رسالة عاجلة الى المجلس الوطني

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 11-30-2011, 03:40 PM
الصورة الرمزية youssef ichou
youssef ichou youssef ichou غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع شيشاوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: شيشاوة
المشاركات: 96
youssef ichou is on a distinguished road
افتراضي رسالة عاجلة الى المجلس الوطني

الى الإخوة في المجلس الوطني

السلام عليكم وتحية نضالية
وبعد ،قد لايجا دل أحد في كون اجتماعكم ليوم 4/12/2011 باكادير يعد مرحلة دقيقة و منعطفا تاريخيا في حياة الجمعية ،قد يرسم إلى الأبد المعالم الأساسية لتوجهات ومكانة وثقل هيئة الإدارة التربوية في التعامل مع المسؤولين الساهرين على الشأن التربوي بالمغرب في أفق السنوات القادمة ،خاصة مع المتغيرات الجديدة في الخريطة السياسية التي أفرزتها الانتخابات الأخيرة .الشيء الذي يعني ارسال رسائل واضحة لاتقبل اي تأويل أو تحريف. إضافة الى ان هذا الإجتماع سيكون فيصلا تنظيميا لإحد الأمرين :
1. فإما ترسيخ ودعم المكاسب والتجارب والأشكال التنظيمية التي راكمتها الجمعية منذ ولادتها العصيبة مرورا بمؤتمرها الأول ،وصولا إلى حالة الانضباط الكلي والزخم التنظيمي والنضالي الأخير ،والذي سيفرض على الآخرين (الوزارة والنقابات)وضع حزام السلامة لاتقاء اهتزازات الطريق مستقبلا، في المعالجة الشاملة لكل مشاكل المنظومة التربوية ببلادنا.
2. وإما الإجهاز على كل الآمال التي يحلم بها رجل الإدارة التربوية في خلق أفق أفضل لواقع مرير طاله التهميش، والنسيان والإقصاء منذ 54 سنة خلت ،نتيجة السياسات التعليمية مند الإستقلال إلى اليوم .
وبناء عليه واعتبارا لهذه الظرفية ،وتفاديا لاجترار الأخطاء التي راكمتها التجربة السابقة للجمعية ،فإنني أرجو أن أساهم في إنجاح الإجتماع ،ليس لغرض توجيهه بل لتمتين الجبهة ،ودمقرطة آليات الإشغال ،وذلك برفع التوصيات التالية لمجلسكم الموقر .
¨ امتلاك ناصية القرارات المتعلقة بالبرنامج النضالي للجمعية يجب أن يبقى بيد المجلس الوطني ( وليس المكتب الوطني ) حفاظا على ديمقراطية وتشاركية اتخاذ القرار ،واحتراما للقوانين الداخلية للجمعية نفسها ،وقطعا لكل الأخطاء السابقة على شاكلة اجتماع خنيفرة.
¨ إصدار بيان ختامي للمجلس بعبارات إجرائية واضحة لاتقبل التأويل وتعدد القراءات والاجتهادات ، مع أخد الوقت الكافي في إصدار تعميمات تفصيلية لتجنب ما يمكن أن يشوش على برنامجنا النضالي .
¨ الإنصات لنبض القواعد التي كانت دائما سندا لكل قرارات المجلس ،والعمل على ترجمتها بإضافة جرعة تصعيدية في البرنامج النضالي ،كإشارة إلى إصرار جمعيتنا على كسب الرهان .
¨ إعادة (في حالة استجابة الوزارة لأي حوار) النظر في تركيبة لجنة الحوار – ليس لعدم كفاءتها - من أجل ضخ دماء جديدة على اعتبار سيرورة وتطور معطيات ، ومستجدات ، وظروف ، ومتطلبات المرحلة الحالية .

ارجو التوفيق لأشغال مجلسكم
أخوكم يوسف ( مدير) شيشاوة



vshgm uh[gm hgn hgl[gs hg,'kd

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...