على مسؤوليتي

منتدى فرع بن سليمان


 
  #1  
قديم 02-17-2012, 02:21 PM
الصورة الرمزية farahi
farahi farahi غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 11
farahi is on a distinguished road
)d(-: على مسؤوليتي

على مسؤوليتي
في البداية لابد من الإشارة إلى أن الأمر يدعوا إلى التريث بعض الشيء للحصول على ضمانات حقيقية لرد الإعتبار لهيئة الإدارة التربوية، قبل إتخاذ أي قرار يمكن أن يضيع علينا سنة ثانية بعد سابقتها رغم توفرنا آنذاك على ضمانات مكتوبة والتي كانت الورقة الضاغطة على المسؤولين ومع ذلك تملصوا منها ومنا.
صحيح أن هناك مؤشرات إيجابية، أن هناك نية لتجاوز هفوات الماضي، أن هناك اعتراف بموقع الإدارة التربوية في المنظومة، وبدورها المحوري، وأن هناك تقدير لما عانيناه بالأمس ونعانيه اليوم وسنعانيه غدا لأن الوضع لازال على ما هو عليه قبل الميثاق وبعده وأثناء البرنامج الإستعجالي إن لم نقل أكثر تأزما وتأججا مما يستدعي إصلاح جديد، وبرامج جديدة، وجهد أكثر لإنقاذ المدرسة العمومية. وبالتالي أعباء ومهام ومسؤوليات أكثر مما سبق. وحتى لا يعتبرني البعض متشائما وأتكلم من فراغ فإنني أريد فقط توضيح بعض مما جاء بمراسلة السيد الوزير المؤرخة ب 15/02/2012.
من حيث الشكل:
المراسلة استندت إلى اللقاء التنسيقي المنعقد أيام 7و8و9 يناير 2012، مع السيدات والسادة مديرتي ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ونائبات ونواب الوزارة مما يحيلنا إلى:
أ ــ الرسالة مؤشر على أن هناك إرادة أو نية لرد الإعتبار لهيئة الإدارة التربوية، أن الموضوع فعلا أخذ حيزا زمنيا أثناء اللقاء، وبالتالي سننتظر صدور رسائل أخرى تحمل مستجدات وإجراءات عملية تمس السيد المدير مباشرة ولا تحوم حوله بعد اللقاء الأخير لمكتب الجمعية مع السيد الوزير يوم السبت 11 /02/2012،
ب ــ عدم الإشارة ولو ضمنيا للجمعية ــ أو حتى لقاء مع بعض المديرين لتفادي الحرج ـــ يجعل المتتبع يتساءل عن الأسباب مع العلم أن اللقاء سبق صدور الرسالة، مما يعني أن الوزارة ستستمر في التعامل مع الجمعية من وراء ستار وبالتالي تكرار نفس التجربة السابقة إنما في حلة جديدة، وهذا أمر يستدعي التريث في إتخاذ القرار المصيري.
من حيث المضمون:
السيد الوزير يطلب من المسؤولين الجهويين والإقليميين إيلاء العناية اللازمة للمديرين وتحفيزهم وتوفير وسائل العمل و...
يا معالي الوزير المحترم: المدير تكفيه العناية والتحفيز والتجهيزات ووسائل العمل الحالية، إنه في حاجة إلى التعويضات اللازمة والتي تتناسب والمهام والأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتقه؛ كما أن التحفيز المناسب لما سبق ولحق هو الإطار ؛ أما وسائل العمل أصبنا بالتخمة منها وضاقت إداراتنا المتواضة والتي لاتتجاوز المترين مربعين أحيانا بتكدسها وكثرتها وتنوعها وعدم فائدتها دون الحديث عن النوع والجودة وما إلى ذلك.
السيد الوزير المحترم يطلب إعطاءنا هامشا واسعا في مجال تدبير الشؤون التربوية والمادية.
يا معالي الوزير المحترم: المدير لا يطمح كما أنه لا توجد مناصب أكبر أو أعلى من ترأس المجالس التقنية وترأس الجمعيات والإجتماعات وغيرها، فيما نطمح في صلاحيات أوسع في التدبير التربوي والمادي، نطمح في دعم حقيقي للإدارة التربوية من عنصر بشري مساعد، فضاءات مساعدة للإشتغال رحبة، مكيفة، مجهزة تليق بموقع ممثل السيد الوزير بالمداشر والفيافي والقرى والمدن، نطمح في أعوان النظافة والحراسة والأمن لحمايتنا وحماية المرفق العمومي، ..../...
السيد الوزير المحترم يطلب من المسؤولين إشراكنا في كل ما يتعلق بالصفقات وتأهيل المؤسسات والتوسيع ووضع دفاتر التحملات....
يا معالي الوزير المحترم: إن مسألة الإشراك في كل ما يتعلق بالصفقات وتأهيل المؤسسات والتوسيع أمر ووضع دفاتر التحملات أمر آخر وهما أمران لا يتلاقيان وأن التالي يلغي ما سبق، وبالتالي إما أن نتحمل المسؤولية كاملة ونشرك الآخر أونعفى منها بالمرة لتفادي الإصطدام مع رؤسائنا المباشرين وغير المباشرين.
السيد الوزير المحترم يطلب من المسؤولين تمكيننا من وضع استعمالات الزمان الخاصة بنا وبالأساتذة...
يا معالي الوزير المحترم: إن مسألة وضع استعمالات الزمن الخاصة بالأساتذة أمر يتجاوز الإختصاص بحكم علاقتها بالمناهج والبرامج أولا وثانيا لا يمكننا تحمل مسؤولية عجزت الوزارة بطواقمها البشرية ومديرياتها وإختصاصاتها الواسعة وتخصصاتها وتملص المختصين في حل إشكاليتها، وبعد تراجعها إثر الضغط عن المذكرة 122 وغيرها ...
السيد الوزير المحترم يطلب من المسؤولين تمكيننا من فضاءات لائقة بالنيابات...
يا معالي الوزير المحترم: أظن أن هذه النقطة هي تحصيل حاصل ما أعتقد أن هناك من يرفض من السادة النواب تمكين إحدى ركائز المنظومة تمكين المديرين من فضاء يمكنهم من قسط من الراحة للتركيز والضبط والإسراع بالإجابة على المراسلات والمذكرات في عهد الإستعجال إضافة إلى أن الفضاءات بالنيابات أصبحت شبه فارغة لأن المديرين تمكنوا من الحواسيب المحمولة وشبكة الأنترنيت للمسك المباشر إلى المركز وإلا فما فائدة العدة السالفة الذكر؟.
'' أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولجميع المسلمين آمين والحمد لله رب العالمين ''


ugn lsc,gdjd

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان حقيقة على إثر اعتداء مدرس على مديره بتاونات abdellatif el hafidi منتدى الإخبار بالمشاكل التي تعترض المديرات والمديرات بالمؤسسات 5 11-24-2012 09:12 PM
على مسؤوليتي farahi منتدى فرع بن سليمان 1 02-17-2012 03:02 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...