الجمعية ترفض الزواج العرفي

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 02-17-2012, 02:00 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)m: الجمعية ترفض الزواج العرفي

أعتقد أن الوزارة الجديدة تيقنت أنه بدون المدير لا يمكن بسط يدها نحو المدرسة و روادها ، وفي نفس الوقت تأكد لها أن المديرات و المديرين ليس لهم ممثل موحد غير جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي . والمهلة التي أعطتها الجمعية للوزارة كادت تنتهي و تهتز النيابات في كل ربوع المغرب اهتزازا تندد بالوزارة الجديدة . وسد طرقات العاصمة بالحافلات و السيارات في فاتح مارس ...
فراجعت حساباتها خاصة بعد تعبير النيابات و الأكاديميات عن عجزها القيام بأي خطوة تدبيرية دون انخراط المديرات و المديرين . ولا نتحدث عن النيات ، فلكل امرئ ما نوى .
في المقابل كجمعية ما دمنا جالسين على صخرة شوكية قبلنا الدعوة دون قيد و لا شرط و لا تصور نهائي للإطار أو تحيين للملف المطلبي الذي فرضته الأحداث و الإحداثيات و المطالبة برفع مستوى الإدارة التربوية كمثيلتها بالثانوي ... خاصة و أن التعليم الأولي سيصبح مفروضا علينا بكل أعبائه و تبعاته .
لقد تابعت وتمعنت في كل المعطيات و الأفكار التي وردت في إجابات السيد رئيس جمعيتنا و لاحظت أن هناك حلقة مفقودة و أمر غير طبيعي لم يفصح عنه .
تساءلت عن : - عناصر لجنة الحوار المكتب الوطني التي شاركت في هذا اللقاء بدون ملف جاهز ؟
- وعن شعوري بأن هناك اتفاق : عرض مقابل تأجيل البرنامج النضالي ؟
- عن مهلة ربما تقدرها الوزارة ب شهر و نصف مثلا ؟
بحثت عن العرض الوزاري في حديث السيد الرئيس ، فلم أجد إلا تمنيات مستقبلية عامة ، وحتى قضية الإطار : فعلينا تقديم مشروع متكامل دقيق مقنع و ننتظر قرار لجنة المصادقة .
بقي لنا في كل هذا المسار العسير الطويل الذي أدينا فيه ثمنا كبيرا ، و ضاعت فيه مصالح المؤسسات و الأساتذة والتقنيون و الأعوان ، أن نقبل شعورا و عواطف جياشة في عيد الحب ... ؟ أن نقتنع فقط بإحساس ممثلينا لجنة الحوار التي شعرت براحة و ثقة وحب في حديث السيد الوزير ؟
أشعر في عيد الحب ، رغم سني الذي أشرف على التقاعد ، بخيبة أمل من الحبيب الذي مال حبه إلى غيري دون مقابل ، و لم يستطع رفض الزواج بدون وثيقة ، بدون مهر و لا بيت و لا سكن لا حتى خدم و لا حشم ...
ما يحز في النفس هو أن ممثلينا يعلمون علم اليقين أننا كمنخرطين و كمجلس وطني حددنا شروطنا مسبقا ، فكيف خرجوا دون لفت الانتباه أن المنخرطون لن يقبلوا هذه النتائج ، و القرار سيكون بعد العودة إليهم ... ومن خلال الردود في منتدنانا ، لا أحد اقترح تأجيلا للبرنامج النضالي أو إلغائه ، مما يفيد ان البلاغ الذي سيصدر يجب ان يتضمن امتناع السيد الوزير توقيع محضر اجتماع ، مع العلم انه سبق و ان رفض الاعتراف بمحضر مشترك مكتوب . و الجمعية ترفض الزواج العرفي ، و تعمل كما فوض لها على مواصلة الاحتجاجات في موعدها بل والتصعيد الى ان يصدر مرسوم يحدد الاطار المناسب الذي يجعل مدير المؤسسة التربوية خارج السلم وتعميم مساعدين للادارة التربوية من الملحقين التربويين و الاداريين والاجتماعيين و المقتصد المتفرغ .
غير أن القفز على قرارات التجمعات الإقليمية ، التي تسبق تجمع المجلس الوطني الذي له فقط وحده الحق في إلغاء أو تأجيل البرنامج النضالي الوطني ، يفقدني صوابي و أمر أعتبره في غاية الخطورة على تكتلنا ، ولا يجب تكرار اجتماعات الدوائر و الانزالات لاستصدار قرار سلبي يفيد أن المكاتب الإقليمية موافقة على الإلغاء أو التأجيل فقط لسواد عيون مكتب الجمعية الوطني أو لعسلية عيون الوزارة . لا نريد إلا اجتماعا واحدا للمجلس الإقليمي و آخر للمجلس الوطني الذي نتابعه صوتا وصورة عبر الانترنيت . نحن مع حسن النية و لكن يجب أن تدون و تكون مكتوبة و مختومة من قبل طرفين مسؤولين يحددان فيه لغة و صيغة و زمنا تنفيذ الاتفاق حتى لا يأتي وزير آخر في زمن آخر ، و يعتبر الاتفاق خطأ و غير ملزم له . إذا كان الاتفاق المكتوب غير ملزم كما جاء على لسان وزيرنا الجديد ، فكيف سيكون مصير الاتفاق غير المكتوب ؟
و السلام .



hg[ludm jvtq hg.,h[ hguvtd

__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقوال طريفة حول الزواج عبد الحفيظ البارودي منتدى النكت والطرائف الجادة الهادفة 0 08-09-2012 05:02 PM
فيروسات الزواج مجدي ادريس منتدى فرع فاس 0 02-14-2012 09:35 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...