العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



حوار مستعجل مع رئيس المكتب الوطني السيد النملي

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 02-21-2012, 07:54 AM
الصورة الرمزية abdellatif el hafidi
abdellatif el hafidi abdellatif el hafidi غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع فاس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 441
abdellatif el hafidi is on a distinguished road
)dgh-: حوار مستعجل مع رئيس المكتب الوطني السيد النملي

- في البداية أشكرك السيد الرئيس على إتاحة هذه الفرصة من اجل التحدث إليكم ولو في هذا الوقت المتأخر من الليل .

• أشكركم بدوري و أقول دائما إن كل مسؤول يصبح الوقت ليس ملكا له فمرحبا.

أردت أن التقي بكم اليوم وأجري معكم هدا الحوار كما سبق لي أن أجريته معكم في عدة مناسبات حتى يتم تنوير السيدات المديرات و السادة المديرين حول المستجدات و الوضع الراهن. بداية حدثونا ظروف اجتماعكم مع الوزير .

• لقد اجتمعنا مع السيد الوزير مرتين الأولى بتاريخ 16 يناير 2012 كلجنة حوار بطلب من المكتب الوطني و النتيجة يعلمها الجميع حيث رد المكتب الوطني ببيان 21/01/2012 والثانية بتاريخ 13 فبراير 2012 بطلب من الوزارة .

ماذا حدث يوم 13 فبراير 2012؟

اجتمع المكتب الوطني بشكل عادي صباح يوم 13 فبراير 2012 من اجل وضع الترتيبات للحوار مع الوزارة الذي كان مبرمجا على الساعة الثالثة مساء. وبعد النقاش تقرر حضور جميع أعضاء المكتب الوطني لهذا الحوار بعد أن القول باقتراح 3 أو 4 إخوة لمحاورة الوزارة لكني كان إلحاحي على حضور الجميع حتى يتحمل الكل مسؤوليته. تم اللقاء مع الوزارة على الساعة 3 و النصف . و تدخل السيد الوزير بكلمة مطولة أعرب فيها عن امتنانه بهذا اللقاء و دعمه لهيئة الإدارة التربوية و رد الاعتبار إليها و استعداده لتلبية المطالب، وبعد تدخل الرئيس الذي شكر الوزير و الكاتب العام و مدير الشؤون القانونية و المنازعات و رئيسة قسم الاتصال بالوزارة تم طرح النقط الواردة في المحضر المشترك بتاريخ 05/05/2011 و الذي يتوفر عليه جميع أعضاء المكتب .

و قد سجلنا قبول السيد الوزير بإقرار إطار للمدير حيث ضمن النظام الأساسي الذي تشتغل عليه الوزارة كما طالب بمده باقتراح مشروع للملائمة

القبول بتفييء الامتحان المهني و إجراء حركة جهوية ولما لا حركة وطنية ثانية .القبول بصرف التعويضات الجزافية و النظامية و كذالك حل مشكل الدعم الإداري و مشكل السكن الوظيفي زائد النقط الأخرى الواردة في المحضر المشترك.وخلال هذا اللقاء تدخل مجموعة من الإخوة أعضاء المكتب الوطني للاستفسار عن بعض النقط الغامضة و طالب احدهم الوزارة بإبداء حسن النية باعتبار أن المكتب له أجهزة يجب إقناعها كما تدخل احد الأخوة كذلك قائلا إن اليوم أصبحت الثقة متبادلة بين الوزارة و الجمعية و نحن في خدمة المدرسة العمومية......هذا الاجتماع انتهى على الساعة 8 و 45 دقيقة و عند خروجنا و في باب الوزارة استفسرت الإخوة أعضاء المكتب الوطني عن تقييمهم لهذا اللقاء فابدوا جميعا ارتياحهم .

و عقدنا اجتماعا آنيا على الساعة العاشرة مساء تم فيه تقييم اللقاء و ليفاجأ جل أعضاء المكتب الوطني بتدخلات بعض الإخوة الذين اعتبروا أن هذا اللقاء هو كلام شفوي و الثقة غير واردة في الوزارة و يجب الاستمرار في البرنامج النضالي إلى حين انعقاد المجلس الوطني......و انتهى هذا الاجتماع على الساعة 3 و النصف من صباح يوم الثلاثاء 14 فبراير 2012. على أن نلتقي يوم السبت 18 فبراير 2012.

- ماذا حدث خلال الفترة الفاصلة بين الاجتماعين؟

اتصل بي السيد وزير التربية الوطنية شخصيا و أكد لي اتصاله بجميع مديري الأكاديميات و طلب منهم اتخاذ الإجراءات الآنية من اجل صرف التعويضات الجزافية للمديرين كما قام بمراسلتهم من اجل تأكيد ماجاء في لقائه مع المكتب الوطني.و اتصل بي مجموعة من مديري الأكاديميات ليؤكدوا لي ذلك.

كما أكد السيد الوزير على كل ما اتفقنا عليه في لقائه مع المركزيات النقابية في لقاءه بهم يوم الجمعة 17 فبراير 2012 . و لتطلعوا على بياناتهم و بلاغاتهم حيث النقطة الأولى المدرجة في الاجتماع من طرف الوزارة هي مطالب الإدارة التربوية.و انظروا الصحف وغيرها

و ماذا عن اجتماع يوم السبت 18 فبراير 2012 ؟

اجتمعنا صباح على الساعة 11 و تم من جديد إبداء الرأي لتطرح نفس الطروحات السابقة و بعد جدال تم الاحتكام إلى الديمقراطية بالتصويت على اقتراحات الإخوة أعضاء المكتب الوطني.
و للإشارة فقد حضر هذا الاجتماع 15 عضوا و اعتذر 6 .

اسمح لي أن اتجرا أكثر و اطلب منكم كيف مر هذا التصويت و أنا أعلم جيد صراحتكم.

باختصار كانت النتائج على الشكل التالي 11 عضوا قالوا بتعليق البرنامج النضالي 01 تأجيل البرنامج النضالي 03 باستمرار البرنامج النضالي إلى حين انعقاد المجلس الوطني.

- و المتغيبون ماذا كانت وجهة نظرهم ؟

لقد اتصلنا بهم هاتفيا و ضعتهم في الصورة بأمانة حيث أكد لي 05 منهم أنهم مع تعليق البرنامج النضالي و 01 قال أنا مع التعليق ولكن بانعقاد المجلس الوطني.

لماذا لم تعرضوا هذا الأمر على المجلس الوطني ؟
الكل مقتنع بانعقاد المجلس الوطني و لكن ليعلم الجميع أننا لم نرد أن نجازف باتخاذ قرار تعليق البرنامج النضالي من المجلس الوطني لأن هو أعلى هيئة تقريرية في التنظيم بعد المؤتمر و تركنا ورقة المجلس الوطني إلى حين ظهور نتائج الحوار و كيف ما كانت ،و قلنا للوزارة أن لنا أجهزة تقريرية سنرجع إليها عند الضرورة فان كانت النتائج ايجابية سيصفق لها المجلس الوطني و إن كانت عكس ذلك فتبقى له سلطة القرار لذا لايجب استخدام كل الأوراق .

هناك استقالة و تعليق عضويات من المكتب الوطني...

أولا المكتب الوطني لم يتوصل بأي قرار مكتوب . و لكن يجب أن ننضبط للديمقراطية
من حق الإخوة أن يستقيلوا أو أن يجمدوا عضويتهم .

هل اطلعتم على الموقع ؟
اطلع عليه لكني لا أقرا تدخلات dadou14583 و mimi 4792 و ابو عنترة .....أقرا للذين يكتبون بأسمائهم الحقيقية و احترم آراءهم و لو اختلفت معهم فالله يهدي الجميع .

لقد جرحوا فيك كثرا ...

الله يسامحهم فهم أصدقائي على كل حال وما زلت أحبهم .

كيف ترون و ضعية الجمعية حاليا ؟

نحن في مأمن الحمد لله لأننا نعرف جيدا أن قوتنا في وحدتنا

الجمعية بخير ما دامت كرامة السيد المدير فوق كل اعتبار.


كلمة أخيرة
أشكركم أولا كما اشكر كافة الإخوة المشرفين على المنتدى و أوجه الشكر الخالص للسيدات المديرات و السادة المديرين على تشبثهم بجمعيتهم و صمودهم و نضالهم و التفافهم حول الجمعية المنفذ الوحيد لتصريف مطالبهم. و( مايكون غي الخير إن شاء الله تعالى).


أشكركم السيد الرئيس وإلى اللقاء في مناسبة أخرى إن شاء الله


p,hv lsju[g lu vzds hgl;jf hg,'kd hgsd] hgklgd


التعديل الأخير تم بواسطة حسن الجوبي ; 02-23-2012 الساعة 07:20 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...