العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



العمق الاستراتيجي للملف المطلبي للمديرين لفائدة من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 12-11-2011, 07:36 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 340
محمد داودي is on a distinguished road
)m: العمق الاستراتيجي للملف المطلبي للمديرين لفائدة من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان المقاربة التي يجب ا لارتكان اليها وانت تتعاطى مع الملف المطلبي للمديرين هي المقاربة النسقية هي بعدها الاشكالي للوصول الى العمق الاستراتيجي لهدا الملف فالانتفاضة المباركة للمديرات والمديرين من اجل كسب رهان المهننة الوظيفية ليست مجرد حراك اجتماعي بالمعنى المالوف والمتداول انها معركة من اجل تحقيق مصالحة تاريخية مع المدرسة العمومية وبالرجوع الى جميع النقاط الواردة في الملف المطلبي فانها تهدف مجتمعة ومنفردة الى تقوية الموقع الاعتباري للقيادة التربوية داخل المنظومة التربوية في افق كسب رهانات وتحديات المدرسة العمومية في زمن العولمة حيث بات من وظيفة المدرسة العمومية تقديم اجابات محددة عن التطلعات المجتمعية في شقها المطلبي وكداكل الاسئلة المرتبطة بالهوية والمصير المستقبلي امام المحاصرة الممنهجة للعولمة بكل تجلياتها المختلفة وتكالب القوى الامبريالية دات الميول السادية والعنصرية مدعمة بالقوى الرجعية المقاومة للمشروع المجتمعي الحداثي للدول والتي لاتدخر جهدا من اجل اجهاض هدا المشروع الاستشرافي والدي تلعب فيه التنمية البشرية دورا ارتكازيا وحيث ان مدخل اي تنمية بشرية كان ولايزال رهين بنوعية المشروع التربوي والسياسة التعليمية المعتمدة فانك ستدرك لمادا انتفض المديرون وهم العارفون بخبايا الامور وبالقضايا المسكوت عنها داخل منظومتنا التربوية ولعلها منظومة تعاني من اختلالات بنيوية وتدبيرية يحتل الجانب المرتبط بالعنصر البشري حيزا مهما قياسا الى نوعية الممارسات والتي باتت تشكل منظرا مقلقا في المشهد الدبيري لهده المنظومة المفعمة بالاختلالات خى النخاع ولعل كل المهنيين الشرفاء والغيورين على مدرستنا الوطنية يدركون ان السبب المباشر في كل هدا يعود الى عوامل اساسية اولها غياب سياسة تعليمية متجاوبة مع التطلعات المجتمعية مما يجعل سؤال التنمية المستدامة سؤال مؤجل الى اشعار اخر مادام منتوج مدارسنا العمومية لايلقى قبولا في سوق الشغل الالماما او بالاعتماد على العلاقات الاسرية وغيرها من الاساليب الملتوية العامل الثاني يعود الى الوضعية الشادة للقادة الميدانيين والدي يقع على كاهلهم تدبير الشان التربوي على صعيد المؤسسة فقلد جعل منه مهندسوا الاصلاحات بوزارة التربية الوطنية مجرد فزاعة سرعان ما ينكشف بعدها الهيتشكوكي امام اكراهات التدبيرية اليومية ليصبح مدير المؤسسة التعليمية وكانه دون كيشوط لوحده يحارب طواحين الهواء وكيف لا وهو مجرد من جميع السلطات الواجب توفرها عند اي قائد ميداني واستنادا الى هدا التحليل المتواض يمكن الجزم ان رهان اصلاح المنظومة التربوية سيظل رهانا مؤجلا الى اشعار اخر ان لم يكن مجرد خطاب استهلاكي مرتبط بتدبير المرحلة ومن ثم فان العمق الاستراتيجي للملف المطلبي ادا ما تمت حلحلته فانه سيكون اولا واخيرا لفائدة المدرسة العمومية وسيعمل على جعلها تجتاز امتحان الجودة في ظروف امنة ومتوافق عليها فهل ستفهم وزارتنا الموقرة وتعمل على سبر هدا العمق الاستراتيجي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


hgulr hghsjvhjd[d gglgt hgl'gfd ggl]dvdk gthz]m lk ?????????????

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع رفع حتى 2 جيجا للملف الواحد برابط مباشر يدعم استكمال التحميل محمد الزناني منتدى تبادل الخبرات والصيانة والتكوين في المعلوميات: 0 08-21-2012 07:16 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...