الاطار ؟؟؟؟؟؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-11-2012, 05:25 PM
الصورة الرمزية tamassi
tamassi
زائر
 
المشاركات: n/a
)h: الاطار ؟؟؟؟؟؟

كثر الحديث على هذا المنبر حول تصورنا للاطار ، غير أنني لا أرى حاجة إلى ذلك لأن الأمر واضح و بين يحتاج إلى تدقيق فقط و سأحاول من خلال هذه المداخل الاجابة عن بعض التساؤلات.
س- ما هو الاطار المناسب للمدير ؟
ج - الاطار المناسب له هو إطار مدير.
س - كيف ستكون وضعية المدير داخل هذ الاطار؟
ج - يحتوي إطار المدير على تلاث درجات مدير من الدرجة الثانية السلم 10 --- مدير من الدرجة الأولى السلم 11 و مدير من الدرجة الممتازة خارج السلم.
س - ما هي مهام المدير الاطار ؟
ج - مهامه هي نفس المهام التي يقوم بها اليوم ، مع ضرورة خلق فريق للعمل الاداري بالمدرسة الابتدائية تتشكل من مساعد إداري و مالي و ملحق تربوي. و تعيين مدير للدروس بالثانوي التاهيلي.
س - اما التعويضات ؟
ج - يجب الرفع من التعويضات بشكل يناسب المهام الجديدة المنوطة بالمدير .
س - ما مصير المدير في حالة ارتكابه اخطاء ادارية هل هو الاعفاء|؟.
ج - اعفاء المدير لن يكون سهلا مع الاطار بل سيكون ما هو أشد و أصعب المحاسبة والمتابعة القانونية التي قد تجز به بالسجن الحفيظ الله . اما القرارات التأديبة فتكون بالتقهقر في الدرجة مثلا مدير من الدرجة الممتازة يصبح مديرا من الدرجة الثانية او الاولى .
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته


hgh'hv ??????

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-11-2012, 06:04 PM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 503
أحمد تلويزت is on a distinguished road
)dgh-: ما مصيرنا ,,,,,,؟

ومامصير أي رجل تعليم له إطار ( أستاذ التعليم الابتدائي - أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي - أستاذ العليم الثانوي التأهيلي ...) في حالة ارتكاب خطإ من الصنف الذي ذكرته أيها الأخ tamassi؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-11-2012, 06:35 PM
الصورة الرمزية الشمقمق
الشمقمق
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي ارتكاب خطأ

الاساتدة بكل اصنافهم يرتكبون جرائم حرب في حق الاجيال ومع دلك لا يتخد في حقهم اي شيئ العنف والساعات الاضافية والشواهد الطبية والنوم في الاقسام كيف تريد ان يعاقب المدير وهو الدي يتقمص مهاما عديدة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-11-2012, 07:24 PM
الصورة الرمزية قلب الدفاع
قلب الدفاع
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

شكرا لصاحب الموضوع و اقول له:
جئت بالأطـــــار...................إطار يشبه القطــــار
بثــــلاث درجات..................وضربت علي الحصار
في السلم العاشر..............وذبحتني بمنشــــــار
عار عليك عار
مهمة واحدة ،وخدمة واحدة ،نقوم بها سواء .وتفرق بين أهلها بالدرجات .المساواة في الاجر بين جميع المديرين هو السبيل الوحيد لاطار مدير.وكفى من اللعبة البخيسة في التفريق بين من يقوم بعمل واحد !!! لان الاجر يجب ان يكون واحدا باحتساب بعض التعويضات البسيطة الخاصة ببعض الشواهد .
المشكل مطروح عند اساتذة الابتدائي بحدة وهي كارثة 3 معلمين يشتغلون معا في مدرسة واحدة 1بالسلم 9 والثاني بالسلم 10 والثالث بالسلم 11 .وعند توزيع الاقسام مول 9 او10 هو الذي يختار القسم وجداول الحصص لان له الاحقية او الاسبقية. ويقومون بنفس العمل الا ان الاجر الذي يتقاضونه مختلف تماما وهو امر غير معقول .الفرق الواجب ان يكون بين هذه الفئات الثلاثة هي 500 درم وليس 10000 درهم !!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة قلب الدفاع ; 03-11-2012 الساعة 07:30 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-11-2012, 10:27 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الدفاع [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا لصاحب الموضوع و اقول له:
جئت بالأطـــــار...................إطار يشبه القطــــار
بثــــلاث درجات..................وضربت علي الحصار
في السلم العاشر..............وذبحتني بمنشــــــار
عار عليك عار
مهمة واحدة ،وخدمة واحدة ،نقوم بها سواء .وتفرق بين أهلها بالدرجات .المساواة في الاجر بين جميع المديرين هو السبيل الوحيد لاطار مدير.وكفى من اللعبة البخيسة في التفريق بين من يقوم بعمل واحد !!! لان الاجر يجب ان يكون واحدا باحتساب بعض التعويضات البسيطة الخاصة ببعض الشواهد .
المشكل مطروح عند اساتذة الابتدائي بحدة وهي كارثة 3 معلمين يشتغلون معا في مدرسة واحدة 1بالسلم 9 والثاني بالسلم 10 والثالث بالسلم 11 .وعند توزيع الاقسام مول 9 او10 هو الذي يختار القسم وجداول الحصص لان له الاحقية او الاسبقية. ويقومون بنفس العمل الا ان الاجر الذي يتقاضونه مختلف تماما وهو امر غير معقول .الفرق الواجب ان يكون بين هذه الفئات الثلاثة هي 500 درم وليس 10000 درهم !!!!!

لا شك أن كاتب الموضوع يريد استفزاز مشاعر اخوانه المرتبين في السلمين9 و 10 . انه يعرف جيدا أن اقتراحه مرفوض جملة و تفصيلا من طرف المتضررين من نظام الترقية خاصة اولائك المقبلون على التقاعد.كما أن أغلبية الردود ترجح اطار لا يقل عن السلم 11 مع فتح المجال للترقية لسلم أعلى.

التعديل الأخير تم بواسطة طه11 ; 03-11-2012 الساعة 10:29 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-12-2012, 03:20 AM
الصورة الرمزية بحيري أحمد
بحيري أحمد بحيري أحمد غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 53
بحيري أحمد is on a distinguished road
افتراضي

إلى الأخ تماسي أسأل هل هو متفرج أو لاعب ؟ من إحدى درجات اللاعبين الذين ميزهم بتسميات (مدير من الدرجة الثانية ومدير من الدرجة الأولى ومدير من الدرجة الممتازة )
وأتساءل أيضا من أي درجة هو ؟
مدير من الدرجة الثانية ليكلفه بمهمة مدير التعليم الابتدائي .
أو مدير من الدرجة الأولى ليكلفه بمهمة مدير الإعدادي .
أو مدير من الدرجة الممتازة ويكلفه بمهمة مدير الثانوي التأهيلي.
عار عليك أخي أن تفكر بهذه الطريقة ،وكفانا تمييزا من أجل التفرقة كما وقع للأساتذة (السلم 9 و 10 و 11 و خارج السلم ) وهم جميعا متساوون في كل شيء إلا في التسميات و التعويضات والأجرة .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-12-2012, 08:41 AM
الصورة الرمزية العربي الربح
العربي الربح العربي الربح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: guelmim
المشاركات: 47
العربي الربح is on a distinguished road
افتراضي

سلام الله عليكم..اخواني الكرام شيئا من النضج ، هدا اختبار من الوزارة لمعرفة مدى درجة وعي المديرين بأنفسهم...كيفما يكون الأمر لا يمكن أن نساوي بين الجميع من ناحية درجات الترقي..وكل اطار لا بد له من درجات..حتى لا نقفل باب التنافسية والابتكار والابداع...حقيقية ما ينبغي الحديث عنه هو موضوعية الترقي واعطاء لكل دي حق حقه في اطار المسؤولية الحقيقية بناء على مؤشرات واضحة.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-12-2012, 08:42 AM
الصورة الرمزية العربي الربح
العربي الربح العربي الربح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: guelmim
المشاركات: 47
العربي الربح is on a distinguished road
Smile للأهمية

سلام الله عليكم..اخواني الكرام شيئا من النضج ، هدا اختبار من الوزارة لمعرفة مدى درجة وعي المديرين بأنفسهم...كيفما يكون الأمر لا يمكن أن نساوي بين الجميع من ناحية درجات الترقي..وكل اطار لا بد له من درجات..حتى لا نقفل باب التنافسية والابتكار والابداع...حقيقية ما ينبغي الحديث عنه هو موضوعية الترقي واعطاء لكل دي حق حقه في اطار المسؤولية الحقيقية بناء على مؤشرات واضحة.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-12-2012, 09:36 AM
الصورة الرمزية JADIB
JADIB JADIB غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 4
JADIB is on a distinguished road
افتراضي

أضغاط أحلام وما خفي ربما كان أعظم.أيها الرفاق نحن نطالب بالاطار ،لأنه من حقنا ،ولا نستجدي أحدا،فلا يعقل أن ينادي علينا الناس ونعرف بينهم بالمدير المغبون.وعلى شهادة العمل نسكت على تسمية-استاذ مكلف بالادارة-إما أن أكون مديرا أو لاأكون.كل ذالك لانهم يعرفون أن الاطار حماية لصاحبه من الشطط زيادة على التعويضات المحترمة قياسا للمهام الجسيمة التي نقوم بها.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-12-2012, 07:02 PM
الصورة الرمزية tamassi
tamassi
زائر
 
المشاركات: n/a
)h: هل حقا نفكر بعقلانية أم باندفعية؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا لا أفهم مطالب الإخوة بالتساوي في الدرجات بين الجميع فهذا طرح غير منطقي و غير عقلاني :
صحيح أن الجميع يتساوى في العمل إلا أننا لا نتساوى في الابتكار و المردودية و و الانتاجية و غيرها من المعايير .و أنتم تعرفون ذلك هذا من جهة و من جهة ثانية فاختلاف الدرجات ليس لذا وزارة التربية الوطنية وحدها ، بل جميع القطاعات الخاص منها والعام ، لأن ذلك يهدف إلى التنافسية و التحفيز و التشجيع و...للموظف لعطاء أفضل و مردودية أكثر .
و إلا و بمنطق تدخلاتكم على الحكومة أن توظف الجميع بدرجة واحدة و رتبة واحدة حتى نتساوى جميعا .
فبدلا من هذا علينا أن نناضل لتكون درجات الترقي بالتربية الوطنية تعادل مثيلاتها بالقطاعات الأخرى من حيث الأجر والتعويضات و شكرا لتفهمكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستجد الاطار ahmed saheli منتدى المستجدات: 15 01-01-2013 11:16 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...