موسم الجذبة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-22-2012, 05:37 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: موسم الجذبة

إنه موسم الجذبة هذا الذي نعيشه هذه الأيام
كل على ليلاه يغني ,وأنا أغني على ليلاي
شطحات هنا وشطحات هناك , والمصيبة أن هذا يحصل داخل أسرة واحدة , هي أسرة رجال و نساء التعليم.
فئة الأساتذة تجذب لوحدها هناك مع الإضرابات , والسلالم , والحركات الانتقالية, والزنازن , واستعمالات الزمن...و...
فئة المديرين تجذب هنا مع الإطار, والدعم الإداري, والسكن الصالح, و...و...
والمفتشون يجذبون , وجذبتهم نارية , استعمل فيها الماء الساخن, والدم وصل للركبان , إنها جذبة فاقت التوقعات.
والملحقون الإداريون يجذبون هنا وهناك وأصواتهم تعلو تارة ,وتنخفض أخرى.
وحراس المدارس يجذبون , حاملين مكانسهم في أيديهم , ويلوحون بإضرابات للتحرر من الشطابة, بعد أن تغير إطارهم في غفلة منهم.
والنقابات تجذب بدورها بكل ثقلها , تدعم هؤلاء في جذبتهم, ثم تعود لأولئك لتساندهم رقصهم في مشهد رائع.
ووسط هذه الجذبة تتدخل الوزارة لتزيد المشهد رونقا ونضارة .
المصيبة أنه خلال هذا الموسم كلما تحقق المراد لأي فئة من هؤلاء , تجد الفئة الأخرى تزيد من جذبتها , ومن تهورها, وتزيد الماء الساخن نارا ليغلي أكثر, ويسخن المشهد أكثر.
آعباد الله إننا أسرة واحدة, كفانا من الجذبة , كفانا من احتقار بعضنا البعض, إننا فئات , هذا صحيح, لكننا من رحم واحد , والذي أفرح بعضنا يجب أن يفرحنا جميعا. والذي أغضب فئة يجب أن يغضبنا جميعا. فنحن واحد رغم اختلاف آراءنا, واتجاهاتنا الفكرية, لأننا أسرة واحدة هي أسرة رجال ونساء التعليم, الذين يعول عليهم هذا البلد الأمين ليتقدم إلى الأمام , ويرقى ويرتقي.
لنا أمل كبير في وزارتنا الجديدة لنفض الغبار عن جميع الملفات المطلبية لكافة هذه الفئات التي أرى الآن أن جذبتها قد أخذت تفتر ,بالنظر لما وعدت به الوزارة من أخبار سارة في القادم من الأيام. لنكف عن الجذبة, فالماء الساخن بدأ يبرد , والنار انطفأت, لنتركها منطفئة , وبعد أيام سنرى ماذا سيحل بنا. أكيد ستكون الأخبار سارة للجميع.


l,sl hg[`fm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 02-22-2012 الساعة 09:19 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-22-2012, 06:29 PM
الصورة الرمزية saida metlaoui
saida metlaoui saida metlaoui غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: البيضاء
المشاركات: 19
saida metlaoui is on a distinguished road
افتراضي

[. فنحن واحد رغم اختلاف آراءنا, واتجاهاتنا الفكرية, لأننا أسرة واحدة هي أسرة رجال التعليم ) اقتباس

تحية للاخ الصالحي صاحب "موسم الجدبة " المقالة التي تصور بشكل كاريكاتوري رائع الغليان الذي تعرفه الساحة التربوية ، فقط اخي اخشى ان تنضاف الى موسم الجدبة "جدبة نساء " هذه الاسرة اللواتي تغفل ذكرهن في تدخلاتك ، فعلا نحن اسرة واحدة هي اسرة رجال و نساء التعليم ، ام لاخي راي اخر؟؟
مع تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة saida metlaoui ; 02-22-2012 الساعة 06:36 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-22-2012, 06:56 PM
الصورة الرمزية محمد ستي
محمد ستي محمد ستي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 76
محمد ستي is on a distinguished road
افتراضي

هذه الجدبة و الشطحات هي إفراز لواقع نظالي فئوي في الوقت الذي تقاعس فيه العمل النقابي و جاء كرد فعل يعبر عن حمولة فاقت المنطق و المألوف و سادت سياسة * حضيني نحضيك * و الركوب على مكاسب الآخر لرفع شعارات * إسوة ب...... * أو * نموذج بيان نقابة المفتشين الذي فاق كل التصورات *، إنها جدبات ينبغي تقبلها في ظل غياب من يوحدهم و يأطرهم و ينصفهم بحيث يعطي لكل ذي حق حقه، فأهلا بالشطحات و الجدبات في زمن غاب فيه الإيثار و نكران الذات و التصفيق للآخر ومساندته في مسعاه فأين نحن من نضالات السبعينات و بداية الثمانينات
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-22-2012, 08:39 PM
الصورة الرمزية العربي أخلو
العربي أخلو العربي أخلو غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,386
العربي أخلو is on a distinguished road
افتراضي

ونعم الوصف لواقع أسرة التعليم ببلادنا في هذا الزمن ..أخي مراد

إنه واقع مؤسف حقا لرجال ونساء التعليم .. بل إنه مأساة ..مأساة تدعو إلى الحسرة والأسى ..مأساة لاتثير الضحك

..لأن المأساة مأساة والضحك على مأساة ،مأساة أكبر..

شكرا أخي مراد
__________________


للتواصل مع إدارة المنتدى:
andepm.net@gmail.com


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-22-2012, 08:52 PM
الصورة الرمزية احمد الخياطي
احمد الخياطي احمد الخياطي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 231
احمد الخياطي is on a distinguished road
افتراضي

الجدبة كلمة صوفية كان الجادبون بها ومن خلالها الارتقاء بالنفس الى مستويات روحية ليكونا من اهل الخاصة ثم خاصة الخاصة هده الفئة الاخيرة التى ارها فى جدبة المفتشين الدين ثارت ثائرتهم واستكتروا علينا ان نبرمج زامن عملنا وندبر مؤسساتنا ن منظور المسؤولية المقرونة بالمحاسبة قيقة انه الامر العجاب فى هؤلاء فلاهم كما يقول المثل المغرب " م دا الخير م خلا لليديرو "
نعم هم يرفضون تعليق الادماج لانهم كانوا وال المستفيدين منه " 2500 اسبوعيا عن تاطير يفتقد للنوعية والاختصاص
يرفضون تةجيهات الوزير لا لشيىء الاابقاء المؤسسات التعليمية ضيعات خاصة
اللهم اغفر لاخواننا المفتشى الابتدائي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-22-2012, 09:13 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saida metlaoui [ مشاهدة المشاركة ]
[. فنحن واحد رغم اختلاف آراءنا, واتجاهاتنا الفكرية, لأننا أسرة واحدة هي أسرة رجال التعليم ) اقتباس

تحية للاخ الصالحي صاحب "موسم الجدبة " المقالة التي تصور بشكل كاريكاتوري رائع الغليان الذي تعرفه الساحة التربوية ، فقط اخي اخشى ان تنضاف الى موسم الجدبة "جدبة نساء " هذه الاسرة اللواتي تغفل ذكرهن في تدخلاتك ، فعلا نحن اسرة واحدة هي اسرة رجال و نساء التعليم ، ام لاخي راي اخر؟؟
مع تحياتي

كم هو لطيف تدخلك أختنا الكريمة.
أظن أنك لم تقرأي جميع ردودي ومواضيعي التي كنت سباقا فيها للحديث عن المديرات المناضلات اللواتي كن معنا دوما في الوقفات حاملات اللافتات وواقفات تحت حرارة الشمس. لن ننكر أبدا أنكن حاضرات, وبقوة, ومميزات بيننا ,تصرخن,وتجذبن بجانبنا الند للند. والله ليس لدي أي موقف عن المرأة إلا أنها مناضلة شرسة بجانبنا . ربما الملاحظ هو قلة أو نذرة حضوركن هنا داخل هذا المنتدى الطيب الذي يجمعنا .ربما لذلك نتكلم بيننا كرجال فقط .
مرحبا بك أختنا المناضلة , وأعدك أنني سأقوم حالا يالتصحيح اللازم لموضوعي موسم الجذبة بإضافة ’’نساء’’ وسأضعها بالأحمر كي تبقى شاهدة على خطأي غير المقصود طبعا, والذي أعتذر عنه وبشدة.
أحييك على صراحتك. دمت بالجوار.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-22-2012, 09:56 PM
الصورة الرمزية saida metlaoui
saida metlaoui saida metlaoui غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: البيضاء
المشاركات: 19
saida metlaoui is on a distinguished road
افتراضي

تحياتي اخي الصالحي، لروحك السمحة و اخلاقك العالية
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-22-2012, 10:02 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saida metlaoui [ مشاهدة المشاركة ]
تحياتي اخي الصالحي، لروحك السمحة و اخلاقك العالية

شكرا لك أختنا الكريمة على المتابعة الشيقة للموضوع
أتمنى أن نبقى دوما أوفياء لمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة
دمت لنا أختا مناضلة
تحيتي الأخوية الصادقة
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-22-2012, 10:38 PM
الصورة الرمزية abdellatif el hafidi
abdellatif el hafidi abdellatif el hafidi غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع فاس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 441
abdellatif el hafidi is on a distinguished road
افتراضي

شكرا أخي مراد الصالحي على وصفك المميز دمت متألقا

سؤال: أريد أن أعرف لماذا الجدبة اقتصرت فقط في قطاع التعليم ربما نساء و رجال التعليم وحدهم يتقنون فن الجدبة
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-22-2012, 10:50 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aabbddoouu el hafidi [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا أخي مراد الصالحي على وصفك المميز دمت متألقا

سؤال: أريد أن أعرف لماذا الجدبة اقتصرت فقط في قطاع التعليم ربما نساء و رجال التعليم وحدهم يتقنون فن الجدبة

أنا الذي أشكرك على هذه الطلة الجميلة يا أخي عبدو الحفيظي
الجذبة يا أخي تأتي بدون استشارة ’’ كتجي بلا شوار’’ من فرط الضغط , تأتينا على حين غرة, فتجدنا نجذب ونجذب حتى يظهر لنا الخيط الأبيض من الاسود. ونستريح ونستكين , ونأخذ أنفاسا عميقة ,ونناااااااام مثل طفل صغير خرج توا من الحمام , وأخذته أمه ووضعته على صدرها الحنون , بعد أن رشته بتلك المادة البيضاء’’طالك’’ ذات الرائحة الزكية.
تحيتي لك أخي الكريم وتقديري لا ينضبان.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منزل المختار عبد الحفيظ البارودي منتدى النكت والطرائف الجادة الهادفة 1 10-25-2012 04:26 PM
متى يحل موسم القطاف ...؟؟؟ مراد الصالحي منتدى منبر النقاش الحر 6 10-11-2012 05:57 PM
تعرض منزل مدير بنيابة انفا الى حريق مهول ELMOSTAFA WAZZIF منتدى فرع الدارالبيضاء 3 05-01-2012 12:52 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...