العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



استجواب مع رئيس الجمعية قبل اجتماع المكتب الوطني ليوم 24/12/2011

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 12-23-2011, 09:25 AM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
)dgh-: استجواب مع رئيس الجمعية قبل اجتماع المكتب الوطني ليوم 24/12/2011

-1ثمن جميع المديرات والمديرين نقل وقائع المجلس الوطني و المكتب الوطني ، واعتبر النقل مبادرة لم يسبق لها أي تنظيم ، ( الشفافية ،..........)هل سيتم نقل وقائع المجلس الوطني المقبل ؟
جواب : السلام عليكم
أولا أحييكم و من خلالكم الإخوة المكلفين بالموقع و على إلحاحكم على التواصل.
إن مسألة نقل جلسات المجلس الوطني تسمح للإخوة و الأخوات تتبع الجلسات و تسمح بالمواكبة الآنية و المشاركة الفورية فهذه سنة نتمنى أن تستمر كما نتمنى لها النجاح.
-2هل هناك مستجدات على الساحة وعلى ضوئها سيتم اجتماع المكتب الوطني السبت المقبل؟
جواب : هو اجتماع عادي للمكتب الوطني سيناقش التنظيم و بعض البيانات الصادرة عن المكاتب
و الجهات ........
-3ماذا تنتظرون من الحكومة المقبلة ؟وهل تم تحيين الملف المطلبي وفق الأوضاع الجديدة؟
جواب : ننتظر منها أجرأة المحضر المشترك و استمرار الحوار من أجل تلبية باقي المطالب.
الملف المطلبي سنعمل على تحيينه بمشاركة الفروع و الجهات و مصادقة المجلس الوطني.
-4ترك لكم المجلس الوطني الصلاحية في الرفع من سقف التصعيد ، متى تنوون استعمال هذه الورقة ؟
جواب : سيجتمع المكتب الوطني و سيتدارس الوضع و إن تطلب الأمر التصعيد سوف لن نتأخر لكن سننتظر الأيام القادمة.

-5تصاعدت في الآونة الأخيرة برامج نضالية جهوية بعد بيان أكادير، وتمت مقاطعة التكوينات ومشاريع المؤسسة إلى حين التوصل بالتعويضات الجزافية (البيضاء مثلا)،هل يمكن اعتبارذلك ظاهرة صحية تزيد الجمعية قوة وتقلل الضغط على المجلس الوطني؟
جواب : سنتدارس الأمر في المكتب الوطني وسيتم إصدار تعميم يصحح بعض الانزلاقات .

كلمة أخيرة
جواب : أحيي الجميع و مزيدا من الصمود . و شكرا لكم


hsj[,hf lu vzds hg[ludm rfg h[jlhu hgl;jf hg,'kd gd,l 24L12L2011


التعديل الأخير تم بواسطة حسن الجوبي ; 12-23-2011 الساعة 04:39 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-23-2011, 10:18 AM
الصورة الرمزية فيزاوي
فيزاوي فيزاوي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 170
فيزاوي is on a distinguished road
افتراضي

ماهي الانزلاقات التي يتحدت عنها السيد الرئييس وحتى لايبقى كلاما فضفاضا ان المكاتب الجهوية والمحلية للجمعية قامت بتصريف بيان المجلس الوطني الاخير ولم يمس بروحه واذا قمنا بجولة عبر الجهات والفروع نقيس درجة الاحتقان بعد رفض كل مدراء الاكاديميات تطبيق ما ورد في المحضر المشترك مع المكتب الوطني للجمعية وكاننا نستنجد الصدقة ان هيئة الادارة التربوية مترفعة عن هذه المساومات الرخيصة لان ما يشاع داخل الاكاديميات انهم توصلوا بتعليمات من الادارة المركزية بعدم صرف التعويضات المتفق يشانها لالشيء سوى لتعنت مدراء الاكاديميات ولنسمع ما صرح به مدير اكاديمية دكالة عبدة وكل النواب انها حملة وحلف يشنه مدراء الاكاديميات والنواب على الجمعية تحت جنح الظلام ونجد من يتحدت عن تصحيح الانزلاقات فمن انزلق الفروع والجهات المناضلة ام ام الوزارة التي لم تنفد ما اتفق بشانه في محضر مشترك ام الاكاديميات ونوابها اذا كانت المكاتب الجهوية والمحلية هي التي انزلقت فما على الاجهزة الوطنية للجمعية الا باستعمال قانون الطرد وهو ليس بجدديد على تنظيماتنا الحزبية والنقابية والجمعوية التي تشهر كهده اوراق
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-23-2011, 11:45 AM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي

لاوقت للرجوع إلى الوراء ، تنكرت الوزارة و توابعها من أكاديميات و نيابات لما تم الاتفاق عليه ، خصوصا التعويضات الجزافية ، وفي شطرها الثاني ،فهي لم تطلب مهلة للتنفيذ ، و لم تعتذر بسب تعقيد المساطر ، بل صرحت الأكاديميات أنها تصرف التعويضات لمديري الثانوي بشقيه ، و لا تصرفها لمديري الابتدائي، و احتجاجنا على من نقض الاتفاق هو عين العقل،و المعركة مفتوحة على كل الاحتمالات، إنها مسألة حق نحرم منه ، فقط لأننا نمارس حقا آخر ، هو المطالبة بالحقوق المسلوبة .إن منطق العقاب و مجازاة التلميذ المجتهد الظريف ، منطق متجاوز، لدى مديري الأكاديميات حق لنا ، علينا انتزاعه، و بكل الوسائل المشروعة، و الاحتجاجات التي يمارسها المديرون عبر كل الجهات ، سلوك حضاري و مشروع، إذن أين المشكل حتى نستعمل كلمة انزلاقات؟
__________________
لا تصالح
و لو وقفت ضد سيفك كل الشيوخ
.........
لا تصالح
فليس سوى أن تريد
أنت فارس هذا الزمان الوحيد
و سواك المسوخ
.........
أمل دنقل
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-23-2011, 12:53 PM
الصورة الرمزية المراقب
المراقب المراقب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 22
المراقب is on a distinguished road
)edj_: انزلاق الرئيس

ماهذا يا رئيسنا النملي هل احتجاجات المديرين عبر جهات المملكة تعتبر انزلاقات هل المطالبة بالحق انزلاف نعتقد أن جمبع الفروع نفذت صيغ نضالية متعددة تنفيذا لما جاء في بيان المجلس الوطني والمجالس الجهوية فإذا كانت هناك انزلاقات فالسيد الرئيس عفوا سيدي هو الذي انزلق وتحياتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-23-2011, 01:28 PM
الصورة الرمزية tiou abdelhamid
tiou abdelhamid tiou abdelhamid غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 18
tiou abdelhamid is on a distinguished road
افتراضي تريثوا

من فضلكم أيها الاخوة تريثوا ،ولا تطلقوا العنان للتأويلات ، دعوا الامر إلى حين الافصاح على طبيعة الانزلاقات ، آنذلك لكل مقال مقام
أرجوكم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-23-2011, 04:26 PM
الصورة الرمزية تروبجي
تروبجي تروبجي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 82
تروبجي is on a distinguished road
افتراضي

حسب ما فهمت من كلمة انزلاق التي جاءت ككلمة اخيرة خلال الاستجواب مع سيادة رئيس الجمعية :
_ البرامج النضالية الجهوية تعتبر انزلاقات
_ اجتماعات مكاتب الفروع والجهوية كذلك انزلاقات
_ تنظيم الوقفات ورفع الشعارات انزلاقات
اذا كنت يا سيادة الرئيس لا تدري ما تقول فاعتذر او صحح او اسحب ما قلت فنحن جميعا نناضل في اطار جمعيتنا العتيدة والقوية بهياكلها واجهزتها
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-23-2011, 05:56 PM
الصورة الرمزية hajmed
hajmed hajmed غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 4
hajmed is on a distinguished road
افتراضي لا تراجع على الخطوات النضالية

إننا في مفترق الطرق، إما مزيدا من النضال والصمود، فتحقيق المبتغى. وإما التراجع والإجهاز عما سطرناه آنفا وبالتالي ضياع كل شيء...
فمزيدا من النضال، ونحبد إضافة أشكال نضالية أخرى مستقبلا من قبيل الإضراب عن العمل؛ يعني عدم الذهاب إلى المؤسسات التعليمية... آنذاك ستقف الجهات المعنية بالدور الأساسي للمدير في هذه المؤسسة... أما ونحن نقاطع البريد والمسك والإحصاء والاجتماعات، ونقوم بباقي المهام، فهذا غير كاف لانتزاع حقوقنا في الوقت الذي تتواطأ فيه كل الجهات علينا وآخرها تواطؤ الوزارة مع الأكاديميات في موضوع صرف التعويضات الجزافية.. إننا الحلقة الأضعف في نظرهم وعلينا وضع اليد في اليد من أجل إثبات الذات...
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-23-2011, 06:03 PM
الصورة الرمزية hajmed
hajmed hajmed غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 4
hajmed is on a distinguished road
افتراضي

البرامج النضالية الجهوية المسطرة وفق بيان المجلس الوطني -اكادير- ليست أبدا انزلاقات بل هي خطوات نضالية شريفة استمدت شرعيتها منكم.. فلا داعي إلى الاستخفاف بها أولا، ثانيا هي حرقة من يرى حقوقه تضيع هكذا هباء بدون طائل...
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-23-2011, 07:16 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

أرجو من الجميع عدم الحكم على أشياء لا زالت لم تظهر بعد, لا مجال للتأويل , لا تنساقوا مع حماسكم إخواني, فالحماس شيء جميل لكن التريث والحكمة والصواب , هو أن ننتظر التعميم الذي سيصحح هذه الانزلاقات التي تكلم عنها السيد الرئيس.
عند قراءتنا للتعميم أكيد سنعرف نوع الانزلاقات , وعندما نعرفها ,سنعطي رأينا بكل مسؤولية واتزان. وبالمناسبة نشكر السيد الرئيس على إجاباته وتواصله , فماأحوجنا للتواصل مع أخذ الحذر من سوء التقدير أو الفهم, وكذا أخذ الحذر من التسرع في الأحكام , نريد أن نبقى صامدين , متفاهمين, متراصين, والحوار مفتوح بيننا دائما , والاختلاف وارد ولا يفسد للود قضية .
شكرا لك أخي حسن الجوبي على المجهودات التي تبدلونها من أجل غذ أفضل لإدارتنا التربوية, وشكرا لرئيس جمعيتنا على سعة صدره.
تحية نضالية للجميع
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-23-2011, 07:30 PM
الصورة الرمزية بوعمود
بوعمود بوعمود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 101
بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

يقول المثل: الفقيه اللي نترجاو براكتو دخل لجامع ببلغتو,
هذا ما ينطبق على تعليق السيد الرئيس على نضالات الجهات بالانزلاقات
انتظروا الانزلاق الكبير في بيان المكتب الوطني غدا
ننتظر اعتذارا للرئيس
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استجواب جديد مع رئيس الجمعية:16/11/2012 قبل لقاء الوزير حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 47 11-19-2012 04:13 PM
اجتماع المكتب الوطني هذا الصباح : قبل اجتماع التنسيق بين الابتدائي والثانوي حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 4 11-10-2012 11:49 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...