العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



طْلَع تَاكْل الكَرمُوس نْزَلْ شْكُون قَالْها لِيكْ.!!

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 03-02-2012, 09:26 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: طْلَع تَاكْل الكَرمُوس نْزَلْ شْكُون قَالْها لِيكْ.!!

’’طلع تاكل الكرموس, نزل شكون قالها ليك ’’

كثيرا ما نسمع هذه العبارة , وكثيرا أيضا ماعشناها في حياتنا اليومية
خصوصا خلال المخطط الاستعجالي المشؤوم حينما كانت تنزل علينا المذكرات الوزارية, والأكاديمية, والنيابية ,كما المطر المدرار , وغالبا ماتكون معقدة كالذي حررها وأنزلها لأنه ببساطة غالبا مايكون بعيدا عن الميدان, كانت تأخذ منا الوقت والجهد و..., لكن ما أن نبدأ في تفعيلها على ارض الواقع حتى تنزل أخرى لتمسح الأولى ,بدون أي اعتذار , وتذهب بها مع الريح , لتحل محلها كأنها القرآن المنزل , تكثر الشروح و تكثر الأقاويل , وتكبر الحزمة , وتتدحرج لتصل لمداها , فتأتي مرة أخرى الرياح لتلقي بها بعيدا , فتبقى عيوننا شاخصة , مترقبة ,وأفواهنا مشدوهة من شدة الدهشة , فنضرب كفا بكف , قائلين لاحول ولاقوة إلا بالله . قد نمتعض , قد نغضب, وقد نحزن لحالنا الذي لايسر أي حبيب, أو حتى عدو, بل في أحايين كثيرة قد نتبسم , ولم لا ؟ نقهقه من فرط الهم, ألا يقولون ’’كثرة الهم تضحك’’ ؟
فجاز لنا أن نقول المثل القائل : ’’طلع تاكل الكرموس, نزل شكون قالها ليك ’’!!!
أرجو أن يكون القادم من الأيام عكس مامضى منها , وكفانا ماعانيناه من هذا المخطط الاستعجالي.
والله يهديهم علينا , الله يهديهم, الله يهديهم.


'XgQu jQh;Xg hg;QvlE,s kX.QgX aX;E,k rQhgXih gAd;X>!!

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...