عن مقاطعة البريد

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 12-12-2011, 02:20 PM
الصورة الرمزية الجيلالي
الجيلالي الجيلالي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 12
الجيلالي is on a distinguished road
Question عن مقاطعة البريد

السلام عليكم .
لازال موضوع مقاطعة البريد يثير التساؤلات بين الإخوة المديرين ،لأن الموضوع فعلا يتطلب توضيحا صريحا وصارما ونهائيا من طرف الإخوة أعضاء المكتب الوطني ،حتى نتجنب كثرة التأويلات والقراءات المتعددة لهذا الموضوع . فبعد أن عملت بعض النيابات إلى توصيل البريد إلى المؤسسات يتسائل الكثير عن كيفية التعامل مع البريد ، هل تتم الإجابة عن مراسلات النيابات وإرسال البريد مع حامله من وإلى النيابة ؟ أم استقبال البريد وعدم إرساله حتى نحرم النيابات من المعلومات والمعطيات ويكون ضغطنا أقوى ؟ أم عدم التعامل مع البريد استقبالا وإرسالا حتى تتم الاستجابة لمطالب الجمعية؟
وطبعا لكل حالة من الحالات الثلاث مؤيدون ومعارضون حسب قراءة كل مدير لنقطة مقاطعة البريد ، ففي الحالة الأولى ، أي استقبال البريد والرد عليه مع حامله، يكون الأولى في صياغة بيان المجلس الوطني التعبير عن مقاطعة حمل البريد إلى النيابة وليس مقاطعة البريد ،يعني أن المدير لايزور النيابة من أجل البريد ، ولكن يمكن إرساله واستقباله عبر وسيط آخر ، وفي هذه الحالة كان من الممكن التعامل مع البريد عبر المنسقين أو الأعوان أو أي شخص يمكن الاعتماد عليه ، دون ترك البريد يتراكم .
وفي الحالة الثانية وهي الوضعية الوسط ، يكون تعبير مقاطعة تزويد النيابات بالمعطيات والمعلومات ذو معنى ويكون التأثير أكثر ،وتتأكد الوزارة أن دور المدير رئيسي وحازم في السير العادي لمصالحها ، وليس لها من حل إلا الاستجابة لمطالب هذه الفئة .
وفي الحالة الثالثة يكون لمقاطعة البريد معنى ، لكن قد تضيع في هذه الحالة بعض مصالح العاملين بالمؤسسة من خلال عدم توصلهم بمراسلات أو مذكرات أو تكوينات تهمهم .
المرجو إعطاء الموضوع الأهمية التي يستحقها ، وتصحيح الوضعية في اتجاه توحيد الرؤية وإزالة ضببابيتها .والله الوفق .


uk lrh'um hgfvd]

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...