عن مقاطعة البريد

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #21  
قديم 12-13-2011, 06:35 PM
الصورة الرمزية taha
taha taha غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 13
taha is on a distinguished road
افتراضي

زاوية نظر:
سلام الله عليكم.
أولا التقدير والاحترام للإخوان في المكتب المحلي لأكادير ليس لاستقبالهم الرائع (حسب ما أدلى به الذين حضروا العرس) لضيوفهم الوافدين عليهم من كل أنحاء البلَد لأن ّذالك واجبهم، وإنهم لمشكورون. ولكن التقدير والاحترام على التعميم الداخلي رقم 1 (أنظر التعميم بمنتدى جهة سوس ماسة درعة)، والذي وضعوا فيه النقط على بعض الحروف وسموا الأشياء بمُسمّياتها مُتحمّلين مسؤوليتهم وأفادوا القريب والبعيد بحسب رأيي المتواضع.
وبعد؛ المرجو من بعض الزملاء الانتباه إلى طريقة ردّهم على آراء البعض منا، لأننا نريد أن يكون هذا المنبر للرأي والرأي الآخر، ولا أحد منّا يمتلك الحقيقة رغم التجربة والسن وعدد المشاركات في المنتدى وتاريخ الانخراط فيه وكذا المسؤولية داخله...؛ إننا نناقش الأفكار والآراء أما الأشخاص فاحترامنا وتقديرنا لهم،علما أن المنتدى يلجه رجال ونساء الإدارة التربوية وغيرهم. وهنا لابد من الإشارة إلى بعض التدخلات من قبيل: [عافاك الله خي... عن جوابك الكافي والشافي؛ حياك الله يا... لقد احسنت الجواب؛...(غزيتي فيه)...]. فهذا النوع من التدخلات يحبط العزائم، ونحن لسنا في حاجة إلى ناس محبَطين وضعاف بل نحن في حاجة إلى ناس أقوياء، أشداء رحماء على الغير.
فالزميل الذي طرح موضوع البريد من حقه ذلك لأن الأمر يستدعي ذلك بالنسبة له ولمجموعة من الإخوان، وإن كان الأمر غير ذلك بالنسبة لفئة معينة. فالطريقة التي طُرح بها الموضوع تنمّ على أن هناك خلل ما، وذلك راجع إلى التأويلات، وهنا يأتي دور المكاتب المحلية والجهوية في التوضيح بتنسيق مع المكتب الوطني.
÷ بيان الغرفة للمجلس الوطني بتاريخ 04 دجنبر 2011 بأكادير يقول: مقاطعة البريد بجميع أشكاله من وإلى النيابة إلى حين صدور بلاغ في الموضوع.
÷بيان عقبة للمجلس الوطني بتاريخ 08 أكتوبر 2011 بالبيضاء يقول: مقاطعة البريد بكل أشكاله وأنواعه من وإلى النيابة لمدة شهرين ابتداء من 20 أكتوبر 2011- قابلة للتمديد - .
* نرجو من الإخوة في المكاتب المحلية مزيدا من التوضيح (كما هو الشأن في التعميم رقم 1 للمكتب المحلي لأكادير) في هذه النقطة وفي نقط أخرى، وعقد لقاءات تواصلية رغم كل المكائد الموجهة للجمعية داخليا وخارجيا وذلك بالتشويش على مسيرتها.
* نرجو من الإخوة كذلك الاسترشاد بأهل القانون لتفادي أجرأة مقولة أنه لا يُعذر أحد بجهله القانون.
وإليكم أسفله نموذج لمطالب القواعد ببعض الأقاليم (اختير اعتباطيا): ــ تكوين خلية لليقظة لمتابعة محطتنا النضالية ولإيجاد الحلول الناجعة للحالات التالية :
ـ الانقطاعات عن العمل .
ـ الشواهد الطبية التي تفوق الثلاثين يوما .
ـ الحوادث المدرسية.
ـ المراسلات المستعجلة .
× نعلق كل آمالنا على انعقاد اجتماع المكتب عاجلا والوفاء بوعده الذي على كاهله و في ذمته منذ اجتماع يوم الاربعاء07/09/2011 واتخاذ قرارات حاسمة وأن لا يكون البيان محتشما وخجولا لا يسمن ولا يغني...
وهذا من حق القواعد، وغير مسموح بالرد على هذه المطالب من طرف (المسؤول) بتوضيحات من قبيل: [لا رجعة إلى قصة البريد بعد اليوم فليذهب إلى الجحيم ، ثم ماذا سنجد في البريد إذا ما وصل إلينا عبر قناة من قنواتهم ؟ ستجد فيه مذكرات ومراسلات وتراهات بالجملة لا تسمن ولا تغني من جوع ، ..........اضبطها ان استطعت : تاريخ الوصول - افتح القوس( بق،بق،بق...........) اغلق القوس وانتهى . لا تحمل هما يا أخي لشيء لست من تسبب في هلاكه وتحطيمه ...]
×× أليس من حقنا الاختلاف في الرأي؟
(معذرة للأخوات اللواتي نستثنيهن في حواراتنا لجهْلنا بعددهن وبأماكن تواجدهن باستثناء الساحة المقابلة للبوابة الرئيسية لوزارة اللاتربية... والتي برزْن فيها بشكل لافت للنظر حاملات لمكبرات الصوت ولللافتات المندّدة بالوضعية المزرية للأستاذ(ة) المكلف(ة) بالإدارة التربوية المدرسية بكل افتخار)
* نرجو من الزملاء تزويدنا بهذه المعطيات وبأسماء أعضاء المكاتب (عبر منتديات الجهات): محليا،جهويا ووطنيا ونسبة مشاركة المرأة داخل هذه المكاتب.
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××× ×××××××××××××××
وهنا لابد من سرد هذه القصة للفائدة ودون خلفية. ☻ قصة الرجل المدعو بانورج والذي كان على ظهر مركب بعرض البحر مرة‏.‏ وكان على نفس المركب تاجر الماشية دندونو ومعه قطيع من الخرفان المنقولة بغرض بيعها‏.‏ وكان دندونو هذا تاجرا جشعا لا يعرف معنى الرحمة ويمثل أسوأ ما في عصره وهو غياب الإنسانية‏.‏
وحدث أن وقع شجار على سطح المركب بين بانورج والتاجر دندونو أصر على أثره بانورج أن ينتقم من التاجر الجشع فاشترى منه خروفا واحدا بالسعر الذي حدده التاجر على رغم ارتفاع هذا السعر ارتفاعا باهضا مما أسعد التاجر الجشع الذي لم يكن يدري ما يدبره له بانورج‏.‏
وفوجيء دوندنو بعد ذلك ببانورج يمسك بالخروف من قرنيه ويجره بقوة إلى سور المركب ثم يلقي به إلي البحر على مرأى من الجميع وعلي الفور تحرك أحد الخرفان وسار في نفس مسار الخروف الأول ثم ألقى بنفسه في البحر وتلاه ثان ثم ثالث‏...‏ ثم اصطفت الخرفان الباقية في طابور لتمارس دورها في طقس القفز‏...‏
وجُن جنون دندونو وبدأ في محاولة يائسة لتحويل الخرفان عن مسارها‏...‏ وعبثا ضاعت محاولته‏...‏ لأن الخرفان بإصرار شديد وقناعة راسخة كانت تؤدي هذا الطقس دون أدنى تردد إتباعا لسنة الخروف الأول‏...‏
ولم يقف الأمر عند هذا الحد فإن دندونو نفسه تحت وطأة حرصه وجشعه اندفع للإمساك بأحد الخرفان وتعلق به حتى سقط معه إلى الماء‏...‏
ومن هذه القصة صار تعبير‏ خرفان بانورج‏ مصطلحا شائعا ويعني انسياق الجماعة ــ بلا وعي أو إرادة ــ وراء آراء أو أفعال الآخرين‏.‏
وفقنا الله وإياكم لما فيه خير كل المخلوقات.
و مبتغانا هو السير بالمهمّة إلى الأمام والرد في نفس الوقت على بعض المتطفلين على مسيرة الإدارة التربوية في بعض المواقع كمثال [ ضحايا التعليم (وكلنا ضحاياه) الفساد يبحث عن الإطار] على أننا في مستوى مطالبنا حينما نطالب بالإطار رغم عدم تخرّجنا من أي معهد وتعلُمِنا للحرفة أو الحنطة عن طريق التقليد والمحاكاة ولسنا الوحيدين، وخير مثال بالإضافة إلى ملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين والموظفين بطريقة مباشرة... هو الصناع التقليديون المغاربة من (جباصة ونجارة وخرازة...) وما ذنبنا؟ ـ اجتهدنا وأصابت أغلبيتنا.
مجرد زاوية نظروللرأي بقية بحول الله وقوته.

التعديل الأخير تم بواسطة taha ; 12-13-2011 الساعة 06:37 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...