لاليات الحرات بنات الديور لكبار .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل // الغاء نقط الباكلوريا ELMOSTAFA WAZZIF منتدى المستجدات: 9 12-12-2012 07:16 PM
قي شأن نقط الدورة الثانية للمستوى السادس أحمد تقوى منتدى فرع سيدي بنور 3 06-24-2011 11:25 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...