العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى السبورة النقابية



تاونات: ثلاث هيئات نقابية تستنكر تدخل وزير التربية الوطنية في ملفات الإقليم

منتدى السبورة النقابية


 
  #1  
قديم 01-30-2012, 09:02 PM
الصورة الرمزية عبد الفتاح حاجي ناظم
عبد الفتاح حاجي ناظم عبد الفتاح حاجي ناظم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: م م تعاونية الكفاح ــ تاونات
المشاركات: 202
عبد الفتاح حاجي ناظم is on a distinguished road
)d': تاونات: ثلاث هيئات نقابية تستنكر تدخل وزير التربية الوطنية في ملفات الإقليم

توصلت جيل بريس ببيان وقعته ثلاث هيئات نقابية بتاونات " الجامعة الحرة للتعليم، النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية لموظفي التعليم"البيان المؤرخ بيومه الجمعة 27 يناير 2012جاء ردا على المكالمة الهاتفية التي حاول من خلالها السيد الوزير الانتصار لصالح بعض الملفات والحسم في ملفات أخرى. البيان آخذ أيضا على الوزير تأثيره على أشغال وقرارات اللجنة الموسعة والتمس منه التنقل شخصيا للإقليم من أجل معاينة حجم الإكراهات عن كثب.

نص البيان
على إثر النهج الجديد وغير المسبوق الذي اعتمده وزير التربية الوطنية حديث العهد بالميدان في معالجة الملفات، والذي يتجاوز من خلاله جملة من الاختصاصات لحل بعض الخلافات المفتعلة بين نقابة لا تزال يراودها الحنين إلى العمل الثوري، والنيابة الإقليمية بتاونات، من خلال مكالمته الهاتفية الليلية (التاريخية حسب زعم النقابة !!) .

تاونات: ثلاث هيئات نقابية تستنكرفإن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالإقليم تبلغ السيد الوزير، ومن خلاله الرأي العام المحلي، و الجهوي، والوطني، وكل المهتمين بالشأن التعليمي بالإقليم حقيقة ما يجري ويدور، على أنه بدل الاهتمام بملفات مفبركة وهزيلة كان الأجدى أن يعالج المشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها الإقليم، والتي تستدعي فتح خطوط هاتفية ساخنة بين الوزير، وجميع المكونات النقابية والمتمثلة فيما يلي :



1- إقليم تاونات يعاني من خصاص مهول في مجال الموارد البشرية منذ سنوات ومن بنية تحتية مهترئة ومن ظروف عمل قاهرة.

2- النقابات الموقعة على البيان، عقدت سلسلة من الاجتماعات المارطونية مع النيابة من أجل محاولة تدبير خصاص الموارد البشرية لإنقاذ الوضع التعليمي وإعطاء الانطلاقة لموسم دراسي في أحسن الظروف الممكنة مع مراعاة مصلحة التلميذ والأستاذ.

3- النقابة التي حظيت بالمكالمة الهاتفية الليلية ركبت على بعض الملفات المفبركة كعادتها والأمثلة كثيرة ومتنوعة، كما سيست ملفا اجتماعيا عادلا لطالبي الشغل الذين لا ننكر عليهم حقهم المشروع في العمل، واستعملته كورقة ضغط ضد النيابة الإقليمية.

4- جميع التكليفات خارج الإطار(لسد خصاص أساتذة الإعدادي والتأهيلي) تمت بطلبات من المعنيين بالأمر دون اشتراطهم لمناطق معينة.

5- قرارات النيابة التعليمية بمعية الشركاء النقابيين في إطار اللجنة الموسعة المنظمة بمذكرات وزارية، مكنت الإقليم من تجاوز السكتة القلبية المفروضة قسرا، وانطلاقة السنة الدراسية رغم كل الإكراهات .

6- النقابات الموقعة على هذا البيان قدمت طعونا في وضعية مجموعة من المتضررين من إعادة الانتشار في حينه، وأصدرت بيانات على أساس الدفاع على حق الشغيلة التعليمية بالإقليم آخذة بعين الاعتبار تأمين الزمن المدرسي للمتعلم، والانطلاق من مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأطر والمتعلمين بالإقليم .

7- المكالمة الليلية للوزير كفيلة بإحداث السكتة القلبية للشأن التعليمي بالإقليم، لما فيها من تجاوز لاختصاصات الهيآت النقابية، وخرق سافر لقرارات حصل إجماع بخصوصها .

وأمام هذا المنزلق الخطير نحيط معالي الوزير المحترم أننا مستعدون للرد على كل الهرطقات، والمزاعم التي تناولها تقرير النقابة (الهاتفية !!) بالحجج والدليل عند الضرورة ولو أننا آلينا على أنفسنا عدم الدخول في معارك وهمية و التراشق بالبيانات !!!

كما نخبر سيادة الوزير:

أن ملف التعويضات عن العالم القروي بخصوص إقليم تاونات لازالت على رفوف مكاتب وزارته.
أن البنية التحتية للإقليم تحتاج إلى مئات القوافل والمسيرات.
أن تقديرنا للخصاص الذي يعاني منه الإقليم يزيد عن ثلاثمائة منصب بين أساتذة وإداريين.
أن النقابات الموقعة على البيان و إيمانا منها بدورها التشاركي الفعال و الصادق،و في ظل مقاطعة مديري التعليم الابتدائي للعديد من المهام، وإضرابات أساتذة السلم التاسع والمجازين والملحقين والدكاترة والمساعدين التقنيين والكتاب ........
تطالب معاليكم بالحضور إلى حاضرة تاونات للإطلاع على الحقيقة أولا، وتقديم الدعم، والحلول المناسبة والحاسمة لهذه الملفات ثانيا، بصفتكم الشخصية والمعنوية ، بدل الإنصات لجهة همها التشويش على العمل الممنهج والضرب بالمكتسبات عرض الحائط بقلب الحقائق و تشويهها، كما تدعوكم صادقة إلى رد الاعتبار إلى الشركاء الفعليين والفاعلين الحقيقيين في الشأن التعليمي بالإقليم .


jh,khj: eghe idzhj krhfdm jsjk;v j]og ,.dv hgjvfdm hg,'kdm td lgthj hgYrgdl


التعديل الأخير تم بواسطة عبد الفتاح حاجي ناظم ; 01-31-2012 الساعة 08:29 AM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رد الجمعية الوطنية م م ت ب م على تدخل السيد وزير التربية الوطنية موقع أحمد تقوى منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 28 12-20-2012 08:01 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...