ورد هذا في موقع المفتشين

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 03-11-2012, 08:26 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي ورد هذا في موقع المفتشين

منقول بأمانة عن موقع المفتشين
"تبين لي من خلال المناقشة مع بعض الزملاء حول كيفية التعامل مع المقاربة الجديدة التي تبنتها وزارة التربية الوطنية
وهي مقاربة ما بعد الادماج التي يشرف عليها خبراء محليون هذه المقاربة هي
(نص .نص)او شوية ديال الادماج كما يحلو للبعض ان يسميها
الطريقة التي ارتأيتها وأدعو الله ان اصبح خبيرا وطنيا حتى يتسنى لي تاطير زملائي في كيفية تنزيلها
لاشك انكم حظرتم يوما مناسبة من المناسبات المغربية (فرحا او تأبينا او مأتما)
عند توزيع الشاي على المدعوين
يسألك النادل قبل ان يصب لك الشاي(الذي يحمل صينية ببرادين)
بالسكر او بدون سكر؟
هناك حالة من ثلاث
اما بالسكر او بدون سكر او نص.نص
قد يتساءل البعض وما علاقة هذا ببيداغوجية الادماج ؟
بما ان اختيار المقاربة اصبح شانا داخليا للمؤسسة التعليمية فان المفتش سيحمل محفظتين
الاولى فيها جميع الوثائق المرتبطة بالإدماج (كراسات الوضعيات دليل الادماج المذكرة 204 .........)
المحفظة الثانية فيها جميع الوثائق المرتبطة بباقي المقاربات (اهداف وتوجيهات دليل الاقسام المشتركة الدليل العملي للتقويم اقرا قراءتي الدرس اللغوي التوزيع السنوي التوزيع الشهري ......)
يدخل عند الاستاذ ويسال بالإدماج او بدون ادماج استاذ ؟
هناك حالة من ثلاث
اما ان يكون جواب الاستاذ بالإدماج عندئد يفتح المفتش المحفظة الاولى ويبدأ العمل
او يكون جواب الاستاذ بدون ادماج عندها يفتح المفتش المحفظة الثانية
اما الحالة الثالثة قد يقول الاستاد نص .نص (أي كندير شوية ديال الادماج) عندها يفتح المفتش المحفظتين ويبدأ العمل
بالنسبة لتقرير التفتيش او الزيارة بالنسبة للحالة الثالثة
ينبغي تضمينه ما يلي.
التخطيط
هنا ضرورة ان يراعي الاستاذ تحديد الاهداف العامة من الدرس والأهداف الاجرائية
وصنافة الاهداف
كما ينبغي التنصيص على الكفاية المستهد فة والموارد التي سيتم ارساؤها
ينبغي ان يتوفر الاستاذ على تخطيط (سنوحلي) وهو توزيع مرحلي ̸ سنوي
يتضمن اسبوعا واحدا للدعم والأنشطة الموازية وأسبوعا للإدماج
اسلوب التقويم
وضعية ادماجية فيها تعليمة واحدة وأسئلة الفهم ومطالبة المتعلمين بشكل نص التعليمة شكلا تاما
وتلوين الاسناد
وإعراب عنوان الوضعية
اما التحويل فيطلب من المتعلمين تحويل نص التعليمة من نص سردي و̸ او حواري الى نص شعري.
وبهذا اكون قد ازلت اللبس الحاصل في هذه المقاربة الجديدة"
نقلا عن موقع المفتشين
malih001



,v] i`h td l,ru hgltjadk


التعديل الأخير تم بواسطة أبو أيمن نورالدين بوعمود ; 03-11-2012 الساعة 08:28 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد الوزارة ورد الفعل عبد الرحيم الخمري منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 18 12-01-2012 09:23 AM
يوم مشهود ورد معهود لحسن عطواني منتدى فرع فكيك 0 11-30-2012 08:22 PM
ما موقع المفتشين في لجان بدون عنوان عبد المالك فتحي منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت) 3 11-22-2012 08:04 PM
ما موقع المفتشين في لجان بدون عنوان عبد المالك فتحي منتدى فرع بن سليمان 0 11-22-2012 04:09 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...