الليف ما ينقط

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 02-25-2012, 09:52 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: الليف ما ينقط

كم هو جميل أن نقف وقفة شموخ وسط هذا الحراك الربيعي السلمي الذي ينعم به بلدنا العزيز, لنقول بأن المدير هنا صامد كما البركان, ورابض كما الجبل , واقف ووارف مثل ’’الليف’’ على الدوام , رقبته ممدودة ليمعن النظر فيما يجري ومايدور, خلف تلك البحور . هو ’’الليف’’ الذي لا يؤذي أحدا مهما بلغ به الغضب, هو ’’الليف’’ الذي يتراءى لك من بعيد ,ليقول لك أنا هنا , لا يدخل رأسه تحت الرمال كما النعام, بل هو سامق ينشد السلام. هو ’’الليف’’ إذن , الذي إذا وضعته جانب حرف صنع لك صرخة, لها مد طويل, مسموع يصل لجميع الآذان حتى الآذان التي بها صمم.’’الليف’’ لا تعلق عليه الشوائب, مصقول , مجلو , منزه عن العوالق. ’’الليف’’ لا ينحني أبدا , رأسه مرفوع , صوته مسموع. ’’الليف’’ يعلو ولا يُعلى عليه , يترقب على الدوام , وينظر لما خلف الجبال , إلى حيث تُرمى النبال .’’الليف’’ مشدود إلى الأرض ,إلى الوطن, إلى مسقط الرأس, لكنه متجه للسماء, رافض للانكسار. إذا هبت عليه ريح مال واستمال, وإذا ما سقط المطر المدرار , استكان حتى يهدأ المكان , ليعلن رفضه بالفم المليان , لكل شائبة قد تعكر صفو الأيام. لم نر ’’الليف’’ يوما داخل قوقعة مثل الحلزون , أو موشوشا على الآخرين مثل الحيزبون, أو مُلقيا لسهام البُغظ مثل دخان الغليون. ’’الليف’’ كما المدير, بل قُل هو المدير عينه, هكذا وُلد , وهكذا سيظل على مر الزمان, منتصب القامة يمشي, مرفوع الهامة يمشي. كأن لسان حاله يقول:
أنا ’’الليف بن الليف’’ , ممدود على الدوام, شامخ يأنفة وكبرياء, لا أنحني أو أرضخ لأي أحد مهما كثر القيل أوالقال, وعندما أضع يدي في يد أخي , تهابني الجبال.
أنا ’’الليف’’ لي في النضال باع طويل, لهذا في نضالي لا أكثر من الصياح أو العويل , ولا أبالي إن أخطأت السبيل, لأن لي نفس طويل ,يقيني شر التضليل , ويصحح مساراتي ,حتى أشفي الغليل. نضالي لا يجرح جيراني أصحاب الأقاويل, الذين يكيدون لنا كيدا مثل طيور الأبابيل. لن نتقفى آثارهم لأن منبع نضالنا راق , ولا يحتاج لأي تعليل.


hggdt lh dkr'

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...