العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



مقاطعة والانسحاب من امتحان القسم السادس ابتدائي

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 06-21-2010, 02:58 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
Question مقاطعة والانسحاب من امتحان القسم السادس ابتدائي


نقلا من موقع دفاتر اليكم بيان مقاطعة الامتحان الموحد

المنتدى : دفـتـر مستجدات التربية والتعليم
مقاطعة إمتحان 6 بدائرة الريصاني

--------------------------------------------------------------------------------
كما يعلم الجميع فالمذكرة 74 منذ وصولها المتأخر وهي تثير كثيرا من الجدال بين النيابة (ومعها بعض المديرين) و بين الأساتذة . وفي الريصاني على الخصوص نظمت الشغيلة التعليمية وقفة أمام مقاطعة التفتيش يوم 2010/06/18 ,وفيما يلي بيان الوقفة:

اعتصام شغيلة التعليم بالريصاني : 18 – 06 – 2010

بيان الاعتصام

شغيلة التعليم الابتدائي بالريصاني،متشبثة بموقفها الرافض للمذكرة 74 ،وبقرار مقاطعة الامتحان الموحد الإقليمي ليوم 24 – 06- 2010 ( المستوى السادس) في حال إصرار المسؤولين على نظام الوضعيات الإدماجية .


نفذت شغيلة التعليم الابتدائي بالريصاني اليوم الثاني من الإضراب المقرر والوقفة المرافقة له (18 – 06 – 2010 ) بكل مسؤولية وجدية. وقد كانت الوقفة أمام مقاطعة التفتيش – 113 مشاركا – فرصة تداول خلالها المحتجون في الآفاق التنظيمية والنضالية لمعركتهم الحاسمة ضد المذكرة 74 وما رافقها من إجراءات،ليخلص المعتصمون إلى إقرار ما يلي :
1 – التشبث بالرفض للمذكرة المشؤومة 74 شكلا ومضمونا .
2 – التأكيد على الفشل الذريع لتجريب بيداغوجيا الإدماج بنيابة الرشيدية .
3 – دعوة شغيلة التعليم الابتدائي – بكل مدارس ومجموعات الدائرة – إلى مقاطعة الامتحان الإقليمي الموحد الخاص بالمستوى السادس والمقرر ليوم 24 – 06 – 2010 في حال إصرار المصالح النيابية والأكاديمية على اعتماد نظام الوضعيات الإدماجية . على أن تشمل المقاطعة كل الترتيبات المتعلقة بهذا الامتحان : شبكة التنقيط الجديدة – الحراسة – التصحيح – الكتابة ...
4 – دعوة الشغيلة التعليمية بالدائرة وببقية دوائر الإقليم إلى التحلي بالوعي والمسؤولية وتجنب التورط في تمرير هذه الكارثة التي تضرب في العمق حقوق التلاميذ في تكافؤ الفرص وتزيد من إثقال كاهل نساء التعليم ورجاله .
5 – دعوة الإخوة ممثلي المؤسسات التعليمية – الذين أفرزهم الاعتصام – للحضور للاجتماع المقرر بمقر الفيدرالية الديموقراطية للشغل بالريصاني يوم الإثنين 21 – 06 – 2010 ابتداء من السابعة مساء ،للتداول في المستجدات وصيغ التواصل .
6 – دعوة شغيلة التعليم الابتدائي بالريصاني إلى الحضور بكثافة في الجمع العام التعبوي الذي تقرر انعقاده بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالريصاني يوم الأربعاء 23 – 06 – 2010 ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء .
7 – التأكيد على ضرورة التحلي باليقظة لمواجهة كل الإشاعات الهادفة لزرع الفرقة في صفوف الشغيلة التعليمية، والتصدي لكل أشكال الاستفزاز التي قد ترد من هذه الجهة أو تلك ... مع الاحتفاظ بالحق في خوض كافة الأشكال النضالية المشروعة التي تتطلبها المستجدات المستقبلية .

تقنية المقاطعة التي صادق عليها المعتصمون
الالتحاق الجماعي بالمؤسسات التعليمية يوم 24 – 06 – 2010 على الساعة الثامنة صباحا ثم الانسحاب منها بعد 15 دقيقة في حال اعتماد الموحد الإقليمي على نظام الوضعيات الإدماجية . وعلى المنسحبين الالتحاق بالوقفة الاحتجاجية المرافقة أمام مقر مقاطعة التفتيش والتي تنطلق من الساعة الثامنة و عشرين دقيقة إلى الساعة العاشرة صباحا

توقيع : slimani

وقد طالبت النيابة من أساتذة المستوى السادس تعبئة مطبوع خاص بالنقط الشفوية الخاصة بالإيدماج لتلاميذ السادس وبعثها إلى مراكز المسك قبل
2010/06/19
إلا أن 13 مؤسسة فقط من بين 32 مؤسسة بمقاطعة الريصاني من ردخت لهذه التعليمات.
[/SIZE][/COLOR]


lrh'um ,hghksphf lk hljphk hgrsl hgsh]s hfj]hzd

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...