يا سادة .. هانت وبانت كلها كم يوم…

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 02-16-2012, 11:56 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي يا سادة .. هانت وبانت كلها كم يوم…



قبل البدء لابد من تحية للشاعر الفلسطيني/المصري تميم البرغوثي الذي استعرت من قصيدته الساخنة "يامصر هانت وبانت كلها كام يوم…" لأوضف بس العنوان في سياق مخالف .. و على الطريق أجل إكباري و تقديري للملحن مصطفي سعيد المبدع الضرير الذي تألق فيها و ذكرنا بالعبقري الشيخ إمام عيسى .... - القصيدة مغناة في نهاية السطور -


للسيدات و السادة مديرات و مديري التعليم الإبتدائي كامل الحق في أن يبدوا تساؤلاتهم و انفعلاتهم و ملاحظاتهم حول ما يمور به المشهد المطلبي .. بعد تشكيل الحكومة الجديدة و تولي الوزير الجديد .. الذي أنكر في البداية كروية الأرض ثم عاد ليقول إننها تدور بحلاوة ليس حول نفسها فقط بل حول الشمس و حول زحل كذلك و الغاوي ينقط بطريقته .. - يا سبحان مغير الأحوال-... طبعا نستطيع تخمين أصل الحكاية -فذاك من تاثير الحرس القديم الذي آمن ثم كفر ثم آمن ثم أنكر ثم أرعد و أزبد و هدد و صاح بالويل و الثبور و بعظائم الأمور ... حتى اختلط علينا الأمر فصرنا لا نصدق على ماذا ستطلع الشمس غدا .. أعلى تكفير ... ام على تكبير ..

و لأن .. الوزير كذلك قد بدأ بنفس النوطة ..فقد أحدث نفس ردود الأفعال و أسقط الجميع في دوامة " أسمع كلامك يعجبني أشف أمورك أستغرب " والعكس صحيح أيضا و أيضا ..

و بما أن العودة إلى الحق و الصواب فضيلة ...فلقد اجتمع المكتب الوطني بكل تشكيلته مع السيد الوزير , سمعوا كلاما لم تقله حتى شهرزاد لشهريار .. - صحيح بعد جدل و "إيفيهات" - غزل و ازورار ثم دلع فعشق فمسار .. ولكنه حديث يظهر ذراية عميقة للوزير بشؤون مديري التعليم الإبتدائي و حتى في تفاصيل قد لا يعرفها بعض جنرالات وزارة التربية .. الأشاوس المفوهين .. الذين يفهمون و يفتون في كل شيء من تخصيب الذرة و شطرها حتى إدماجها وتفجيرها - هم الآن في إدماجها- وستنفجر بقدرة واحد أحد في وجوههم لسبب بسيط جدا و هو جهلهم المطبق بعمليات التخصيب و الدمج ... إلخ .. إلخ .. و لوقاحتهم سينسبون كل ذلك للأحوال الجوية ..;
المفارقة .. المفارقة هي أن السيد الوزير لم يسجل مع مكتب الجمعية محضرا يوثق مجريات اللقاء ... هل نقول إنه لا يعرف آليات الإجتماعات ... حاشا .. فسيرته تدل على أنه خبير بشؤون الإدارة .. هل يخشى أن يورط نفسه في ورقة ترفع في وجهه غدا .. أو بعد غد ... فيصبح في موقف "ياليثني ... ".. هل هي الحيرة بين أم الصبي الجمعية و المدعيات - تعرفونها - هل هو يريد تصريف الموقف و قضم الوقت على طريقة سالفيه الذين أخذونا في مسيرة ثلاث سنوات إلى النهر ثم أرجعونا عطاشا ... و يا مولاي كما خلقتني ..
على أية حال نحن نعرف أن السياسة في عرف أغلب سياسيينا ليست (( الممكن من المستحيل - تحية لعبد الجبار السحيمي - )) بل (( تسويق الوهم و بيع الماء في حارة السقايين ))
ما همنا ... عوض الوزير "المحضر" باننا سنرى كل شيء على أرض الواقع ....
في فكيك شرعوا في صرف التعويضات الجزافية ... و الباقي يقولون في الطريق ... أي في مسافة شهر على أبعد مدى سيتم استكمال صرف هذه التعويضات التي سارت بذكرها الركبان و شابت من هولها الغربان ..
الإطار و هذا هو ذرة لائحة المطالب في غضون 20 يوما نرى فيه البرهان بعد ان يقدم المكتب الوطني للجمعية مقترحاته و تكمل الوزارة إعداد ما يلزمه .... تادلة مابعيداش ..
اّلإعفاءات التي كانت سيف قهر ترفعه بعض الجهات لتركيع و إرهاب كل من يقول ربي الله .. قال الوزير أن أمر هذا السلاح النووي لن يكون - بعد الآن في أيدي دول العلم الثالث ككوريا الشمالية الشمولية - و سيقتصر على يده هو - أي في يد القوى العظمى بس - في يده وحده دون غيره .. و أن ملفات الذين كانوا ضحاياه سيعيد فتحها و النظر فيها ..
ولكي تطمئن قلوب ارسل رسالة سريعة إلى المشرفين على الشان التعليمي .. بالجهات و النيابات يقول لهم فيها بالمختصر المفيد " اتقوا الله في المديرين .. و ارفعوا عنهم أياديكم .. خلو الناس يخدموا و باركة من اتبرزيط"
بعد هذا ...
برنامجنا النضالي مستمر كاملا حتى يظهر الصبح .. و ينجلي الخيط الأبيض عن الخيط الأسود .. وتلعلع الشمس في رابعة النهار .. و لا إفطار إلا بعد الأذان ..
20يوما أو شهر ليس طويلا على من ظلوا و ضللوا .. يراوحون مكانهم منذ 2007
المكتب الوطني له تجربة مريرة سابقة مع الوزارة من جهة و مع قواعده من جهة ثانية - و الله يحسن عوانوا - نحن سندعوا له بالتوفيق و سنلتزم باقصى درجات الإنضباط و المسؤولية ... في استكمال البرنامج النضالي المسطر ... وهذا هو بالذات ما سيعطيه الدفع و القوة و ما سينهك الذين يخيطون بالأسود .. أو بالرمادي ظانين اننا لا نعلم قواعد التقية العتيقة ... و المفضوحة ..
و إن غدا لناظريه قريب ...


ياسادة هانت وبانت كلها كام يوم…



سماع هذه القصيدة فكر و طرب و فيتامينات
سماع طيب "يامصر هانت وبانت كلها كام يوم…"


[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]نص القصيدة

http://www.facebook.com/note.php?not...27900853946991
[/COLOR]



dh sh]m >> ihkj ,fhkj ;gih ;l d,l…


التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 02-17-2012 الساعة 02:33 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا صاحب الجهل المركب أحمد زغلول منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 12-18-2012 07:54 PM
يا سادة .. هانت وبانت كلها كم يوم… moukeddar abdelmajid المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة درعة 0 02-17-2012 09:41 PM
يا صاحب المفاتيح السبعة farahi منتدى فرع بن سليمان 0 02-14-2012 03:31 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...