حاجتنا إلى صوتك...و صرختك أيها المدير.

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 11-02-2010, 08:51 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
)m: حاجتنا إلى صوتك...و صرختك أيها المدير.

[font="tahoma"]سنساهم مرة أخرى في دعم اللامركزية , باتخاذ المجلس الوطني قرار تنظيم وقفات احتجاجية أمام نيابات وزارة التربية الوطنية بكل أقاليم المملكة السعيدة، عيب كبير ان نمركز احتجاجنا امام الوزارة ، ونبخس الأقاليم البعيدة هذه اللحظة التاريخية، فكثيرا ما تشدقت حكومتنا باللامركزية ، ها نحن نستعد لنكرسها و ندعمها في ابهى الحلل، و الموعد قريب .
ادركنا جيدا ان الوزيرة لم يرقها ابدا ان نتجمع محتجين امام دارها يوم 30 شتنبر، حاضر سيدتي ، سننشر احتجاجنا بكل ربوع الوطن ، "ابقاي على خاطر خاطرك ألالة".
اما السيد الوزير ، فلم يعر الوقفة اي اهتمام ، شغل نفسه كالعادة بهمومه الخالية من التربية ، و بدل الساعة بأخرى....أغلى ...اجمل....وما خدماش"معطلة".
لذلك، سنعيدها في إطار اللامركزية، لأننا مواطنون حقا ، و على الموضة.
قبل البداية:
كأني بأنفسنا نشحذ حناجرنا لنطالب بحقوقنا، و نستنكر الاستخفاف بما نكابده من مشاق و متاعب غير معترف بها، منذ عودة زملائنا من المجلس الوطني ، تم الشروع في إنجاز اللافتات و صياغة البيانات المحلية و تحديث الشعارات ، و التواصل صار يجري بسرعة بين المديرين عبر ارجاء الوطن ، الكل يقوم بالتعبئة ، انتم جيل رائع ايها المديرون ، لم لم تأتوا قبل هذا الزمن ؟ لا بأس , ما يزال في اجسامنا و فؤادنا ما يمكننا من رفع الحيف و شحذ الهمم.
البداية الأولى:
ماذا لو كانت الوزارة ذكية و احتوت موضوعنا بالتعامل بجدية مع ملفنا المطلبي ، كانت ستذخر على نفسها إحراجا كبيرا، و كانت ستكسب من وراء الجلوس معنا بجدية الاستقرار و الإبداع و التفاني في الدفع بالبرنامج الاستعجالي ، لكنها بالاستخفاف لن تجني من وراء هذا الجيل سوى اكياس ضخمة من المفاتيح و الطوابع ، ولتبحث عن غيرنا لتسيير المؤسسات، فنسبة كبيرة منا تنتظر اول فرصة لترك هذه المهمة إن لم تتوفر لنا شروط حفظ الكرامة ، و هذا امر مازالت وزارتنا تستبعده، رغم انه قريب جدا .
البداية الثانية :
تساءل أحد أصدقائي بالمنتدى عن مصير الهواتف النقالة، لم تكن الوزارة ابدا تستهدف من وراء الصفقة تسهيل عمل المدير ، وزارتنا ابرمت الصفقة مضطرة و مرغمة لتفتح جدولا تتسرب منه سيولة فياضانية الى رصيد شركات الاتصال، وهي لاتعي انها وضعت بين ايدينا وسيلة للتواصل بيننا بيسر، مع ذلك إن هي ارادت هواتفها ، فلتتسلمها منذ الغد، نحن قادرون على التواصل بيننا ، عبر الأنترنيت و الفوني و الكارت بوسطال.لا انكر ان الهاتف النقال لعب دورا كبيرا في التعبئة و النجاح الباهر لكل نضالات الجمعية ، فلتكن لدى الوزارة الشجاعة لمنعنا من استعماله في المطالبة بحقوقنا.
البداية الثالثة:
بخطوات يحكمها منطق جميل ، ابتدأ موسمنا الدراسي الحالي ، وقفة رائعة ، حوار عملت الوزارة على إفشاله ببلادة ، ترتب عنه تصعيد يقوده رجال ينتمون بحق لهذا البلد، فبلاد تغيب فيها المطالبة بالحقوق ، بلاد غير ديموقراطية، لاحظوا اننا نساهم في تلميع وجه المغرب بإكسابه صفة الديموقراطية ، والمغرب يكتفي كعادته بالصفة بدل العمل على التفعيل، لذلك قرر زملاؤنا بالمجلس الوطني خطوات نضالية بسيطة ، بحيث منذ 21 نونبر 2010 سنتوقف على التردد على النيابات لمدة شهر ، سترتاح النيابات من زياراتنا التي تكلفنا غاليا، لسحب او إيصال البريد، وبه سيريح المدير نفسه قليلا من صفة السعي بالبريد، حقك صديقي المدير ان تنعم ببعض الراحة.
واصابعنا سترتاح من النقر على الحاسوب " الشخصي ، اغلبنا يشتغل على حاسوب ابنائه" بالتوقف عن مسك معطيات مرجع التلميذ و معطيات مستند المؤسسات.
البداية الرابعة:
ان نعي تمام الوعي ، اننا شرعنا ننضج ، بالفعل ننضج ، ونحن نتعاطى مع شأن يهمنا متجاوزين كل شنآن قد يعصف بمصلحتنا، التي من الطبيعي ان تزعج بعض الجهات المحسوبة على النضال ، وهي في الواقع لا تكتسب منه إلا الصفة الرسمية ، اما واقعها ، فكلنا نعرفه ونعاني منه ، فنحن ضحايايها ، و كلنا قدرة على الالتحام و الانصهار و الدفاع عن مصالحنا في إطار جمعوي نظيف ، وجاد ومسؤول.
[/font]


ph[jkh Ygn w,j;>>>, wvoj; Hdih hgl]dv>

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...