العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



رئيس الحكومة"يعطل" وعود وزيره في التعليم

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-08-2012, 06:55 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي رئيس الحكومة"يعطل" وعود وزيره في التعليم

رئيس الحكومة "يعطل" وعود وزيره في التعليم
جريدة الاتحاد الاشتراكي / جلال كندالي
نبهت رئاسة الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية محمد الوفا إلى الكف عن تقديم وعود ذات انعكاسات مالية، دون الرجوع مسبقاً إليهما.
وكان الوزير الوفا، قد عقد جلسات حوار مع النقابات التعليمية، حيث أبدى موافقته على مجموعة من مطالب هذه النقابات ومن ضمنها ترقية أصحاب السلم 9، حيث تم حصر لوائح المستفيدين في 20.000، إذ ستتم ترقية مجموعة منهم عن طريق الإجازة، وفئة أخرى عن طريق الترقية العادية وبالامتحان، وما تبقى عن طريق التسقيف ابتداء من هذه السنة، وكذلك منح سنتين اعتباريتين لخريجي مراكز التكوين الجهوية (فوجي 94.93) للترقي في الرتبة والدرجة، وما يتطلبه ذلك من مبالغ مالية ستمنح للمستفيدين من أسرة التعليم. كما أن محمد الوفا أخبر النقابات التعليمية بتوجه وزارته الى حذف السلم 9 ابتداء من 2013، الشيء الذي سيجعل المعنيين يرتبون مباشرة في السلم 10، وهو ما يفرض إضافة مبالغ مالية مهمة في هذا الصدد، وكذلك حل مشكل الدكاترة من خلال تغيير الإطار الى أستاذ باحث. وكذلك استعداد الوزارة، حسب التزام محمد الوفا ، للاستجابة لمطالب الادارة التربوية وما يتطلبه ذلك من تخصيص مبالغ مالية في الشق المالي. »التنبيه المشترك ما بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الاقتصاد والمالية نزار بركة للوزراء الذين أعطوا وعوداً للفرقاء الاجتماعيين ذات انعكاسات مالية، تكشف الارتباك الحاصل في الأداء الحكومي، وضعف التنسيق ما بين مكونات الحكومة«، على حد تعبير برلماني من المعارضة.

8/3/2012

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


vzds hgp;,lm"du'g" ,u,] ,.dvi td hgjugdl

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-08-2012, 07:54 PM
الصورة الرمزية محمد ستي
محمد ستي محمد ستي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 76
محمد ستي is on a distinguished road
افتراضي

وهل معنى ذلك أن كل شيئ قد تبخر في الهواء و أن الأمل أضحى سرابا، فلا إطار و لا هم يحزنون، و انتظروا يا معشر المديرين الأخطر و الأمر مما نسمعه و نقرأه،فأين المكتب و المجلس الوطنيين من كل هذا.
ما دامت رائحة الإرتباك في الوفاء بالوعود قد فاحت و تم تداولها في قبة البرلمان، فصدق وودع الحلم الذي طال انتظاره
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-08-2012, 08:26 PM
الصورة الرمزية عمر فلاح
عمر فلاح عمر فلاح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 76
عمر فلاح is on a distinguished road
افتراضي

وهل كل ما تكتبه جريدة الاتحاد الاشتراكي صحيح يبدو أنها تحن إلى الماضي لكسب مزيد من القراء على حساب جيوب رجال التعليم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-08-2012, 10:04 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

لا تعيروا اهتماما لهذا التشويش
لا يمكن لوزير دبلوماسي خبر السياسة والسياسيين ان يسقط في مثل هذا المطب
فان كان هذا صحيحا فعلى المنظومة التعليمية الف رحمة وسلام
اكيد هذه فقط مناوشات من طرف المعارضة
لننتظر القادم من الايام
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-09-2012, 07:16 AM
الصورة الرمزية السحيمي
السحيمي
زائر
 
المشاركات: n/a
)dg_è:

كما نقول دائما علينا ان نكون في الموعد وفي مستوى اللحظة،وان يكون الاتزان والروية قبل الحكم شعارنا .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-10-2012, 02:16 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

انه تصريح لمسؤول برلماني من المعارضة حول أمر جد مهم . نقلته جريدة وطنية محترمة .فكيف لا نهتم به؟

اللحظة الانتقالية التي يعشها المغرب تتطلب منا الاهتمام بالشادة والفادة. فلابد من الحيطة و الحذر.

التعديل الأخير تم بواسطة طه11 ; 03-10-2012 الساعة 02:19 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-10-2012, 04:09 PM
الصورة الرمزية ادريس المرجاني
ادريس المرجاني ادريس المرجاني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 234
ادريس المرجاني is on a distinguished road
افتراضي

الأخ طه 11 مشكور على نقل الخبر من جريدة الاتحاد الاشتراكي لتعميمه في منتدى الإدارة التربوية ليتمكن منه حتى من لم تصله الجرائد في المناطق النائية أو من تفوت الفرصة عليهم للإطلاع على الجرائد لسبب من الأسباب،أما فيما يخص الموضوع المنقول في الجريدة فيستحق الاهتمام منا كمديرين بشكل عام و الجمعية بشكل خاص لأن ارتباك الحكومه و غياب التنسيق بين مكوناتها أصبح يتجلى في العديد من المجالات .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-11-2012, 12:13 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ستي [ مشاهدة المشاركة ]
وهل معنى ذلك أن كل شيئ قد تبخر في الهواء و أن الأمل أضحى سرابا، فلا إطار و لا هم يحزنون، و انتظروا يا معشر المديرين الأخطر و الأمر مما نسمعه و نقرأه،فأين المكتب و المجلس الوطنيين من كل هذا.
ما دامت رائحة الإرتباك في الوفاء بالوعود قد فاحت و تم تداولها في قبة البرلمان، فصدق وودع الحلم الذي طال انتظاره

بالنسبة لنا،فقد تبخر وعد الحركة الجهوية .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-11-2012, 08:37 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,183
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

اذا كنتم تثقون في المعارضة فتلك طامة كبرى.جمعيتنا في وضعية مريحة مطالبنا ستتحقق ان شاء الله في ظل هذه الحكومة المدعومة من جلالة الملك والشعب المغربي.ولا تياسوا من رحمة الله .
مناضل من تنجداد اقليم الرشيدية
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-11-2012, 10:50 PM
الصورة الرمزية الغياتي
الغياتي الغياتي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 5
الغياتي is on a distinguished road
افتراضي

يقول المثل العربي المشهور : أكلت يوم أكل الثور الأبيض ، وهذا يعني أن حقوقنا ومطالبنا " تهششت " يوم توقف أو " علق " النظال فأفيقوا من غفوتكم ياسادة ولا تغرنكم الضحكات والإبتسامات فالمطالب أصبحت في خبر كان بعد استئناف مسيرة العمل ولا تمنوا أنفسكم بشيء ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس الحكومة يعطل التزامات وزير التعليم mohamed rkhissi منتدى فرع فاس 2 03-13-2012 03:31 PM
رئيس الحكومة يعطل التزامات وزير التعليم mohamed rkhissi منتدى فرع صفرو 1 03-10-2012 04:20 PM
رئيس الحكومة يعطل التزامات وزير التعليم mohamed rkhissi منتدى فرع مولاي يعقوب 0 03-09-2012 09:45 PM
رئيس الحكومة يعطل التزامات وزير التعليم mohamed rkhissi منتدى المكتب الجهوي لفاس مكناس 0 03-09-2012 09:40 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...