المجلس الوطني : المسؤولية و الاثر.......

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-22-2011, 04:42 PM
الصورة الرمزية احمد الخياطي
احمد الخياطي احمد الخياطي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 231
احمد الخياطي is on a distinguished road
)d(-: المجلس الوطني : المسؤولية و الاثر.......

مما نتق عليه جميعا ان المجلس الوطني هو المرآة الحقيقة لقواعد الجمعية من خلال مكاتبها المحلية والجهوية بل هو اكبر من دلك اد اختار لتنفيد توصياته مكتبا وطنيا وبقناعات دات بعد وطني كدلك.
جميل لكن لا بد من طرح مجموعة من التساؤلات المشروعة كقواعدوالتى ننتظر الاجابة عليها فى المجلس الوطنى الاستثنائي لاكدير
ـ 1ـ الم يحن الوقت بعد الى الاعلان عن كون الابقاء على المجلس الوطني مفتوحا تقزيما لدور المكتب الوطني؟
ـ2ـ اليس المكتب الوطني هو من حاور الوزارة وبالتالي يجب تخويله صلاحية تدبير المرحلة؟

ـ3ـ هل الابقاء على الوضعية الحالية للمجلس الوطني كفيلة بتحقيق مطالب القواعد؟
ـ4ـ هل سنحتاج دائما الى تغطية الفرقاء الاجتماعيون؟
نرجو ان يفتح نقاش بكل هدوء وترو ادا كانت التساؤلات قابلة له


hgl[gs hg,'kd : hglsc,gdm , hghev>>>>>>>

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-22-2011, 09:21 PM
الصورة الرمزية العربي أزعارة
العربي أزعارة العربي أزعارة غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: تيزنيت ــ المغرب
المشاركات: 170
العربي أزعارة is on a distinguished road
)h: نعم للمناقشة

هيكلة الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي واضحة ومحسومة من خلال القانون الأساسي فمن له الصلاحية التقريرية بين ومن له الصلاحية التنفيذية بين ، ولن تقبل القواعد هذه المرة بغير ذلك.
مثال : إذا كان المجلس الوطني هو الذي سطر البرنامج النظالي فلن ينسخه إلا بيان من المجلس الوطني .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-23-2011, 01:31 AM
الصورة الرمزية ابو مهدي
ابو مهدي ابو مهدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 56
ابو مهدي is on a distinguished road
افتراضي

ان المرحلة التي تمر منها الجمعية تنظيميا طبيعي جدا ان تختلف فيها اراء الاخوة وهذا راجع الى :
1- ان التنظيم اكتمل واليوم في حاجة ماسة الى تقويته وتفعيل قانونه الداخلي والحد من الشرود(hors jeu).
2- ان بعض منخرطي و مناضلي هياكل الجمعية لها مرجعيات مختلفة وتحمل معها تجارب مؤلمة وتحركها دوافع تصفية الحسابات مع التنظيمات وقوانينها
3- ان جل مكونات هذه الفئة ترى المجتمع المدني لايلبي نزوعاتها النقابية وبالتالي تستعير اليات خارجه
4- ان التنظيم كان اكثر انفتاحا ولم تكن له اليات رقابة تحمي اجهزته لاتخاذ قرارات مستقلة دون ضعوطات
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-23-2011, 09:23 AM
الصورة الرمزية فيزاوي
فيزاوي فيزاوي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 170
فيزاوي is on a distinguished road
افتراضي

لنتحاور في هدوء كامل ونترك الامنا التي نحملها من تراكمتنا المرجعية بتجاريبنا نقابية كانت او حزبية ونعمل على تاسيس تنظيم مؤسساتي يختلف في اسليب وطرق اشتغاله(سياسة القطيع)(القايد حتى واحد ما زوين) اننا في تجربتنا داخل الجمعية عملنا ولو بشكل محتشم على ممارسة ديمقراطية جنينية تفتقد في جل التنظيمات وهو الا ان العمل يستوجب الانكباب على تقوية الدات الجمعية وفتح نقاشات على ضوء مشروع ارضية:
من نحن؟ وماذا نريد؟ وماهي افافقنا المستقبلية؟وهل الجمعية اسست لتتخندق في ملفات داتية مغلفة بنوع من الانانية المشروعة والعادلة؟ اما حان الوقت للتدول في مصير قضايا مؤسساتنا التعليمية لاننا نحمل هما نضاليا متميزا؟ الى اين وصل تعليمنا؟ ونحن ماذا قدمنا كفاعلين من اجل رد الاعتبار لمدراسنا؟
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-23-2011, 02:48 PM
الصورة الرمزية ابو مهدي
ابو مهدي ابو مهدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 56
ابو مهدي is on a distinguished road
افتراضي

احييك استاذي الفاضل على هذه الرؤية المتنورة التي جاء بها اقتراحك وانوه بك كاخ وكقيمة مضافة لهذا المنبر الاعلامي ! سرني كثيرا ما كتبته يا "فيزاوي" اذن يجب فتح وراش منها تحديد هوية الجمعية اذن؟ ورسم خريطة الطريق المستقبلية؟ والافاق المستقبلية للجمعية في الدفاع عن هيئة الادارة التربوية والمدرسة العمومية على حد سواء؟ طبعا بعد تقويم المرحلة منذ التاسيس واعادة النظر في طريقة العمل ؟
بالتخلي عن الذاتية والتفكير - من داخل الجمعية - الذي يؤسس لقطائع مع التجارب المؤلمة التي تشل عملنا
الجمعوي وتستعير معجما وادوات غيرمنسجمة وقد تشكل عائقا امام كل تفكير ايجابي قادر على المحطة...
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-23-2011, 04:58 PM
الصورة الرمزية EZENZAL EL HASSANE
EZENZAL EL HASSANE EZENZAL EL HASSANE غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 68
EZENZAL EL HASSANE is on a distinguished road
)h: المجلس الوطني و المسؤولية

إن مهمة اجتماع المجلس الوطني بأكادير واضحة : تقييم البرنامج النضالي الحالي و آفاق العمل . فلاداعي لخلط الأمور وإقحام أمور لاعلاقة لها بالاجتماع كما أن الاختصاصات واضحة حسب القانون الأساسي للجمعية لأعضاء المجلس الوطنيو المكتب الوطني حتى لانسقط في ذلك المثل الشعبي المغربي الذي يقول يديك فيد القابلة و الولد يخرج اعوج. ومتمنياتنا للإخوان أعضاءالمجلس الوطني بالتوفيق والسداد فنحن منضبطون لجميع قراراتهم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...