موضوع للنقاش:في شأن الاطار

منتدي النقاش و الحوار العــام


 
  #11  
قديم 12-30-2011, 08:38 PM
الصورة الرمزية محمد جدي
محمد جدي محمد جدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: بنسليمان ــ المغرب
المشاركات: 455
محمد جدي is on a distinguished road
افتراضي

[font=arial][b]الاطار[/b][/font]
[b][font=arial]1-يحدد الوضعية الادارية و القانونية للموظف[/font][/b]
[b][font=arial]2-يحدد ساعات العمل[/font][/b]
[b][font=arial]3-يحدد المهام[/font][/b]
[b][font=arial]4-يحدد ظروف الاعفاء[/font][/b]
[b][font=arial]لهده الاسباب فهو يضمن الكرامة للمدير.انه مسالة حيوية و مصيرية و حاسمة للمدير[/font][/b]
[b][font=arial]منقول عن دفاتر تربوية.[/font][/b]
  #12  
قديم 12-30-2011, 09:24 PM
الصورة الرمزية المصطفى الادريسي
المصطفى الادريسي المصطفى الادريسي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 183
المصطفى الادريسي is on a distinguished road
افتراضي

يزخر وطننا بالعديد من فقهاء القانون الإداري ، فلم لا يقوم زملاؤنا في مكتب الجمعية الوطني بربط الإتصال بهم بقصد المشورة و الإستفادة من علمهم بالموضوع ، إذ يبدو لي حسب رأيي أن مناقشة هذا الموضوع من طرفنا لا تجدي نفعا ، إذ ستبقى مجرد مقترحات وتصورات خارج القانون اللإداري من جهة ومن جهة أخرى فإن إحداث إطار خاص بالإدارة التربوية يعتبر سابقة بالنسبة إلى المسؤولين في التشريع الإداري بالمملكة المغربية .
كما أقترح على الإخوان البحث عن بعض النماذج المماثلة لما نصبو إلية في دول أخرى ، والأخذ بها مع تكييفها وصياغتها لتقدم كمشروع للإطار الذي نتحدث عنه .
  #13  
قديم 12-30-2011, 10:22 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

للجلوس مع حكماء مديرية الشؤون القانونية على طاولة الحوار بالوزارة لابد من الاعتماد على دراسة لفقهاء في القانون الاداري .خاصة أننا نطالب بإحداث اطار يختلف تماما عن باقي الاطارات المعمول بها داخل المنظومة بحكم المهام التي نزاولها والمسؤوليات التي نتحملها.اطار يضمن:
1- السلم 11 لجميع المديرين والمديرات مع الترقية خارج السلم .
2- تحديد ساعات العمل والمهام والمسؤوليات وظروف وشروط الاعفاء.
3-توفير طاقم اداري مساعد.

التعديل الأخير تم بواسطة طه11 ; 12-30-2011 الساعة 10:24 PM
  #14  
قديم 01-01-2012, 06:19 PM
الصورة الرمزية tamassi
tamassi
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي الاطار ؟؟؟؟؟؟؟

في النظام الاساسي الحالي نجد :

الاعوان
الاساتذة
المفتشون
مقتصد
متصرف
ملحق

نضيف بكل بساطة اطار
مدير تربوي
بمهام محددة
و تدرج في السلالم كلها
+ تعويضات عن امهام الاضافية الغير موجودة في القانون الاساسي
  #15  
قديم 01-03-2012, 07:26 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيز عصام
عبدالعزيز عصام عبدالعزيز عصام غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: أكادير
المشاركات: 54
عبدالعزيز عصام is on a distinguished road
افتراضي

مستشار اداري تربوي
  #16  
قديم 01-04-2012, 12:08 AM
الصورة الرمزية عبدالله زنكوح
عبدالله زنكوح عبدالله زنكوح غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 10
عبدالله زنكوح is on a distinguished road
افتراضي

أشكر الأخ .رياب على المجهود للمزيد من التحليل حسب الخبراء في المادة فإن التغيرات التي طرأت على المنظومة التعليمية تفرض الإعتراف القانوني بالمهنة ويجب التأكيد على أن تسيير المؤسسة التعليمية مهنة مستقلة عن مهن التعليم الأخرى من جهة -فهي ليست مهنة تدريس ولآ مهنة تخطيط ولا مهنة تفتيش ومراقبة ولا مهنة استشارة وتوجيه-لكنها كل هذا في مهنة واحدة فكيف يعترف بجميع المهن قانونيا ولا يعترف بمن يزاول جميع هذه المهن ؟؟؟؟؟؟؟خلل لا أظن, تتذكرون متى ضيعنا اللبن سنة 2002 بمناسبة مشروع الميثاق الوطني للتربة والتكوين لقد وردت فكرة هيئة الأدارة نعرف كيف تم حذف هذه الفئة ولانلوم إلا أنفسنا , من جهة أخرى لمذا يجب الإعتراف الرسمي بوضعيتنا؟
كما أسلفت فإن التغيرات le changemment en éducation - الإصلاح- في التعليم خلقت مواقع جديدة ومنهجيات عمل جدبدة وبالتالي يتطلب الأمر تغيير المركز القانوني وفق المستجدات المنهجية الجديدة بدون الأطاله منهجية التقييم التي تطال المنظومة أفقيا وعموديا ي- والتي تشمل أداء الأدارة التربوية - دقيقة ومن مميزاتها الأساسية دون الدخول في تفاصيلها الأخرى. القابلية للقياس فكيف بتشعب الأعمال والمهمات الملقاةعلى مسير الأدارة يتم تغييب آلية محددة متفق عليها من أجل تقييم أدائه عدديا numeriquement ...ووووو................؟مؤشر ات آخرى منهجية مواكبة للتغيير: التقويم régulation ;التداخل التخطيط التكوين القدرات العالية المثالية للقيادة ,التأطير ,المواكبة .التكوين .لكل هذه السباب الموضوعية وغيرها .و ضرورة حماية المدرسة العمومية من العشوائية والأرتجال بمناسبة عدم الإستقرار النفسي في المهنة نطالب بالإطار قانونا ومستلزماته المادية من أجل الإنجاز والإرتقاء بتعليمنا العمومي إلي الأحسن فالهدف هو المدرسة التي نذرنا عيشنا من أجل تحقيق نجاحها وبالتالي ذواتنا هذا هو الخطاب الذي يجب أن يعيه القادمون من تخصصات التخطيط والهندسة علم ا لأجتماع و والخ نقول لهم votre scientifité
ne peux pas nous faire oublier notre role; vous etes étrangers au dommaine; nous sommes les professionnels du métier , و كما نعلم أن السلطة التربوية لا ترى مانعا في أن تتخلص من عبء كبير بإلإعتراف القانوني بمهنة مسييري التعليم لاكن حذار بأي ثمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #17  
قديم 02-25-2012, 07:36 PM
الصورة الرمزية hassan afere
hassan afere hassan afere غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 6
hassan afere is on a distinguished road
افتراضي

[b]أرى أن الإطار الأنسب هو مدير مدرسة وكفى . المهمة : تسيير مؤسسة تعليمية ابتدائية مع ترقية جميع المديرين من السلم9 إلى السلم 10 وفتح باب الترقي إلى خارج السلم . يعطى الإطار لجميع المديرين القدامى وبعد تكوين (سنة واحدة ) للجدد . مع التأكيد أن التكوين يجب أن يشرف عليه مؤطرون أكفاء .شكرا لكم .[/b]
  #18  
قديم 03-07-2012, 02:04 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,169
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

لاوجود لسياسة الوسط مع محاربة الفساد ؛ لا تقية ولا مهادنة . ça passe ou ça casse
لابد للجمعية أن تخرج من الصمت الاطار الذي يضمن السلم 11 فما فوق لجميع المديرين والمديرات احقاقا للحق وازهاقا للباطل .وعاشت جمعيتنا عتيدة عنيدة صامدة وفي جميع المحطات مناضلة
ومساندة للحكومة

[LEFT][IMG]http://www.andepm.com/vb/styles/slamDesignz/misc/progress.gif[/IMG][/LEFT]

التعديل الأخير تم بواسطة سيدي محمد ازيدان ; 03-07-2012 الساعة 02:12 PM
  #19  
قديم 03-07-2012, 02:12 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,169
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

Quote=افر حسن;25799][b]أرى أن الإطار الأنسب هو مدير مدرسة وكفى . المهمة : تسيير مؤسسة تعليمية ابتدائية مع ترقية جميع المديرين من السلم9 إلى السلم 10 ومن 10 الى 11وفتح باب الترقي إلى خارج السلم . يعطى الإطار لجميع المديرين القدامى وبعد تكوين (سنة واحدة ) للجدد . مع التأكيد أن التكوين يجب أن يشرف عليه مؤطرون أكفاء .شكرا لكم .[/b][/quote]
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is معطلة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع للنقاش مجدي ادريس منتدى منبر النقاش الحر 11 12-12-2012 10:36 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...