العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



موقف حكومة ذ:عبد الإله بنكيران من الملف المطلبي للإدارة التربوية.

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 01-08-2012, 03:59 PM
الصورة الرمزية محمد برعي
محمد برعي محمد برعي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة الغرب الشراردة بني حسين
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 261
محمد برعي is on a distinguished road
)h: موقف حكومة ذ:عبد الإله بنكيران من الملف المطلبي للإدارة التربوية.

-الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تطالب بالاستجابة الفورية لمطالب مديري ومديرات التعليم الابتدائي

31-10-11


استنكرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب كل محاولات الركوب على النضالات المشروعة للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، مطالبة في بيان لها توصل الموقع الإلكتروني بنسخة منه، وزارة التربية الوطنية بالاستجابة الفورية لمطالب مديري ومديرات التعليم الابتدائي ونظرائهم بالثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.

واعتبر البيان الرسالة الوزارية الموجهة إلى الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي تضييقا على نضالات هذه الفئة والتفاف على مطالبها المشروعة ، مسجلا أن هذا الحيف الذي لحق هذه الجمعية جاء بسبب لجوء الوزارة الوصية الى أسلوب يقفز على مواصلة سياسة الاستماع والإنصات والالتزام بالاتفاقات المبرمة مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.
وفي السياق ذاته، أكد البيان التزام الجامعة بالدفاع والتبني المسؤول للملف المطلبي لهيئة الإدارة التربوية في شموليته، داعية الوزارة الوصية الى تجاوز كل ما من شأنه زيادة الاحتقان والتوتر داخل الساحة التعليمية-.




منقول عن موقع حزب العدالة والتنمية


أثارني هذا المقال في موقع حزب العدالة والتنمية وتساءلت كما يتساءل الكثير عن موقف وزير التربوية الوطنية الذي هو في حكومة رئيسها على علم بجل الملفات المعروضة على الوزارة المعنية ومنها ملف الإدارة التربوية ..


ونقول من خلال استحضار هذا المقال ، إذا كان هذا هو موقف الجامعة الوطنية لموظفي التعليم(قبل تعيين الأستاذ عبد الإله بنكيران على رأس الحكومة الجديدة )من نضالات الجمعية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب وبالتالي موقفها من نضالات الإدارة التربوية .


ويحق لنا أن نعتبر هذا الموقف موقف حزب العدالة والتنمية بشكل أو باخر ،لذا فإن الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي وغيرها من الأسلاك تتساءل عن الموقف الجديد في ظل الحكومة الجديدة التي لنا أمل أن لاتضع ملف الإدارة التربوية على الهامش ،ولا أحد يجادل أن نقابة الأستاذ بنكيران في كثير من المناسبات تتبنى وتلتزم بالدفاع عن مشروعية الملف المطلبي للإدارة التربوية .

لذا فإننا نناضل ونتظر عن ما ستفرزها الأيام القليلة القادمة من مواقف .


l,rt p;,lm `:uf] hgYgi fk;dvhk lk hglgt hgl'gfd ggY]hvm hgjvf,dm>

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالفيديو:عبد الإله بنكيران يطلب الوزير الوفا بتعيين المعلمات في أماكن قريبة من أسرهن مراد الصالحي منتدى المستجدات: 4 12-25-2012 06:13 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...