قبل فوات الأوان

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-05-2012, 02:35 AM
الصورة الرمزية محمد الفريدي
محمد الفريدي محمد الفريدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 93
محمد الفريدي is on a distinguished road
افتراضي قبل فوات الأوان

إذا كان مطلب تحقيق الإطار متصدرا قائمة آمال هيئة الإدارة التربوية، فإن مطلب الحركة الانتقالية بشقيها الوطني والجهوي لا يقل أهمية هو الآخر : ذلك أن معاناة العديد من الإخوة في مواقع عمل بعيدا عن ذويهم وضعف مساحة الأمل اليتيمة التي ينتظرها المعنيون على مدار الحول، تجهض أحلامهم التي غالبا ما تأتي في آخر فصول الرحلة التربوية للعديد منهم ، وما أكثر أولئك الذين أدركهم التقاعد النظامي أو الأبدي وريقهم متحلب خلف حلم الإنتقال كمن يطارد خيط دخان.


الشاهد في الأمر أن البشائر التي بددت مؤخرا بعض هموم هيئة الإدارة التربوية، لم تأت بجديد يذكر فيما يخص الحركة الجهوية. إذ يتبادر إلى القارئ للجدولة الزمنية المتعلقة بكل أنواع الحركات سؤالان هما:


هل الأمر يتعلق بخطأ ترتيبي رتب الحركة الجهوية للمديرين بعد إسناد المناصب المتبقية من الحركة الوطنية إلى الإخوة الجدد.الأمر الذي سيجعل من الحركة الجهوية شكلا مفرغا تماما من مغزاه إذا علمنا استحالة بقاء مناصب بعد الإسناد.؟


أم أن الأمر مقصود لذاته وهو ما لم يعد مستساغا أمام الانطباع الطيب حيال الإرادة المتميزة لمعالي السيد الوزير من خلال شعار تحقيق استقرار المنظومة بتنزيل إصلاحات عميقة.؟


ومع هذا وذاك فالمكتب الوطني ولا شك مدرك جدا لهذا المعطى. وأمامه مساحة لالتماس تعديل الجدولة الزمنية للحركات. فالمنطق يقتضي بأن تأتي الحركة الجهوية مباشرة بعد نتائج الحركة الوطنية.


وتجارب السنوات الماضية مليئة بنماذج لا ديمقراطية جعل الإسناد فور نتائج الحركة الوطنية. حيث يخفق البعض في اختيار بعض المؤسسات التي تبقى شاغرة بعد الإعلان عن نتائج الوطنية. وما أكثر حالات ظهورها بمدن هي عين الآمال التي انتظرها البعض لمدة قد تتعدى العشر سنوات. لتأتي عملية الإسناد سواء بشكلها الكلاسيكي أو في إطار مباراة كما هو منتظر الآن ، وتكون من حظه . ليبقى من هد جسده عناء المناطق النائية على حاله المفتوح على المجهول.


أتمنى ألا تنسينا نشوة انفراج الملف المطلبي هذه الملاحظة التي يحاصرها الزمن. فأهميتها لها طعم خاص لا يدركه بحق إلا المعنيون بها أساسا. إنها قاعدة الاستقرار النفسي. وهذا الأخير هو الشرط الطبيعي الذي يمارس فيه الكائن البشري رسالته الكونية بشكل أمثل.


فرجاء ننتظر في القريب العاجل وضع الحركة الجهوية في موقعها الطبيعي . وإلا فإن ولادتها بعد الإسناد لا يختلف في شيء عن عدم وجودها كما كان سالفا.





rfg t,hj hgH,hk

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-05-2012, 06:11 AM
الصورة الرمزية محمد كيغلال
محمد كيغلال محمد كيغلال غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 313
محمد كيغلال is on a distinguished road
افتراضي

أصبت أخي وقد سمعنا في ملتقى محلي لتفسير مستجدات اللقاء الذي جرى مع الوزارة أنه تم الاتفاق على إجراء حركة وطنية استثنائية بعد الحركة الأولى فلماذا هذا التغيير المفاجئ ؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل أن تعصي.......... المصطفى الحسني منتدى فرع سيدي بنور 3 12-25-2012 09:05 PM
قبل فوات الاوان ....... عبد الرحيم ميمي منتدى القصة بأصنافها 0 08-10-2012 06:28 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...