مصداقية الجمعية بعد أزمة الثقة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 11-16-2011, 10:40 PM
الصورة الرمزية tayeb boukhrisse
tayeb boukhrisse tayeb boukhrisse غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: كلميم
المشاركات: 16
tayeb boukhrisse is on a distinguished road
افتراضي مصداقية الجمعية بعد أزمة الثقة

امتهان كرامة مدير التعليم الابتدائي واحد، عدم إنصافه في المنظومة التربوية ثاني الأسباب القوية لوقفة 7000 مديرة ومدير أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم 31 أكتوبر 2011. وقد تعمقت أزمة الثقة بين الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب وبين وزارة التربية الوطنية بعد صدور بيان المجلس الوطني بتاريخ 08/10/2011،وازداد التوتر بعد الرسالة الوزارية بتاريخ 18/10/2011 ليتضح الخلل البنيوي في قاعدة المنظومة التربوية مما قد يسبب في انحراف القطار عن سكته .
إن الإدارة التربوية للتعليم الابتدائي تتطلع إلى التغيير ومن حقها أن تعيش في ظروف تربوية وإدارية واجتماعية أفضل مما هي عليه الآن ، ومن الممكن تحقيق ذلك بالنظر لما تتوفر عليه هذه الفئة من كفاءات وطاقات ، وقد فتحت وقفة الرباط ثغرة واسعة في الجدار السميك الذي طالما حجب صوت المديرين المتطلعين للكرامة الإنسانية و تقدم المدرسة العمومية.إنه الصوت الذي لم يعد بالإمكان مصادرته أو قمعه .
فإذا كانت الوزارة تعتقد أنها أغلقت كل المنافذ التي يمكن أن تهب منها رياح الإنصاف والحقوق ،فإن الدستور الجديد سيفتح باب التغييرعلى مصراعيه. ومن المفروض استخلاص الدروس والعبر الضرورية من الحراك الاجتماعي لأن الجمعية في سعيها لتحسين أوضاعها بقدر ما تميل للوسائل السلمية فإنها لا تقبل احتقار إرادتها وتقييد حريتها والاستهانة بطموحاتها ومصادرة حقها في تدبير شؤونها بنفسها.
نحن إذن بحاجة إلى مجلس وطني يستوعب كل التطورات والتغيرات، وقادر على توظيف كل ما يحدث على الساحة الوطنية لصالح الإدارة التربوية، فالمكتب الوطني بالضرورة مطلوب منه أن يتوحد خلف إستراتيجية موحدة لمجلسه "إستراتيجية الصمود واالنضال" مما سيشكل رافعة لنضالنا وسيقوي ويعزز من وحدتنا وثباتنا على مواقفنا ومطالبنا ومغادرة نهج وخيار المفاوضات الماراطونية والعبثية للوزارة التي ثبت عقمها وفشلها.
قرارات يوم 04 دجنبر 2011 بأكادير أمانة كبيرة ومسئولية عظيمة من شأنها أن ترسخ مصداقية الملف المطلبي للجمعية وتؤرخ لعهد جديد بالإدارة التربوية الابتدائية . فبالصمود والنضال تنتزع الحقوق ، وبالذل والهوان تسلب الكرامة وتختفي الحياة. إن ثقتنا بملفنا أشعل جذوة الحماسة في صدورنا وأرست بنائنا النفسي وقدراتنا الشخصية ومواهبنا المختلفة نتروى وندرس وننظر بتأن إلى خطواتنا القادمة ، فإذا عزمنا نفذنا عزمنا ،وشققنا طريقنا، واثقين مما اخترنا ومطمئنين إلى سلامة رأينا ونحن أكثر حكمة وقوة في تحديد أهدافنا وطموحاتنا . وستثبت الأيام المقبلة لعديمي الثقة أنهم سيتحطمون فوق الصخرة الصلبة لجمعيتنا


lw]hrdm hg[ludm fu] H.lm hgerm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصداقية اليوم الوطني للتعاون المدرسي مجدي ادريس منتدى منبر النقاش الحر 2 11-24-2012 11:52 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...