تهاني العيد

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-03-2011, 07:21 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)db: تهاني العيد

تهاني العيدبمناسبة عيد الأضحى المبارك ، الذي يذكرنا بسيدنا إبراهيم وابنه البار سيدنا إسماعيل ،الاستجابة الفورية للخالق ، و التضحية بأعز الكائنات ،و التلبية من الابن و الصبر إيمانا بالله وبقدره . لنتذكر جميعا أن الشيطان حاول بوسواسه زرع الفتنة بين الأب وابنه ، و نزع الثقة في الله . ومن يتوكل على الله فهو حسبه .



jihkd hgud]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-07-2011, 05:54 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

الحمد لله وحده

عيد مبارك سعيد لكل الأهل و الأحباب و الأصدقاء ، بالمناسبة أتمنى لكم كل السعادة و تحقيق كل الآمال . و منها صلة الرحم التي هي مغزى من معاني عيد الأضحى .
لو طلب ربنا أحكم الحاكمين من سيدنا إبراهيم قتل نفسه لكان أهون عليه و أسهل ، ولكن أن يذبح، والذبح أصعب من القتل ، ولده الوحيد الذي رزقه بعد كبر وهرم ، فهو أصعب فعل و أصعب قرار . لم يقل لخالقه ماذا فعلت ؟ أو جادل ربه . بل قرر تنفيذ أمر ربه لإيمانه به : فهو الذي نجاه من النار حين وضع فيها ، و نجاه من ظلم قومه ... وهو من وهبه إسماعيل ، و بما أنه طلب منه ذبحه فكيف يخالفه . و لكن العظمة الكبرى في طاعة إسماعيل لأبيه و قوله :ما معناه : افعل أبي ما تؤمر ، ستجدني إن شاء الله من الصابرين ... رغم وسوسة الشيطان وهو متوجه إلى مكان الذبح يرفع حجيرات و يقذف بها الشيطان الخناس طالبا منه الابتعاد . فعن طاعة الله و الوالد لا عودة و لا رجعة . وما أحلم وصبر الأم أم إسماعيل : كيف صبرت و لم تتبع ولدها و لم تمنع زوجها ... إنها إرادة الله و مشيئة الله ... كيف نكفر و نندب حظنا إذا ما ابتلانا ربنا بامتحان بسيط .؟ هل نقدر على هذا البلاء ؟ الحمد لله على ما أعطى و على ما أخذ ، إنا لله و إنا إليه راجعون : كلمات لها معنى و بلسم على الإنسان الذي فقد أحد أقاربه موتا ... فلنحمد الله على كل شيء . فهو أحكم الحاكمين ، فهو من علمنا و علمنا قليل .... نحمد الله أن رزقنا آباء مسلمين ، لا نحتاج كثيرا للسير على الطريق المستقيم ... لفعل الخير ، لربح الأجر والحسنات بسهولة و يسر ، لمحو أثر الإثم و الذنوب ...ربنا يحبنا راض عنا ، فلنرض به بالقدر خيره و شره . اللهم هون علينا ، اللهم ارزقنا الصبر و الشجاعة لنطلب من أقاربنا السماح و العفو و الصلح ... في هذه الأعمال صدقة و أجر عظيم ... فلا تترددوا و اتصلوا بأقرب واحد فكرتم فيه أو جاءكم على البال . لي معكم أجر عظيم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تهاني الخلافة الدكيكي منتدى فرع الراشيدية 0 03-17-2012 08:06 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...