الى المسافرين المتجهين نحو الاطار

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-08-2012, 07:47 AM
الصورة الرمزية السحيمي
السحيمي
زائر
 
المشاركات: n/a
)dg_è: الى المسافرين المتجهين نحو الاطار

المفروض ايها الاخوة ان ياخد كل واحد منا مكانا له في القطارلا يهم اي مقعد اومقصورة بل لا يهم هل سنحصل على مقعد ام لا.....المهم ان نغادر المحطة....محطة استاذ مكلف...محطة سبع صنايع والرزق ضايع ...ولن نقبل ان يتاخر واحد منا عن موعد السفر ومن تاخر فلن تقبل منه الشكاية...ومن تمكن من السفر معنا فحقوقه محفوظة باذن الله،لانناسنصل الى المحطةالمنشودة<الاطار>الموحد.
مواقفنا تابثةوكل من ينتسب الى الادارة التربوية الابتدائيةهو منا ونحن منه......فلا داعي للتخوف
على الجميع المشاركة في الحفاظ على وحدة الصف والتكتل داخل اطارنا العتيد الذي يرجع له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى فيما حققناه وسنحققه مستقبلا ان شاء الله،لا تتركوا مجالا للمتربصين الحاقدين.....اللحظةتاريخية بكل المقاييس فلننخرط ولانتخلف...والعزة لمديري المدرسة الابتدائيةالابطال.
تحية خاصة للاخ العينوسي وادعوه من على هذا المنبر المتنور ان لايبخل عنا بمساهماته القانونية في المنتدى خصوصا في موضوع الاطار،كمااحيي الاخ داودي و كل المتنورين ،المديرين الشرفاء.


hgn hglshtvdk hglj[idk kp, hgh'hv

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-08-2012, 11:15 AM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j:

القطار برح المحطة فعلا . والمسافرون هم المديرون فعلا . منهم من ظل شاهرا كرامته ولم يجد عنها بديلا . ومنهم من تلكا في الطريق فوجدته بشتى الاساليب يستجدي من لن يعطيه شيئا ( سامحه الله ) . عموما رياح التغيير هبت ومن لم يتوافق مع سرعة هذه الرياح سيلتصق بشجرة شائكة وكل من مر يرمي عليه لعنته.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-09-2012, 06:14 PM
الصورة الرمزية كنزي
كنزي كنزي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 9
كنزي is on a distinguished road
افتراضي

المشكل ليس في مسألة الإطار.الإطار آت لامحالة وذلك ما صرح به وزير التربية الوطنية في أكثر من مناسبة من خلال لقائه مع الصحف الوطنية والتلفزة المغربية عندما أشار إلى مهننة قطاع التعليم بحيث يصبح كل من له مهمة معينة إطارا له خصوصياته، كما أن مراكز التكوين الجهوية ستخصص إضافة إلى سلك التدريس سلكا خاصا بالإدارة التربوية والملحقين التربويين والإداريين .المشكل الذي ينبغي أن نتنبه له جميعا وهو أي إطار نريده؟ ما هي الدرجة الدنيا التي ينبغي أن يكون عليها إطار المديرات والمديرين ( والتي لاينبغي أن تكون أقل من السلم 11 ) على اعتبار أن رئيس أية مؤسسة لا ينبغي أن يكون أقل درجة عن (مرؤوسيه ) وأضع هذه العبارات بين قوسين لكي لاتفهم خطأ ,وهذا منطق الوظيفة العمومية، وماهي الدرجة العليا التي يمكن أن يلجها في إطار الترقية؟على اعتبار أن البعض من المديرين قضوا 9 سنوات بالسلم 11. ماهي صلاحياته؟ أين تبتدىء وأين تنتهي ؟ ماهي العلاقة القانونية التي تربطه بأطر التدريس في مؤسسته؟ ماعلاقته بأطر التأطير التربوي ( المفتش(ة) ) أين يلتقيان داخل إطار العمل والمسؤوليات سواء الإدارية والتربوية بالمؤسسة وأين يفترقان، ويصبح لكل منهماخصوصياته؟ وأين يتكاملان؟ ثم ماهي الآفاق الإدارية الأخرى التي يمكن للمدير(ة)أن يلجها غير إدارة مؤسسة تعليمية؟ هذه بعض من الأسئلة التي يمكن أن نطرحها للنقاش والإغناء خلال اللقاءات التي ستنعقد محليا وجهويا وإضافة كل الأسئلة المشروعة التي يمكن طرحها للنقاش.
فحذار ثم حذار أن يترك الأمر لخيار الوزارة لتتخذ المبادرة في هذا الشأن دون الأخذ بالاعتبار رأي الجمعية فتخيط لنا جبة قد نجد عند لباسها كل أنواع الضيق، لسبب واحد أن أي تعديل بعدئذ سيتطلب منا وقتا طويلا ونضالات مستمرة ومريرة نحن في غنى عنها، وكما يقول المثل الشعبي:" للي فرط يكرط"
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-10-2012, 07:37 AM
الصورة الرمزية السحيمي
السحيمي
زائر
 
المشاركات: n/a
)dg_è: رئيس المؤسسة

مدير المدرسة الابتدائية اصبح رقما من الصعب تجاوزه ،فهو يحترم ولايخاف الا الله.تجده حاضرا في اي مجال تريده فيه....ويكفي قراءة مداخلات الاخوة في هذا المنتدى المتنور -وتدخلك اخي كنزي نموذجا-لتقف عند حقيقة تقول اننا بحمدالله مؤهلون للريادة ومواصلةالنضال حتى يتبوا مدير المدرسة الابتدائية مكانة رئيس المؤسسة قلبا وقالبا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...