أحلام مؤجلة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 11-05-2011, 03:53 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
Thumbs up أحلام مؤجلة

منذ دخلنا هذا القطاع ونحن نحلم وللأسف يطول حلمنا
عينوننا بالجبال وذقنا المر والويلات تلو الويلات , متزوجون ولاسقف يأوينا, لا ماء ولا طريق معبدة, ولا ضوء,قهر شديد عشناه والمصيبة أنه طال واستطال حتى ألفناه,غريب والله حالنا.
كنا ننتظر الانتقال لإخراجنا من هناك, وبقينا ننتظرإلى أن نسونا هناك,والتلاميذ الذين درسناهم, منهم من أصبح يُدرّس معنا. ونحن نضرب كفا بكف ونندب حظنا العاثر الذي قادنا لهذا القطاع.
أخيرا انتقلنا , ليس إلى ديارنا بل خفضنا المسافات فقط , قلنا هاهو حلم تحقق, لكن هيهات هيهات كان الأمر أصعب بكثير, لأننا بدأنا نتنقل ب la navette تعبنا ماديا ومعنويا, بدأ الحلم مرة أخرى بالانتقال, بعد سنين من القهر انتقلنا كمديرين وهنا الطامة الكبرى.إنها المعاناة الأكبر, والمصيبة أننا هرمنا وشبنا وأولادنا لم نعلم كيف كبرت ومطالبها ازدادت, مات أناس وازداد آخرون ونحن نعاني الأمرين. حلمنا بالسلم 10 وتحقق بعد أن ذقنا الويلات , ثم جاء السلم 11 أخيرا بعد أن أجلنا حلمه سنوات. قلنا ربما الخلاص , لكن هيهات هيهات, نزل المخطط الاستعجالي واستعجل أمرنا وأصبحنا سكارى وما نحن بسكارى كما جاء على لسان أحد الظرفاء من محيطنا ,والذي أحييه من هذا المنبر, لم نعد نقوى على شيء , أصابتنا الدوخة , تراكمت الأعمال وصرنا نطلب الله أن يضيف سويعات أخرى ليومنا فقط كي نكمل عملنا , لكن هذا كان خطأ كبير ,لأن الأعمال لن تنته أبدا, وكل يوم يأتيك بجديد. أذاقونا المرار, والعلقم, لا نفطر في الصباح ولا نتغذى إلا في الطريق لنعود للعمل في العشية لتكتمل حلقة العذاب, وفي المساء نجد أنفسنا مثل جثة شبه هامدة. لانقدر على الضحك مع اولادنا ولا حتى على الكلام, أما إذا احتاج الأهل لبعض الحاجيات من السوق فإنك تجر رجليك جرا من كثرة العياء والدمعة تنزل على خديك ساخنة, وتمسحها كي لا يلحظها أي أحد فأنت مدير والمديرون لا يبكون أبدا...عجيب أمرنا لنا طاقة كبيرة من التحمل , كل هذا ولازلنا صامدون, ربما حتى الوزارة تستغرب وتتساءل داخل منتدياتها كيف يقدر هذا المخلوق على التحمل ؟؟ لا أحد في الدنيا يمكن له ذلك. هانحن الآن نحلم بالإطار وسنناضل من أجله حتى النصر.وحلمنا بالإطار هو حلم لنيل كرامة فقدت منذ زمن , وعزة زاغت منا ونحن في عراك مع الزمن بين الجبال. أحلامنا دائما كانت مؤجلة إلى حين. كفى من تأجيل الأحلام فقد حان الوقت لتحقيقها دفعة واحدة, لأن هناك زملاء كثيرون وكثيرون جدا معنا أصبحوا قاب قوسين او ادنى من التقاعد , قبل تقاعدهم يجب أن ينالوا المراد ويأخذوا في أيديهم الإطار ليخرجوا معززين ومكرمين. سنحقق الأحلام وسنناضل من أجلها حتى النصر, إن فرج الله قريب إن شاء الله فنحن لسنا إلا مطالبين بحقوق سبق أن وعدتنا بها وزارتنا ولأمر لايهمنا نحن في شيء لازالت لم تف بالوعد. أرجو أن تتحقق أحلامنا المؤجلة ونعيش حياتنا التي أجلناها هي الأخرى إلى حين.
تحية نضال لكل من مر أو سيمر من هنا.



Hpghl lc[gm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 11-05-2011 الساعة 03:58 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحلام بريئة عبدالعزيز قنجاع منتدى القصة بأصنافها 0 03-20-2012 09:42 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...