المنسيون

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 01-22-2012, 12:07 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: المنسيون

يحز في نفسي أن أكتب هذه الحقيقة المرة التي نعيشها نحن المديرون داخل منظومتنا التربوية, لا أعرف لماذا نحن مقصيون رغم حبنا الشديد لعالمنا التربوي, ولا أجد سببا لهذا التهميش الذي يطالنا رغم كوننا إحدى أهم الدعامات للمخطط الاستعجالي الوزاري , لا بل نحن جهازه التنفيذي الذي لولاه لبقي المخطط حبرا على ورق.
حز في نفسي وأنا أقرأ ذات يوم إحدى المقالات الصحفية نُشر داخل جريدة من جرائدنا الوطنية , في تغطية لحدث داخل مؤسسة تعليمية بالعالم القروي , وقد كان عن توزيع بعض المحافظ والأدوات المدرسية , وقد جاء كلام الصحفي كالآتي : ’’لقد حضر هذا اللقاء السيد عامل المنطقة , والسيد نائب وزارة التربية والتعليم , والسيد رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ ,وبعض الأساتذة , وتلاميذ المؤسسة, و كذا مدير المدرسة ... ’’ انتهى ’’
وعند نهاية قراءتي للمقال أصابني ألم وضيق, وقلت في نفسي لمَ هذا التحامل ؟ ماذا جنينا؟ لمَ نحن دائما في أسفل القائمة ؟ لماذا مدير المؤسسة مقصي ومنسي ؟ لماذا هذا الكُره؟ لماذا هذا التَّكالُب؟ لماذا هذا السُّخط؟
هل لأننا نعمل بدون انقطاع ؟ هل لأننا لا نقول لا؟ هل لأننا لا نرفض أي عمل إضافي يأتينا من عَل ؟ هل لأننا ننفذ كل مايطلب منا ؟ هل وهل وهل ...؟ لم أفهم شيئا حينها وطويت جريدتي وتأبطتها , وخرجت من مقهاي حزينا ومكتئبا ,أفكر في مآل إدارتنا التربوية داخل منظومتنا التربوية. بعد تفكير وتفكير علمت أن صمتنا هو السبب , إننا دائما صامتون , تأتينا الأوامر عن طريق ذاك البريد المعلوم وننفذ ما طلب منا , دون أن ندلي برأينا, وحتى إذا كتب لنا وأدلينا برأي على شكل تقرير , فإن مآله القمامة, لأن كاتبه ليس إلا مدير إطاره ’’أستاذ التعليم الابتدائي’’, ولا وجود له داخل الهيكلة الوزارية للتعليم التي ظهرت مؤخرا. فمن نكون إذن؟ هل سنبقى هكذا منسيون ومقصيون؟
لا وألف لا , حان الوقت لقول كلمة لا للتهميش, لا لخدش كرامتنا, لا لنكران عملنا الجبار داخل قطاعنا, اعلموا إخواني بأنه لولانا لما استقام حال تعليمنا, لولانا لأصبحت المؤسسات التعليمية مثل الأطلال , لاحياة فيها. فاعلموا أن السيد المدير هو ’’دينامو’’ المؤسسة الذي لولاه لما انتعش تعليمنا , وهو العنصر الفعال الذي لا غنى عنه . لنعلي صوتنا ,ونودع الخرس إلى الأبد , ونقول للجميع إننا هنا , ولن نبقى منسيين ومقصيين. نحن أبطال منظومتنا التعليمية , وسندود على ملفنا دَوْدَ الأشاوس البواسل ,الذين لن يدخروا جهدا في سبيل تعميق النقاش من أجل خلق إطار مناسب لنا جميعا .
في الأخير أحيي فيكم إخواني أخواتي هذه الغيرة على قطاعنا التعليمي , وعلى إدارتنا التربوية بالخصوص.

المنسيون


hglksd,k

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...