الجمعية ترفض الزواج العرفي

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-17-2012, 02:00 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)m: الجمعية ترفض الزواج العرفي

أعتقد أن الوزارة الجديدة تيقنت أنه بدون المدير لا يمكن بسط يدها نحو المدرسة و روادها ، وفي نفس الوقت تأكد لها أن المديرات و المديرين ليس لهم ممثل موحد غير جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي . والمهلة التي أعطتها الجمعية للوزارة كادت تنتهي و تهتز النيابات في كل ربوع المغرب اهتزازا تندد بالوزارة الجديدة . وسد طرقات العاصمة بالحافلات و السيارات في فاتح مارس ...
فراجعت حساباتها خاصة بعد تعبير النيابات و الأكاديميات عن عجزها القيام بأي خطوة تدبيرية دون انخراط المديرات و المديرين . ولا نتحدث عن النيات ، فلكل امرئ ما نوى .
في المقابل كجمعية ما دمنا جالسين على صخرة شوكية قبلنا الدعوة دون قيد و لا شرط و لا تصور نهائي للإطار أو تحيين للملف المطلبي الذي فرضته الأحداث و الإحداثيات و المطالبة برفع مستوى الإدارة التربوية كمثيلتها بالثانوي ... خاصة و أن التعليم الأولي سيصبح مفروضا علينا بكل أعبائه و تبعاته .
لقد تابعت وتمعنت في كل المعطيات و الأفكار التي وردت في إجابات السيد رئيس جمعيتنا و لاحظت أن هناك حلقة مفقودة و أمر غير طبيعي لم يفصح عنه .
تساءلت عن : - عناصر لجنة الحوار المكتب الوطني التي شاركت في هذا اللقاء بدون ملف جاهز ؟
- وعن شعوري بأن هناك اتفاق : عرض مقابل تأجيل البرنامج النضالي ؟
- عن مهلة ربما تقدرها الوزارة ب شهر و نصف مثلا ؟
بحثت عن العرض الوزاري في حديث السيد الرئيس ، فلم أجد إلا تمنيات مستقبلية عامة ، وحتى قضية الإطار : فعلينا تقديم مشروع متكامل دقيق مقنع و ننتظر قرار لجنة المصادقة .
بقي لنا في كل هذا المسار العسير الطويل الذي أدينا فيه ثمنا كبيرا ، و ضاعت فيه مصالح المؤسسات و الأساتذة والتقنيون و الأعوان ، أن نقبل شعورا و عواطف جياشة في عيد الحب ... ؟ أن نقتنع فقط بإحساس ممثلينا لجنة الحوار التي شعرت براحة و ثقة وحب في حديث السيد الوزير ؟
أشعر في عيد الحب ، رغم سني الذي أشرف على التقاعد ، بخيبة أمل من الحبيب الذي مال حبه إلى غيري دون مقابل ، و لم يستطع رفض الزواج بدون وثيقة ، بدون مهر و لا بيت و لا سكن لا حتى خدم و لا حشم ...
ما يحز في النفس هو أن ممثلينا يعلمون علم اليقين أننا كمنخرطين و كمجلس وطني حددنا شروطنا مسبقا ، فكيف خرجوا دون لفت الانتباه أن المنخرطون لن يقبلوا هذه النتائج ، و القرار سيكون بعد العودة إليهم ... ومن خلال الردود في منتدنانا ، لا أحد اقترح تأجيلا للبرنامج النضالي أو إلغائه ، مما يفيد ان البلاغ الذي سيصدر يجب ان يتضمن امتناع السيد الوزير توقيع محضر اجتماع ، مع العلم انه سبق و ان رفض الاعتراف بمحضر مشترك مكتوب . و الجمعية ترفض الزواج العرفي ، و تعمل كما فوض لها على مواصلة الاحتجاجات في موعدها بل والتصعيد الى ان يصدر مرسوم يحدد الاطار المناسب الذي يجعل مدير المؤسسة التربوية خارج السلم وتعميم مساعدين للادارة التربوية من الملحقين التربويين و الاداريين والاجتماعيين و المقتصد المتفرغ .
غير أن القفز على قرارات التجمعات الإقليمية ، التي تسبق تجمع المجلس الوطني الذي له فقط وحده الحق في إلغاء أو تأجيل البرنامج النضالي الوطني ، يفقدني صوابي و أمر أعتبره في غاية الخطورة على تكتلنا ، ولا يجب تكرار اجتماعات الدوائر و الانزالات لاستصدار قرار سلبي يفيد أن المكاتب الإقليمية موافقة على الإلغاء أو التأجيل فقط لسواد عيون مكتب الجمعية الوطني أو لعسلية عيون الوزارة . لا نريد إلا اجتماعا واحدا للمجلس الإقليمي و آخر للمجلس الوطني الذي نتابعه صوتا وصورة عبر الانترنيت . نحن مع حسن النية و لكن يجب أن تدون و تكون مكتوبة و مختومة من قبل طرفين مسؤولين يحددان فيه لغة و صيغة و زمنا تنفيذ الاتفاق حتى لا يأتي وزير آخر في زمن آخر ، و يعتبر الاتفاق خطأ و غير ملزم له . إذا كان الاتفاق المكتوب غير ملزم كما جاء على لسان وزيرنا الجديد ، فكيف سيكون مصير الاتفاق غير المكتوب ؟
و السلام .



hg[ludm jvtq hg.,h[ hguvtd

__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-17-2012, 02:12 PM
الصورة الرمزية hassan azzaloualidine
hassan azzaloualidine hassan azzaloualidine غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,329
hassan azzaloualidine is on a distinguished road
افتراضي

لا للوعود المعسولة.
لا تنازل عن البرنامج النضالي.
الاطار اولا.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-17-2012, 02:16 PM
الصورة الرمزية عزيز هشوم
عزيز هشوم عزيز هشوم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 389
عزيز هشوم is on a distinguished road
افتراضي

سلمت وسلم قلمك الناطق بإحساس وانشغالات بل وتخوف جميع المدراء من النية الحسنة المعلن عنها من طرف الوزارة.
شكرا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-17-2012, 03:22 PM
الصورة الرمزية ادريس المرجاني
ادريس المرجاني ادريس المرجاني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 234
ادريس المرجاني is on a distinguished road
افتراضي

الجمعية ترفض الزواج العرفي الموقع بالمنقلة أو المزواة لأن درجة تحول مواقف السيد الوزير تجاه الجمعية تتأرجح بين °0درجة و
°180 درجة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-17-2012, 03:41 PM
الصورة الرمزية قاسم نور
قاسم نور قاسم نور غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: تاوريرت
المشاركات: 175
قاسم نور is on a distinguished road
افتراضي

أحسنت قولا وجازاك الله عنا خيرا يا أخي زيني ، صامدون صامدون ،ولا نرضى بغير التصعيد حلا، والالتفاف حول جمعيتنا سبيلا، والله ولي التوفيق
__________________
اركب صهوة الادارة واعل ** أنت المدير لا تكل ولا تمل
تدير اصلاحات يجود بهــا ** من بأيديهم العقد والحـــــل
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-17-2012, 04:10 PM
الصورة الرمزية ام حمزة اكراب عزيزة
ام حمزة اكراب عزيزة ام حمزة اكراب عزيزة غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 53
ام حمزة اكراب عزيزة is on a distinguished road
افتراضي

نريد انتباتات عن حسن النوايا لانه وكما يقول المتل المغربي لي عضوا الحنشكيخف من الحبل
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-17-2012, 04:18 PM
الصورة الرمزية تفاح
تفاح تفاح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 66
تفاح is on a distinguished road
افتراضي

الاطار قبل الحوار مند نشات الادارة نشات بمحض مكتوب وموقع من طرف الحاضرين.محضرالدخول/الخروج..محضرالجمع العام..محضرمجالس الاقسام..هكذا تعلمنا/وهكذا نعمل.ولم نتوصل باي شيء يلغي هذه الادبيات.هذا سلوك غير صحيح...........والسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-17-2012, 07:19 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

تحية تربوية نضالية مطلبية ، لقد رفعتم هامات المديرات و المديرين عاليا ، ساهمتم بكثافة في وضع القراء على اختلاف فئاتهم أمام صورة حقيقية لا يعرفونها ، كشفتم لهم المعاناة التي يعانيها نساء ورجال التعليم في مختلف الاطارات . والوزارة لا ترغب في الاعتراف بدورنا و تضحياتنا حتى تبقى المدرسة العمومية ركيزة أساسية في التربية و التكوين مجانية لا تكلف الدولة أكثر ما تكلفه تربية الخيول و العجول ، ومع اننا نربي العقول تنكر لنا التلاميذ و أصبحوا خصوم . استخسروا فينا احداث اطار مدير مؤسسة تربوية مع اننا قدمنا المشاريع و التصورات قبل ممارسة المهنة المهمة ، وما زالوا يخبروننا عبر مراسيم أننا مكلفون بمهام الادارة التربوية ، و الاغرب انهم يتناقضون حين يدعون الى هذه المهمة هيئة و اطرا في المراقبة التربوية و التوجيه و التخطيط . اليس هذا دليلا على جسامة المهمة . ام يخططون لاقصاء الاساتذة من هذه المهمة ؟
اذا تمسكنا اليوم ببرنامجنا النضالي فهذا يعني انكم لا تستطيعون حل هذا الملف و الا لوضعتم للامر لجنة مختلطة و جدول أعمال تدرس نقطه على مراحل لا تتعدى شهرين ، وتوقعون على اتفاق و يصدر بلاغ بذلك تلتزم به الحكومة ممثلة بجميع الوزراء . لان القطاع ليس لوزارة التربية الوطنية وحدها بل تهم جميع القطاعات . شكرا اخواني اخواتي على تجاوبكم مع جمعيتكم ، و نسأل الله ان يخفف عن أعضاء مكتبنا الوطني الذين عانوا الامرين و ضحوا بالوقت و المال و الاسرة ... وضعناهم بين خيارين : الموت او الشهادة . مع ذلك ، اعتقد ان البلاغ هو رسالة عادية تبلغوننا مجمل ما وقع مع السيد الوزير و انطباعاتكم ... اما القرار فيعود للقواعد التي تابعت اجوبة السيد النملي على المنتدى ووصل عددها أكثر من 5000 متتبع و كانت ردودهم واضحة النضال النضال حتى تحقيق الاطار . وتاجيل البيان الى ان تظهر مؤشرات ايجابية و ينعقد المجلس الوطني . شكرا لكم

اعيد وضع تدخلي بدون أخطاء ان شاء الله :

الجمعية ترفض الزواج العرفي

أعتقد أن الوزارة الجديدة تيقنت أنه بدون المدير لا يمكن بسط يدها نحو المدرسة و روادها ، وفي نفس الوقت تأكد لها أن المديرات و المديرين ليس لهم ممثل موحد غير جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي . والمهلة التي أعطتها الجمعية للوزارة كادت تنتهي و تهتز النيابات في كل ربوع المغرب اهتزازا تندد بالوزارة الجديدة . وسد طرقات العاصمة بالحافلات و السيارات في فاتح مارس ...
فراجعت حساباتها خاصة بعد تعبير النيابات و الأكاديميات عن عجزها القيام بأي خطوة تدبيرية دون انخراط المديرات و المديرين . ولا نتحدث عن النيات ، فلكل امرئ ما نوى .
في المقابل كجمعية ما دمنا جالسين على صخرة شوكية قبلنا الدعوة دون قيد و لا شرط و لا تصور نهائي للإطار أو تحيين للملف المطلبي الذي فرضته الأحداث و الإحداثيات و المطالبة برفع مستوى الإدارة التربوية كمثيلاتها بالثانوي ... خاصة و أن التعليم الأولي سيصبح مفروضا علينا بكل أعبائه و تبعاته وخطورته .
لقد تابعت وتمعنت في كل المعطيات و الأفكار التي وردت في إجابات السيد رئيس جمعيتنا و لاحظت أن هناك حلقة مفقودة و أمر غير طبيعي لم يفصح عنه .
تساءلت عن : - عناصر لجنة الحوار المكتب الوطني التي شاركت في هذا اللقاء بدون ملف جاهز ؟
- وعن شعوري بأن هناك اتفاق : عرض مقابل تأجيل البرنامج النضالي ؟
- عن مهلة ربما تقدرها الوزارة ب شهر و نصف مثلا ؟
بحثت عن العرض الوزاري في حديث السيد الرئيس ، فلم أجد إلا تمنيات مستقبلية عامة ، وحتى قضية الإطار : فعلينا تقديم مشروع متكامل دقيق مقنع و ننتظر قرار لجنة المصادقة .
بقي لنا في كل هذا المسار العسير الطويل الذي أدينا فيه ثمنا كبيرا ، و ضاعت فيه مصالح المؤسسات و الأساتذة والتقنيون و الأعوان ، أن نقبل شعورا و عواطف جياشة في عيد الحب ... ؟ أن نقتنع فقط بإحساس ممثلينا لجنة الحوار التي شعرت براحة و ثقة وحب في حديث السيد الوزير ؟
أشعر في عيد الحب ، رغم سني الذي أشرف على التقاعد ، بخيبة أمل من الحبيب الذي مال حبه إلى غيري دون مقابل ، و لم يستطع رفض الزواج بدون وثيقة ، بدون مهر و لا بيت و لا سكن لا حتى من خدم أو حشم ...
ما يحز في النفس هو أن ممثلينا يعلمون علم اليقين أننا كمنخرطين و كمجلس وطني حددنا شروطنا مسبقا ، فكيف خرجوا دون لفت الانتباه أن المنخرطين لن يقبلوا هذه النتائج ، و القرار سيكون بعد العودة إليهم ... ومن خلال الردود في منتدانا ، لا أحد اقترح تأجيلا للبرنامج النضالي أو إلغائه ، مما يفيد ان البلاغ الذي سيصدر يجب ان يتضمن امتناع السيد الوزير توقيع محضر اجتماع ، مع العلم انه سبق و ان رفض الاعتراف بمحضر مشترك مكتوب . و الجمعية ترفض الزواج العرفي ، و تعمل كما فوض لها على مواصلة الاحتجاجات في موعدها بل والتصعيد الى ان يصدر مرسوم يحدد الاطار المناسب الذي يجعل مدير المؤسسة التربوية خارج السلم وتعميم مساعدين للادارة التربوية من الملحقين التربويين و الاداريين والاجتماعيين و المقتصد المتفرغ .
غير أن القفز على قرارات التجمعات الإقليمية ، التي تسبق تجمع المجلس الوطني الذي له فقط وحده الحق في إلغاء أو تأجيل البرنامج النضالي الوطني ، يفقدني صوابي و أمر أعتبره في غاية الخطورة على تكتلنا ان حصل ، ولا يجب تكرار اجتماعات الدوائر و الانزالات لاستصدار قرار سلبي يفيد أن المكاتب الإقليمية موافقة على الإلغاء أو التأجيل فقط لسواد عيون مكتب الجمعية الوطني أو لعسلية عيون الوزارة . لا نريد إلا اجتماعا واحدا للمجلس الإقليمي و آخر للمجلس الوطني الذي نتابعه صوتا وصورة عبر الانترنيت . نحن مع حسن النية و لكن يجب أن تدون و تكون مكتوبة و مختومة من قبل طرفين مسؤولين يحددان فيه لغة و صيغة و زمن تنفيذ الاتفاق حتى لا يأتي وزير آخر في زمن آخر ، و يعتبر الاتفاق خطأ و غير ملزم له . إذا كان الاتفاق المكتوب غير ملزم كما جاء على لسان وزيرنا الجديد ، فكيف سيكون مصير الاتفاق غير المكتوب ؟ اعقلها و توكل على الله
و السلام .
__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-18-2012, 09:47 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

تحية تربوية مطلبية ، السؤال الحقيقي أخي مع كل هذه الضجة الاعلامية التي تبقى فيها كل هذه الانجازات التي قامت بها الوزارة و التي ستقوم بها لا تمس جوهر المشاكل التي تؤرق نساء و رجال التعليم و خاصة منهم الادارة التربوية و المدرسة العمومية الابتدائية على الخصوص ، السؤال هو ليس هل وقعت النقابات محضر مشترك ام لا ؟ السؤال هل للنقابات برنامج نضالي محدد الزمان و المكان و تخلت عنه او اجلته بعد اللقاءات ؟ اننا في الجمعية حتى اليوم لم نرى اسم جمعيتنا يذكر في بلاغات الوزارة و هذا اصرار على عدم الاعتراف بجمعيتنا كممثل وحيد للمديرين موحدين . نطالب الوزارة باصدار بلاغ تذكر فيه أنها اجتمعت بالجمعية ممثلة في رئيسها السيد عبد الرحيم النملي و أعضائها السادة : اكحيلات عن مكناس و ..... عن ...... و الوزارة ممثلة بالسيد الوزير و السيد الكاتب العام ..... وخلص الاجتماع الى مايلي :
- تنفيذ المحضر المشترك الذي تعهدت به الوزارة السابقة في أجل لا يتعدى شهرين
- احداث لجنة مشتركة تهتم بصياغة مرسوم احداث اطار مدير مؤسسة تعليمية خارج السلم يساعده أربعة مديرين مساعدين كل حسب اختصاصه . في أجل لا يتعدى شهرين
- حل جميع المشاكل العالقة الخاصة بالاعفاءات و دراسة التظلمات و الشكايات ، و تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة
- اشراك المؤسسات في الصفقات الخاصة بالاطعام المدرسي ، و التجهيزات و اليبنايات
- تعهد الوزارة بايصال جميع التجهيزات و المواد و الوسائل الى المدارس في وقتها .
- اشراك المديرات و المديرين في وضع برامج تكوينية و الأنشطة الثقافية و الرياضية مع الغاء التعاونية المدرسية التي لا تقوم بدور ها كما يلزم .
- احذاث صيدلية بميزانية قارة بكل مدرسة
- صرف التعويضات الخاصة بالدعم التربوي و المادي ، بالطبخ و الاعوان و الاساتذة المشرفين في عين المكان
- صرف تعويضات المديرة و المدير عن الاعباء الاضافية و التطوعية
- تخصيص لجان التاطير و المصاحبة من الأطر التي تساهم في التكوين بشكل دوري مرتين على الاقل في السنة
(- تكليف لجان تنسيق التفتيش الجهوي من الاطر التي تساهم في التكوينات و لا يقل عدد كل لجنة عن 3 أشخاص من تخصصات متنوعة في المالية و الادارة و التخطيط ) على أساس انها تقوم بزيارات للمصاحبة و تترك أثرا مكتوبا يوقع من طرف المديرات و المديرين ، تسطر فيه النصائح و التوجيهات ، و تنشر دوريا ملاحظات هذه اللجان على موقع الاكاديمية لتعم الفائدة ...
أرجو ان تؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار و قد كتبنا في هذا الموقع عدة اقتراحات لم يؤخذ بها من قبيل احداث لجنة حوار تمثل جميع الجهات ، لجنة وضع الاطار على صعيد كل اقليم او جهة ، تحيين الملف المطلبي خاصة مع المستجدات ، تحيين القانون الاساسي للجمعية و النظام الداخلي
مودتي و احترامي للجميع
__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-18-2012, 06:51 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)d(-:

ان تعليق البرنامج النضالي دون سقف زمني محدد لاحداث اطار خارج السلم و توفير مساعدين لكل مدرسة ، يضعنا مستقبلا ، خاصة اذا طال الامد دون تحقيق المراد ، في مأزق كبير قد يشتت الجمعية بحيث النصف سيقول انا مع المكتب الوطني و المجلس و النصف الآخر سيعتزل و سيغادر . او سيقع للجمعية ما وقع للنقابات و تصبح لدينا 3 او 4 جمعيات ... نريد ضمانات ملموسة محددة الزمان مضمونة النتائج ، او ترك القرار للقواعد و المجلس الوطني . ولا أعتقد ان القواعد ستجازف مرة اخرى بعد التجربة الماضية و الثقة التي وضعناها في المكتب و الوزارة و النتيجة هي الموجودة بين ايدينا اليوم . عدم اعتبارنا جمعية مطلبية ، ذكرت اجتماعات النقابات في بلاغات الوزارة و لم يشر الى لقاء جمعيتنا أبدا ، فهل اجتمعتم فعلا بالوزير ؟ و لو تحقق اي شيء فسيعود الفضل للنقابات الاكثر تمثيلية بين قوسين /
لسنا معارضين من اجل المعارضة . المدارس تسير على احسن مايرام دون البريد ... و لا يضيرنا شيء اذا قاومنا و صبرنا 15 يوما و خضنا المحطات النضالية ما دام السيد الوزير غير معترض عليها كما جاء على لسان رئيسنا .
__________________
أسبح باسمك الله و ليس سواك أخشاه
وأعلم أن لي قدرا سألقاه سألقــــاه
وقد علمت في صغري بأن عروبتي شرفي
و.......
ألستم من نشأنا في مدارسكم ؟ تعلمنا مناهجكم ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان الثعلب المكار
منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا للنوم ما خلدوا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ بان العود محمي بحزمته
ضعيف حين ينفرد ؟ لماذا الفرقة الحمقاء تحكمنا ؟
ألستم من تعلمنا على يدكم ؟ أن اعتصموا بحبل الله و اتحدوا ؟
ّ...............................
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقوال طريفة حول الزواج عبد الحفيظ البارودي منتدى النكت والطرائف الجادة الهادفة 0 08-09-2012 05:02 PM
فيروسات الزواج مجدي ادريس منتدى فرع فاس 0 02-14-2012 09:35 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...