بدون حرج

منتدى فرع السمارة


 
  #1  
قديم 02-20-2012, 02:05 AM
الصورة الرمزية محمد الفريدي
محمد الفريدي محمد الفريدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 93
محمد الفريدي is on a distinguished road
افتراضي بدون حرج

قال الشاعر:


نعيب زماننا والعيب فينا وليس لزماننا عيب سوانا


أخي الورزازي. تحية مميزة على أنفتك الجمعوية .


هذا مستجد مفاجئ بحق، ومن نتائجه المباشرة خلط الأوراق حتى على مستوى البرامج النضالية المحلية. أما على المستوى الوطني فقد اضطربت الأجواء داخل المنتديات وسادت لغة الإمتعاض والتدمر. بل ظهرت بعض الاستقالات من مواقع وازنة بهياكل الجمعية.


مهما كانت توصيات لقاء أكادير. فهناك قانون تنظيمي يتحكم في حسم مثل هذه الأمور المصيرية، فكان لزاما على المكتب الوطني عرض الخطوة لرأي المجلس الوطني. إذ الأمر يتعلق بظرفية مصيرية دقيقة جدا في مسار الملف المطلبي للجمعية.


الشاهد في الأمر أننا ذقنا بمرارة صفعات بالأمس القريب. فمن السداجة أن تسقطنا **دروشتنا وظرافتنا** مرة أخرى في نفس الخطأ. السيد الوزير المحترم لم يحرج نفسه بتوقيع محضر اللقاء الأخير. وله ذلك فهو مسؤول حكومي وعليه إتقان الفعل السياسي. وبالمقابل كان رد الفعل المنتظر هو عدم استدراج المكتب الوطني لإصدار هذا البلاغ حتى يكون لذيه من الضمانات ما يقطع الشك باليقين لأن الاستخفاف بفئة المديرين وصلت الحد المقرف . فقد حكي أن أحدهم رأى أرنبا داخل سدرة وأسرع عند زوجته قائلا: كسكسي ( يعني ديري سكسو) سآتيك بأرنب الآن. فلما عاد إلى السدرة وجد الأرنب غادرت المكان فانقلب خائبا عند الزوجة ليأكل كسكا بفول يابس فقط. عندها قالت له زوجته: من الآن لاتكسكس عليها وهي في السدرة. يعني عليك قنصها أولا ودبحها آنذاك يحق لك أن تصنع بها كسكسا.


ومن جهة أخرى أشكرك إذ بصمت على منتدى فرع السمارة الذي لازمه العقم إلى حين مساهمتك.مع الإشارة أن الكتابات عبر منتديات الجمعية محليا وجهويا ووطنيا هي أقصر قناة للقاء بين الجميع وطنيا وبصفر درهم.وهي قبل كل هذا واجب لا كفاية فيه للمساهمة في حركية النقاش وإبداء الرأي. وما أكثر المواقف التي اتخذت من عمق مداخلات الإخوة .


يبقى في الأخير أن للجمعية ذاكرة .وهي الأخرى جزء من التاريخ. والأمور سائرة بمشيئة الله إلى ما يضحي من أجله كل عاشق للكرامة. فسر على درب النضال أخي لأنه كما قلت للجمعية ذاكرة ولها مستقبل بنا أو بدوننا. فما أروع أن تذكرك الجمعية بخير.



f],k pv[

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاولة .. من أجل فهم ما جرى .. الحسين بازهار منتدى منبر النقاش الحر 0 12-04-2012 08:09 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...