العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



ما الإطار المناسب لأستاذ التعليم الابتدائي المكلف بمهام إدارية بمؤسسة تعليمية

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-01-2012, 06:01 PM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 502
أحمد تلويزت is on a distinguished road
افتراضي ما الإطار المناسب لأستاذ التعليم الابتدائي المكلف بمهام إدارية بمؤسسة تعليمية

يتبين من خلال النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية أن (مدير مؤسسة تعليمية ابتدائية) يقوم بمهام تناط بعدة أطر هذه الوزارة

أولا : مهام التأطير والإشراف والمراقبة وهي من مهام أطر هيئة المراقبة التربوية (المادة 4)

ثانيا : مهام التدبير المالي والمادي للمؤسسات وهي من مهام الممونين وملحقي الاقتصاد والإدارة (المادة 37 من النظام الأساسي)

ثالثا : المشاركة والمساهمة في عمليات مرتبطة بمخططات التربية والتعليم (الإحصاء المدرسي كنموذج) وهي من مهام مستشاري التوجية والتخطيط ( المادة 57 من النظام الأساسي)

رابعا : التوثيق : وهي من مهام الملحقين التربويين (المادة 67)

خامسا : الحراسة التربوية( الدخول والخروج) وهي من مهام الملحقين التربويين
(المادة 67)
سادسا : الأعمال الإدارية المرتبطة بتسيير المؤسسة وهي من مهام ملحقي الاقتصاد والإدارة (المادة 76)

سابعا : دعم العمل الاجتماعي والصحي بالمؤسسة وهي من مهام الملحقين الاجتماعين (المادة 85)

فلنبحث عن الإطار المناسب للأساتذ المكلف بتسسير مؤسسة تعليمية ابتدائية (المدير)


lh hgY'hv hglkhsf gHsjh` hgjugdl hghfj]hzd hgl;gt flihl Y]hvdm flcssm jugdldm


التعديل الأخير تم بواسطة أحمد تلويزت ; 02-01-2012 الساعة 06:34 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-01-2012, 08:07 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)s-:

تحليل منطقي بطريقة جديدة ، والسؤال مشروع : ما الإطار المناسب لأستاذ التعليم الابتدائي المكلف بمهام إدارية بمؤسسة تعليمية
1 - المدير اليوم أستاذ أسندت له الادارة بعد حركة اسناد و تقديم مشروع و استحقاقات عديدة و ليس هبة أو تكليف بمهمة
2 - حددت مهام المدير في سبع اختصاصات تقوم بها أطر أخرى و أغفلت عددا كبيرا من المهام التي كانت النيابة و الوزارة تقوم بها ، وعددا آخر من المهام الاضافية و التطوعية التي يقوم بها عون الخدمة و المساعد التقني و الممرض و البناء و المقاول و الحارس العام و المقتصد و الناظر و المرشد و الكاتب و عون البريد و الكتبي ....
باختصار أقترحباحداث تسمية اطارنا تحت عنوان : مدير مؤسسة تربوية ابتدائية او اعدادية او ثانوية .
وقد اقترحت سابقا احداث لجنة الحوار التي تضع لنا تصورا و مشروعا تناقشه امام المجلس الوطني ... لكن ربما لم يحن الوقت بعد . تحياتي و مودتي لك أخي على تجديد طرح الموضوع من منظور جديد
__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-01-2012, 08:36 PM
الصورة الرمزية عبد الفتاح حاجي ناظم
عبد الفتاح حاجي ناظم عبد الفتاح حاجي ناظم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: م م تعاونية الكفاح ــ تاونات
المشاركات: 202
عبد الفتاح حاجي ناظم is on a distinguished road
Exclamation اسبحان الله

لا اريد بمداخلتي كسر مقادفك مجاديفك الاخ الكريم
لكن استيقظ من سباتك ولا اقول من نومك لوقلت من نومك لكان المعنى ان المكلف بالادارة التربوية فقط في نوم
لكن بما انه كان منذ الازل في هذا الوضع فإني اعني السبات
ولعلك تسأل اي وضع اعني
اريد ان اقول ان المكلف بالادارة التربوية كان دائما خدوما قنوعا خنوعا حتى اعتاد الكل على الاعتماد عليه في كل المهام بل وحتى انه يصرف على المؤسسة من رزق ابنائه بل وحتى انه يعطي قهيوة وتدويرة للاشخاص الذين يحملون المطعم او التجهيز او.......... والامثلة في هذا الباب كثيرة وكان الموسسة العمومية خصوصية
لقد طال استغفاله حتى صار ينطيق علينا المثل القائل
ولف عادة واقطع عادة عليها تتعادة
لقد صار من الصعب ان يستسيغ المحاور وقفتنا مطالبين بما يراه ليس من حقنا
واجدك وانت تتسائل ما الاطار المناسب للمدير وكاننا احترنا في الاختيار امام كثرة المعروض
افق اخي السائل فحتى عبارة محاور لامجال لاستعمالهالان الاخر قلب علينا الطبلة وسد علينا الباب
الم يصلك ماقالوا ام ماذا
اولم يقولوا باننا ليس لنا الحق بالمطالبة باي شيء
الم تسمع انهم قالوا وماذا يفعل المدير في المؤسسة سوى الوقوف عند الدخول والابتهاج بتحية التلاميذ ثم يذهب الى المقهى
الم يوقفوا صرف التعويض الخاص بالتنقل لمجرد اننا اشعرناهم بما نكابده حتى نخفف على النيابات متاعب البريد
الحديث يطول ويطول والخلاصة انه اما الالحاح والاصرار حتى تستجيب الوزارة لطموحنا او التخلي عن هذه المهمة والعودة لاقسامنا
اتمنى ان تحمل لنا الايام المقبلة ما يثلج صدورنا

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الفتاح حاجي ناظم ; 02-01-2012 الساعة 08:40 PM سبب آخر: تصحييح بعض الاخطاء
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-01-2012, 10:52 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

نريد إطارا يحدد لنا مهامنا المعترف بها , أما المهام غير المعترف بها والتي أضافوها لنا بسبب حسن نيتنا, وخنوعنا ,وسكوتنا ...و...
يجب أن يبحثوا لها عن أطر أخرى غيرنا , أو يعيدوها لمن كان يعمل بها قبلنا. البريد يعود كما كان سابقا , أي الرجوع للتنبر, والروائز تمررها الوزارة ببعث موظفيها, والقطع مع جمعية دعم م. النجاح لأنها فاشلة وغير قانونية.
نحن لانريد إطارا يخنقنا بالمهام التي ذكرت يا أخي احمد تلويزت , بل إطارا يحد من هذه المهام حسب قدرتنا وطاقتنا التي فطرنا الله عليها.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حادث اشتعال قنينة غاز داخل قسم بمؤسسة تعليمية بالدارالبيضاء مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة : 1 10-12-2012 01:33 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...